قولى باى باى لـ"الديفوهات".. مصمم أزياء يقدم حلولا للتعامل مع عيوب الجسم.. لون موحد للبنطلون والحذاء سلاح القصيرات.. والكاروهات العريضة للتغلب على عرض الصدر.. و"المساحة الكبيرة نقفلها بلون غامق" كلمة السر


كتبت سلمى الدمرداش

"إنتِ جسمك مليان ديفوهات على فكرة" الجملة التى يمكن أن تدمر أى فتاة وتجعلها تكره نفسها وتحطم مرايا منزلها، ذلك على الرغم من أن جميع أجسام الفتيات تحتوى على ديفوهات، لكن بشكل نسبى يختلف من فتاة إلى أخرى، وبقدر ما تسعى الفتيات للحفاظ على أناقتها ومظهرها المميز، تبحث أيضًا عن الشكل المتناسق لجسمها حتى تظهر الملابس بشكل مميز ومختلف.

 

وفى فن الأزياء توجد كثير من الحلول للتغلب على مشاكل "ديفوهات" الأجسام، وتحدث مصمم الأزياء "محمد كمال"، لـ"اليوم السابع"، عن الديفوهات التى تعانى منها الفتاة المصرية فى جسمها، وقال: المرأة المصرية تعانى من بعض العيوب فى جسمها بسبب طبيعة الأكل الذى تتناوله، والولادة القيصرية التى تؤثر على عضلات البطن ولا تعود بعدها كما كانت، وفى البداية لابد أن نبحث عن شكل متناسق للجسم، مشيرًا إلى أن قياسات الجسم تقسم إلى 4 أجزاء وهى"الطول، عرض الصدر، عرض الوسط، عرض الأرداف"، ومن المفترض أن تكون القياسات متساوية حتى يكون الجسم متناسق، أو تزيد بدرجة واحدة فقط، لكن التناقضات فى هذه القياسات هى التى تظهر الديفوهات.

 

مصمم الأزياء محمد كمال
مصمم الأزياء محمد كمال

وفى سياق متصل بدأ مصمم الأزياء محمد كمال يتحدث كيفية التعامل مع عيوب كل جزء من الأجزاء السابق ذكرها، وجاءت على النحو التالى:

 

أولًا الطول:

أوضح "محمد كمال" أن هناك مجموعة من الحلول لمشكلة الطول، بالنسبة للفتيات القصيرات، أولها ارتداء "الكعب العالى"، مشيرًا إلى أن كثير من الفتيات يقعن فى خطأ ارتداء الكعب العالى "الأوفر" الذى يأتى معها بنتيجة عكسية ويظهر قصرها بشكل زائد، مؤكدًا على أن الكعب يجب ألا يزيد عن 8 أو 10 سم.

 

أما الحل الثانى لمشكلة الطول حسب محمد فهو تقسيم الجسم إلى صفين الأول "العلوى"، وفيه يتم ارتداء لون داكن نسبيًا، أو ملابس مخططة بالطول، رقبة غير طويلة، وإيشارب صغير بالنسبة للفتيات المحجبات، أما الجزء "السفلى" فيفضل ارتداء لون فاتح، وحذاء من نفس اللون، بالإضافة إلى الملابس التى تحتوى على خطوط طولية أيضًا، مشيرًا إلى أن اختيار اللون الـ"نود" فى الحذاء والبنطلون يجعل الفتاة تبدو بشكل أطول.

 

موديل مناسب للقتاة القصيرة
موديل مناسب للقتاة القصيرة

 

ثانيًا عرض الصدر:

أكد محمد أن "الألوان الداكنة" هى الحل الأمثل للتغلب على مساحة الصدر الكبيرة، فهناك قاعدة عامة فى الأزياء تقول بأن "المساحة الكبيرة نغلقها بلون داكن"، وأضاف "الكاروهات الكبيرة والملابس التى تحتوى على نقوشات وقصات كبيرة أيضًا"، كذلك اتباع قاعدة "القميص الفاتح والبليزر الداكن".

 

أما إن كانت مساحة الصدر صغيرة، فأشار محمد إلى ضرورة ارتداء ملابس فاتحة، والقصات والخطوط العريضة، بالإضافة إلى قطع الأزياء التى تحتوى على "كشكشة".

 

موديل مناسب للفتاة الطويلة والممتلئة من أسفل
موديل مناسب للفتاة الطويلة والممتلئة من أسفل

 

ثالثًا عرض الوسط:

"المشكلة الأكبر فى عيوب الجسم" هكذا قال مصمم الأزياء "محمد كمال" عن ديفوهات هذه المنطقة، وقسمها إلى جزأين الأول يتعلق بـ"الباطن البارزة" التى تؤدى إلى ظهور منطقة الوسط بشكل غير لائق، وأكد محمد أن الحل هنا فى تقسيم الجزء العلوى إلى نصفين، بحيث تكون منطقة الصدر لونا فاتحا، والبطن بلون داكن، كذلك تجنب ارتداء حزام وسط حتى لا يبرز عيب المنطقة، وإن تم ارتداؤه فمن الأفضل ألا يكون ظاهرًا، كذلك ارتداء القميص بحيث يكون "من برا"، واتباع قاعدة "بنطلون فاتح، قميص داكن، بليزر فاتح".

 

موديل للفتاة القصيرة والممتلئة
موديل للفتاة القصيرة والممتلئة

 

أما الجزء الثانى من هذه المشكلة وفقًا لما قاله "محمد" فهو "الوسط العريض" ويتم التعامل مع هذه المشكلة من خلال ارتداء "حزام وسط ضيق جدًا" وارتداء جيب واسع بكسرات وكلوش، مشيرًا إلى أن الفتاة التى تعانى من هذه المشكلة وترغب فى ارتداء موديل "مجسم" تختار بنطلون بوسط ضيق ويتسع يتدريجيًا عند منطقة "الأرداف".

 

رابعًا عرض الأرداف:

أشار محمد إلى أن المشكلة الأكثر تكرارًا فى هذه الجزئية هى "الجسم الكمثرى" الشكل، الذى يكون فيه الجسم رفيع والأرداف عريضة، ويتم التغلب على هذه المشكلة من خلال تجنب ارتداء البنطلون "الإسكينى" واختيار البنطلون "الاستريت"، كذلك ارتداء ألوان داكنة، واختيار جيب يحتوى على كسرات من أسفل وكلوش كبيرة، مؤكدًا ضرورة ارتداء الكعب العالى.

 

موديل آخر مناسب للقصيرات
موديل آخر مناسب للقصيرات
موديل لشكل الجسم الكمثرى
موديل لشكل الجسم الكمثرى
موديل للفتاة الممتلئة من الجزء السفلى
موديل للفتاة الممتلئة من الجزء السفلى

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع