الرياضة المصرية فى يوم.. مواجهتان فى ختام الأسبوع الـ27 بالدورى.. بتروجت يستضيف المقاصة والمصرى يستدرج الأسيوطى ببرج العرب.. لقاءات قوية فى دورى محترفى اليد والطائرة.. ونهائى كأس مصر لـ سيدات اليد

كتبت ندى مجاهد

تابعوا معنا اليوم العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها، مواجهة المصرى مع الأسيوطى فى الأسبوع الـ27 بالدورى الممتاز، ومواجهات فى دورى الكرة الطائرة واليد.

بتروجت فى مواجهة المقاصة على استاد السويس

يواجه فريق بتروجت نظيره مصر المقاصة على استاد السويس الجديد فى تمام الرابعة عصراً، فى مباراة تشهد معنويات مرتفعة لكلا الفريقين، بعدما حقق كل منهما الفوز فى الجولة الأخيرة للمسابقة، وفاز الفريق البترولى على الطلائع بهدفين مقابل هدف كما فاز المقاصة على وادى دجلة بهدفين دون رد .

المقاصة
المقاصة

المصرى أمام الأسيوطى فى برج العرب

ويستدرج المصرى البورسعيدى نظيره الأسيوطى على استاد برج العرب بالإسكندرية فى تمام السادسة والنصف مساءً. وكان المصرى قد فاز على المقاولون بهدفين مقابل هدف، وفاز الأسيوطى على الداخلية بأربعة أهداف مقابل هدفين فى الجولة الأخيرة.

فريق المصرى
فريق المصرى

يدخل الفريق البورسعيدى اللقاء فى رصيده 45 نقطة بعدما لعب 24 مباراة فاز فى 13 وتعادل فى 6 وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 38 هدفاً وتلقت شباكهم 24 هدفاً، ومازال لديه مباراتان مؤجلتان بسبب مشاركته فى الكونفدرالية، بينما يمتلك الأسيوطى 32 نقطة بعدما لعب 26 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 8 وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 33 هدفاً وتلقت شباكهم 31 هدفاً.

لقاءات قوية فى دورى القسم الثانى 

تقام اليوم، الجمعة، 7 مباريات فى الأسبوع الثانى والعشرين بالمجموعة الثانية لدورى القسم الثانى، ويستضيف الشمس صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة المتصدر الترسانة برصيد 40 نقطة فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، فالأول يحاول العودة لأجواء المنافسة وأى نتيجة غير الفوز تعنى خروجه من حلبة المنافسة على التأهل لدورى الأضواء، فى الوقت الذى يسعى فيه الشواكيش لمواصلة انتصاراتهم للاقتراب أكثر من الدورى.

كما يستضيف سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الثانى بالمجموعة برصيد 37 نقطة فريق البنك الأهلى صاحب المركز السابع برصيد 27 نقطة فى مواجهة صعبة لأصحاب الأرض، خاصة وأن المنافس اعتاد على مواجهة الكبار وكان آخرها تحقيق مفاجأة بالفوز على السويس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيما يستضيف نجوم المستقبل صاحب المركز الثالث برصيد 36 نقطة نظيره جمهورية شبين صاحب المركز الحادى عشر برصيد 22 نقطة فى لقاء يبحث فيه محمد صلاح المدير الفنى للمستقبل عن الثلاث نقاط لمواصلة مطاردته للترسانة المتصدر، بينما يبحث ياسر رضوان المدير الفنى لشبين عن تحقيق مفاجأة تبعده عن منطقة الخطورة بقاع الجدول.

ويستضيف إف سى مصر نظيره الشرقية فى مواجهة غاية فى القوة، فالأول يحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة، بينما يحتل أحفاد أحمد عرابى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة، ويسعى خالد جلال المدير الفنى لمصر لمواصلة الانتصارات على أمل خسارة المنافسين واحتلال صدارة المجموعة، بينما يحاول الشرقية الهروب من الهبوط للقسم الثالث.

وعلى صعيد لقاءات منتصف الجدول، يستضيف القناة بقيادة أشرف خضر وصاحب المركز السابع برصيد 28 نقطة فريق الزرقا الذى يحتل المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، ويلتقى المريخ صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة مع اتحاد الشرطة صاحب المركز التاسع برصيد 25 نقطة، كما يلتقى منتخب السويس المتعثر صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة مع كهرباء الإسماعيلية الذى يحتل المركز الثانى عشر برصيد 20 نقطة.  

مواجهات مهمة فى الجولة الـ23 بدورى محترفى كرة اليد والمرتبط

فيما يواجه فريق كرة اليد بالنادى الأهلى، اليوم الجمعة، نظيره سموحة فى إطار مباريات الجولة الـ23 بدورى المحترفين والمرتبط مواليد 98.

فريق يد الزمالك
فريق يد الزمالك

كما تشهد هذه الجولة مواجهات بين كل من هليوبوليس مع طلائع الجيش وبورسعيد مع الأوليمبى والجزيرة مع سبورتنج والشمس مع البنك الأهلى والطيران مع الزمالك و6 أكتوبر مع بترول أسيوط .

مواجهتان فى الجولة الخامسة بدورى الطائرة

فيما يواجه فريق الكرة الطائرة الأول بنادى الطيران نظيره سبورتنج، فى إطار مواجهات الجولة الخامسة بالدور الثانى من نهائيات دورى الطائرة الممتاز، ويلتقى 6 أكتوبر الاتحاد السكندرى على صالة اتحاد الشرطة .

فريق طائرة الاهلى

فريق طائرة الأهلى

وتستكمل هذه الجولة غدا، السبت، بمبارتين مهمتين بين سموحة مع طلائع الجيش والزمالك مع الأهلى على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية .

ناشئات الأهلى فى مواجهة الزمالك فى دورى 2002 لليد

يواجه اليوم الجمعة فى الرابعة عصرا، فريق ناشئات كرة اليد بالنادى الأهلى مواليد 2002 نظيره الزمالك فى إطار الجولة السابعة بالدور التمهيدى الثانى بالدورى.


كما تشهد هذه الجولة مواجهات بين سبورتنج مع الزهور و الطيران مع الترسانة وسموحة ب مع باكوس و6 أكتوبر مع سموحة أ و سبورتنج ب  مع الشمس .

أما على صعيد الجولة الـ13  بدورى الناشئات مواليد 2005 فتشهد مواجهات بين كل من، الأهلى مع سبورتنج والشمس مع سموحة ومركز شباب الجزيرة مع الطيران وأصحاب الجياد مع الزهور.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع