صالح جمعة مع الأهلي "حبة فوق وحبة تحت".. صانع الألعاب ينضم لفئة المغضوب عليهم.. موهبة في طريقها للضياع وتحتاج لتدخل سريع.. والبدري يرفض رحيله رغم إغراءات الخليج


رمضان حسن

عقب صراع حاد بين قطبى الكرة المصرية للحصول على خدماته، انضم صالح جمعة إلى النادى الأهلى بعد رحلة احتراف بعقد مدته 5 سنوات، ورغم أن لاعب الوسط  الدولي يعتبر واحدًا من أمهر اللاعبين فى مصر بشكل عام والقلعة الحمراء بشكل خاص إلا أنه انضم إلى فئة "المغضوب عليهم" من جانب الجماهير، بسبب عدم التزامه خارج الملعب، ففي أغسطس عام 2016 اضطر جمهور الأهلي إلى حضور مران الفريق بمدينة نصر وشن هجومًا ضد اللاعب وطالب بضرورة الاستغناء عنه.

بداية التعاقد

فى 22 يوليو 2015 أعلن الأهلى عن تعاقده مع صالح جمعة من صفوف نادي إنبي بعقد يربط اللاعب الشاب لمدة خمسة سنوات وهى الصفقة التى كلفت خزينة النادى الأحمر مبلغ 7 ملايين، وبعد رحلة من الجلوس على دكة البدلاء شارك صالح مع الأهلى واستطاع أن يثبت أقدامه فى التشكيل الأساسى وتوالت أهدافه فى مرمى الخصوم وسط توقعات بموهبة كبيرة ينتظرها مستقبل لامع، لكن جاءت رياح صالح بما لا تشتهى سفن جماهير الأهلى الذى وجدت لاعبًا غير ملتزم لتتوالى العقوبات ضده من جهاز الكرة ويخرج من حسابات الجهاز الفني باستثناء مباريات معدودة.

0774c9fd7d.jpg

الاستبعاد الأفريقى

اضطر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى لاتخاذ قرار تربوي باستبعاد صالح جمعة من القائمة الأفريقية المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، ردًا علي استهتار اللاعب وغيابه عن التدريبات أكثر من مرة دون الحصول على إذن مسبق بعيدًا عن العقوبات المالية الكبيرة التي تم توقيعها عليه من جانب مدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

c5eb195d4f.jpg

الاعتراف بالخطأ

واعترف صالح جمعة بتقصيره في حق نفسه في الفترة الماضية معللاً ذلك بقلة خبرته وتعهد بالعودة أقوى فى الأيام المقبلة.

وكتب صالح جمعة فى الفترة الأخيرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": "أعلم جيدًا أني مقصر فى حقكم وفي حق بيتي الأهلى الذي طالما حلمت بالتواجد بين جدرانه ولكن يعلم الله عز وجل أن تقصيري في السابق ما هو إلا قلة خبرة وخطوات غير محسوبة وأمر لم أقصده مطلقاً".

أضاف لاعب الأهلي ومنتخب مصر قائلاً: "أعدكم وأعد بيتي النادي الأهلي والجهاز الفني الذي طالما دعمني أن أعود أقوى وأفضل عن ذى قبل".

صالح يعترف بخطأه
صالح يعترف بخطأه

التمسك بالأهلي

كما قرر صانع الألعاب، البقاء مع الفريق فى الفترة المقبلة ورفض كل العروض التى تلقاها من أندية السعودية والبرتغال للرحيل عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة، وكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أبلغت سيد عبد الحفيظ  مدير الكرة برفضى جميع العروض المقدمة لى سواء من البرتغال أو الخليج واستمرارى فى الفريق، لن استسلم أو أهرب من هذا المكان الذى له فضل كبير على، سأنجح هنا".

وبعيدًا عن رغبة اللاعب في البقاء، فإن حسام البدري أكد أكثر من مرة تمسكه باستمرار صالح جمعة وحاجة الفريق لجهوده، بل إن المدير الفني كشف عن نيته قيد اللاعب في القائمة الثانية الخاصة بدوري الأبطال.

صالح جمعة يقرر البقاء
صالح جمعة يقرر البقاء

التقويم

واعترف الجهاز الفني للأهلي بأن صالح جمعة يحتاج إلى متابعة ومراقبة أولا بأول من أجل إنقاذ موهبته من الضياع، وإعادته للطريق السليم خاصة أن الأهلي لا يقبل مثل هذه النوعيات من اللاعبين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع