ارتاح أنت وحقك جاى.. أهالى شهداء الشرطة: الرئيس أزاح أحزان القلوب.. والدة محمد عادل: شاف نفسه فى السماء قبل استشهاده.. وزوجة بطل الواحات: ابنى هيكمل المشوار.. وأم ضابط: بيسلمنى الوصية قبل ما يتحرك


كتب محمود عبد الراضى

بالرغم من حالة الحزن والألم التى يعيشها أُسر شهداء الشرطة، إلا أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم، أثناء تكريمهم فى حفل "عيد الشرطة"، كان لها مفعول السحر فى تضميد جراحهم.

والدة الشهيد الرائد محمد وهبه
والدة الشهيد الرائد محمد وهبة

 

همت خليفة والدة الشهيد النقيب محمد عادل وهبة، أكدت أن سعادتها لا توصف بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى "طبطب" عليها، وأزاح الحزن والألم عن قلبها، بتكريم روح نجلها.

الشهيد محمد عادل وهبه
الشهيد محمد عادل وهبة

 

وأضافت والدة الشهيد، لـ"اليوم السابع"، "ابنى استشهد فى كمين مدينة نصر، حيث كان يعمل ضمن قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وقد كتب وهو داخل "البوكس" قبل استشهاده بـ 45 دقيقة على صفحته عبر "فيس بوك": "بص للى اندفن قدامك وقولى فاكر الزعل اللى بينكم.. والله ما فى حاجه مستاهلة نزعل من بعض أو نشيل ونهرى وننكت فى نفسينا، اعفو واصفح دى الدنيا لحظة، وهنقابل رب كريم، ويا بخت من قابل ربه بقلب سليم".

وأردفت الأم قائلة: "ابنى كان بطلاً بمعنى الكلمة، فقد أنقذ فتاة قبل ذلك من الاغتصاب وتعرض للضرب على كتفه، وأجريت له عملية جراحية بعد إصابته بخلع فى الكتف، مضيفة: "كان  لديه مواهب عديدة منها الشعر واللحن والعزف على الآلات باحتراف وحصل على العديد من الجوائر".

وتابعت الأم: "ابنى تمنى الشهادة قبل الحادث، وكان يمزاحنى قبلها قائلاً: "سيلقبوكى بأم الشهيد.. وسيتم تكريمك من الرئيس"، وقد طلب من الجميع بالدعاء له بالحصول على الشهادة، رغم أنه شاب فى الثلاثينات من العمر لم يتزوج بعد".

وقالت الأم: "أكد لى ابنى أنه راى سيدنا ابراهيم في المنام وبرفقته مجموعة من الأبناء يسلم عليهم، فقد صعدت روحه للسماء قبل أن يغادر الدنيا، وكانت بمثابة رسائل من المولى عز وجل بتكريمه".

زوجة الشهيد لواء امتياز كامل
زوجة الشهيد لواء امتياز كامل

بدورها، قالت سحر السيد زوجة الشهيد اللواء امتياز اسحاق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على "تطييب" خاطرها، وتحدث مع نجلها، الذى أكد للرئيس أنه سيلتحق بالشرطة للثأر لروح والده، مؤكدة أنه سيكمل الكفاح.

اللواء امتياز كامل
اللواء امتياز كامل

 

وأضافت الزوجة، لـ"اليوم السابع"، أن طفلتها "عاليا" شاهدت والدها أكثر من مرة فى المنام، وقالت لها : "بابا جه ليا فى الحلم وكنت فاكرة أن هو جاى ليا بجد.. بس بعد شوية عرفت أن ده حلم، وجه ليا تانى وهو فرحان عشان أنا نجحت وتم تكريمى فى المدرسة".

ابنة الشهيد امتياز كامل
ابنة الشهيد امتياز كامل

 

وأردفت الزوجة، قائلة: " روح زوجى تعيش معنا فى المنزل، وطفلتى رغم صغر سنها، إلا أنها تدرك الدور البطولى الذى قام به والدها، الذى استشهد فى ملحمة الواحات برفقة زملائه"، مضيفة: "زوجى كان ضمن رجال العمليات الخاصة ودأب على الخروج فى مأموريات عديدة، حيث كان قبلها فى سيناء لمدة شهرين، ونجا بأعجوبة من استهداف بالأربى جى، وتعودنا على هذا الأمر، لأن بلدنا تستحق الكثير".

همت داوود زوجة رجل شرطة
همت داوود زوجة رجل شرطة

 

ومن ناحيتها، قالت همت داوود والدة ضابط وزوجة ضابط، إن زوجات وأمهات رجال الشرطة يقدمن ملحمة بطولية، فهن الوتاد الذى يساند الأسر، ويحفز الأبناء على الدفاع عن الوطن.

همت داوود زوجة وأم ضابط شرطة
همت داوود

 

وأضافت "همت" لـ"اليوم السابع"، عندما يخرج ابنى أو زوجى لمأموريات ويغلقا الهاتف المحمول، لا تتوقف دقات قلبى، حتى يتم فتح الهاتف، وقتها أشعر بأن الحياة قد عادت لقلبى مرة أخرى، مضيفة، "ابنى يسلمنى وصيته قبل التحرك للمأمورية".

وأردفت "همت": "شىء صعب وقاسى أن نعيش فى قلق على الزوج أو الأبن الغائب، لكن هذا قدرنا، ومستعدون للتضحية بالنفس قبلهم، فأنا على استعداد أن أقدم نفسى شهيدة حتى لا تسقط نقطة دم واحدة من أبناء هذا الشعب العظيم".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع