ساعات على بدء مارثوان الانتخابات الرئاسية.. المصريون بالخارج ينتظرون الانطلاق.. نواب البرلمان الممثلين عنهم: سيضربون أروع الأمثلة للعالم.. إنجازات السيسي تتحدث عن نفسها.. وأتوبيسات لنقل الناخبين ومتابعة لحظية

كتب - هشام عبد الجليل

ينطلق ماراثون انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، أيام 16 و17 و18 مارس الجارى، ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، وكانت الأيام الماضية شهدت جولات مكثفة فى الدول العربية والأوروبية وغيرها، لعدد من نواب البرلمان، حيث تم عقد مجموعة من اللقاءات مع الجاليات المصرية لحث المصريين بالخارج على المشاركة فى الانتخابات، وكان هناك تجاوب كبير من قبل المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات المقبلة.

 

النائب-رشاد-شكرى
النائب-رشاد-شكرى

 

وفى هذا الإطار قال النائب رشاد شكرى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن الاستعدادات الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج تمت على أكمل وجه من خلال عقد عدد من اللقاءات بأعضاء الجاليات المصرية فى الدول المختلفة، متابعا: "المصريون فى الخارج سيضربون مثالا رائعا للعالم أجمع، وذلك لأنهم على قلب رجل واحد".

 

وأوضح شكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المصريين بالخارج لديهم وعى كامل حول أهمية المشاركة فى الانتخابات المقبلة، ولهذا سنشهد إقبالا كثيفا منهم على صناديق الانتخاب، وستكون هذه الأيام بمثابة ملحمة وطنية فى حب الوطن وإرسال رسالة للعالم كله بأن المصريين ملتفون حول زعيمهم.

 

انتخابات
انتخابات

 

وأشار عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إلى أن كل اللقاءات بالجاليات المصرية انصبت على إلقاء الضوء على الإنجازات التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكم المشاريع القومية، وذلك لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات لاستكمال مسيرة الإنجازات والبناء والتنمية التى بدأها الرئيس منذ 4 سنوات، متابعا: "هنكمل المشوار.. وهنكمل حكاية وطن بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وأكد شكرى، أنه ستتم متابعة عمليات التصويت لحظة بلحظة من قبل غرفة المتابعة، وذلك كله من أجل المتابعة اللحظة وإزالة بعض العقبات إن وجدت، مشددا على فكرة خروج المصريين بالخارج عن بكرة أبيهم لدعم السيسي فى الانتخابات الرئاسية.

 

النائبة-نانسى-نصير
النائبة-نانسى-نصير

 

وفى إطار الاستعدادات للانتخابات الرئاسية فى الخارج قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج أيضا، أن التواصل قائم بين جميع الجاليات المصرية والسفارات المصرية بالخارج لمتابعة بعض العقبات التى تواجه البعض وإزالتها ولحثهم على المشاركة فى الانتخابات بشكل فعال لإرسال رسالة للعالم مفادها بأن المصريين جميعهم يؤيدون الرئيس.

 

وأوضحت نصير، أن المصريين فى الخارج لديهم قناعة كاملة بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وذلك لما يواجهونه من مواقف فى الخارج وكيف تصدت لها الدولة فى الآونة الأخيرة، موضحة بان المصريين فى الخارج سيضربون أروع الأمثلة للتصدى للمتربصين بأمن وسلامة الوطن.

 

النائب-خالد-أبو-زهاد
النائب-خالد-أبو-زهاد

 

وفى نفس الصدد قال النائب خالد أبو زهاد، إن الاتحاد العام للمصريين بالسعودية انهى كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين فى العرس الديمقراطى الذى سيبدأ من يوم الجمعة المقبلة، مضيفًا: "جلسنا مع القنصل المصرى بجدة السفير حازم رمضان وأعضاء السفارة المصرية بالرياض لمناقشة آخر الاستعدادات، من أجل إزالة أى عوائق أمام المواطنين".

 

وأوضح أبو زهاد لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد العام وفر 62 أتوبيسًا لنقل المصريين من وإلى القنصلية والسفارة بحدة، مشيرا إلى أنه عقد العديد من الجلسات مع المصريين لعرض الإنجازات التى قام بها الرئيس السيسي، وخططه المستقبلية لمصر، والأخطار التى تلاحق مصر، ومناشدتهم على ضرورة المشاركة بكل فاعلية فى الانتخابات الرئاسية لدحر دعوات المقاطعة التى يطلقها المتربصين لأمن وسلامة الوطن.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع