التعليم تعلن بدء العد التنازلى لـ"الثانوية العامة"..إرسال أسماء المرشحين لرئاسة الكنترولات للأمن للتحرى عنهم.. وتدريب رؤساء اللجان والأمن على آلية "المراقبة"..وإعلان شروط التقدم والحرمان من الامتحانات خلال أيام


كتب محمود طه حسين

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، العمل على الإنتهاء من الإجراءات التحضيرية التى تسبق انطلاق امتحانات الثانوية العامة يونيو المقبل، حيث بدأت كنترولات الامتحانات التجهيز لاستقبال استمارات طلاب الثانوية العامة ومراجعتها بشكل دقيق.

 

التعليم تنتظر تحريات الجهات الأمنية

وقالت مصادر لـ" اليوم السابع"، إنه تم إرسال أسماء المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات ووكلاء إلى الجهات الأمنية، للتحرى عنهم ، مؤكدة أنه عقب الاستعلام عن الأسماء سيتم إصدار قرار وزارى برؤساء الكنترولات، ومن ثم يتم فتح باب التقدم للراغبين فى العمل بالكنترولات.

 

d4475deeab.jpg

 

وأضافت المصادر، إن الوزارة تسعى إلى أن تكون أعمال الكنترولات من تصحيح ورصد درجات أكثر دقة هذا العام، من خلال تحسين الأداء وتلاشى أى معوقات أو سلبيات ظهرت العام الماضى خلال أعمال أعمال التصحيح، مؤكدة أنه سيتم وضع خطة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الفترة المقبلة، يتم العمل من خلالها داخل لجان تقدير الدرجات، وتشمل الزمن المخصص لتصحيح المواد ومراجعتها وكافة الأعمال داخل لجان النظام والمراقبة.

 

f8527617d9.jpg

 

إعلان شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلال أيام

وأوضحت المصادر، إن الوزارة سوف تعلن خلال أيام شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، وفئات الطلاب المسموح لها بدخول الامتحانات، وأيضا حالات حرمان الطلاب من الامتحان بسبب الغش، وتعديلات القرار الوزارى رقم 500 المنظم لحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش، وأيضا رسوم دخول الامتحانات وأرقام الجلوس حال فقد الطالب لها، مؤكدة إن كافة التجهيزات تسير بشكل طبيعى وبدقة بالتنسيق مع كافة الجهات القائمة على أعمال الامتحانات.

 

وأكدت المصادر، إن الوزارة تستعد لعقد تدريبات ولقاءات خلال الفترة المقبلة مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين الأوائل، وأيضا أعضاء مراكز توزيع الأسئلة ومسئولى الأمن داخل اللجان، على آلية تسليم وتسلم صناديق الأسئلة والتعامل مع الكراسة الامتحانية على مستوى جميع اللجان، مضيفة أنه سيتم اختيار رؤساء لجان يتوافر لديهم عنصر الشباب والحيوية مع الحنكة والخبرة فى العمل بالامتحانات.

 

5649d50bbd.jpg

 

التعليم:  الامتحانات هذا العام ستكون أكثر انضباطا 

وأشارت المصادر، إلى أن التدريبات ستكون مقسمة على الأعضاء طبقا لكل قطاع منها قطاع القاهرة وأسيوط وقنا والمنصورة والإسكندرية، لافتة إلى أنه سيتم تلاشى كافة المسكلات التى ظهرت وشكا منها الطلاب العام الماضى، خاصة ما يتعلق بألية توزيع الكراسات وموعد فتح صناديق الأسئلة، قائلة: الامتحانات هذا العام ستكون أكثر أنضباطا من سابقتها، حرصا من  الوزارة على التعلم من أخطاء العام الماضى، ومن ثم سوف تشهد الامتحانات انضباطا واستقرارا بشكل كبير.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه بالنسبة للقرار الوزارى رقم 500 المنظم لأعمال الامتحان، فجارى الانتهاء من مراجعته من قبل الشئون القانوينة وتعديله وإضافة المادة المجرمة لأعمال الامتحانات فى القانون رقم 73 لسنة 2017، إلى بنود القرار، على أن يتم اعتماده خلال الفترة المقبلة وتعميمه على المديريات والمدارس الثانوى، حتى يكون طلاب الثانوية العامة على علم به وبالعقوبات الواردة فيه لمن يرتكب فعل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع