قيامة أرطغرل.. ملحمة درامية تاريخية تعود إلى القرن الـ13.. الإكسسوارات والأحجار الكريمة جذبت أنظار الفتيات.. والأقراط المعدنية الكبيرة تتناسب مع أحدث صيحات موضة 2018

كتبت سلمى الدمرداش

حالة واسعة من الجدل أثارها المسلسل التركى "قيامة أرطغرل" بعد عرض مجموعة من الحلقات، ويدور المسلسل فى إطار تاريخى يعود للقرن الـ13 ويعرض جانبا من حياة "الغازى أرطغرل" بن سليمان شاه، قائد "قبيلة قايى" من أتراك الأوغوز المسلمين، واستطاع المسلسل أن يجذب أنظار المشاهدين وتحولت أحداثه وتوقعاتها إلى حلقات من النقاش على صفحات السوشيال ميديا.

ولم يكن تفاعل المشاهدين مع مسلسل قيامة أرطغرل على النطاق الفنى فقط، لكن الأزياء والإكسسوارات كان لها نصيب كبير من اهتمام المشاهدين وتحديدًا من الفتيات، الأمر الذى حدث من قبل مع مسلسلى "جيم أوف ثرونز"، و"حريم السلطان" اللذين قدما تيمة معينة للأزياء والإكسسوارات.

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (1)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

 

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (2)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

وكانت الأقراط والسلاسل وإكسسوارات الشعر أول ما لفت أنظار الفتيات، خاصة أنها تعتمد على الفضة والنحاس والأحجار الكريمة بشكل كبير جدًا، وذلك من خلال الموديلات التى ارتدتها النجمات "إسراء بيلقيتش" التى تجسد دور "حليمة خاتون"، و"هوليا دارجان" التى تجسد شخصية الأم "هايماه أنا".

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (3)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

وهذه هى أبرز ملامح الإكسسوارات التى ظهرت فى مسلسل قيامة أرطغرل

أولاً: الأقراط

فى مزيج رائع بين الفضة والنحاس والأحجار الكريمة، ظهرت الأقراط المعدنية التى تتناسب مع آخر صيحات موضة إكسسوارات 2018 من خلال الأحجام الكبيرة والمتوسطة والموديلات "المتدلية" من الأذن، التى ظهرت فى العديد من عروض الأزياء بأسابيع الموضة العالمية، بالإضافة إلى مخاطبتها بشكل مباشر إلى عشاق الأحجار الكريمة الذين يبحثون عن موديلات مميزة ومختلفة تدخل فيها هذه الأحجار، "الفيروز، العقيق" من أكثر الأحجار التى تكرر استخدامها فى المسلسل، ويمكن للفتيات اللاتى يبحثن عن أفكار إكسسوارات أنيقة أن يستوحين من خلال هذه الموديلات المعروضة.

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (4)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

 

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (5)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

ثانيًا: إكسسوارات الشعر

أما إكسسوارات الشعر فكان لها نصيب الأسد فى مسلسل "قيامة أرطغرل" لسيطرة موديلات الأزياء التاريخية التى ترتبط بها إكسسوارات الشعر المعدنية تحديدًا ارتباطًا وثيقًا، وظهرت موديلات مميزة من التيجان المعدنية والشرائط الموضوعة حول الرأس، ودخل فيها أيضًا بعض الأحجار الكريمة، لتتناسب مع الأقراط، ويمكن للفتيات اللاتى يبحثن عن إكسسوارات شعر مختلفة، أن يخترن من بين هذه الموديلات.

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (6)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل 

 

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (7)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل

 

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (8)
اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغرل 

ثالثًا: السلاسل

ظهرت السلاسل على استحياء ضمن حلقات المسلسل، لكن الموديلات البسيطة تميل إلى الشكل المعدنى والمصنوع من الخيوط والجلود التى تعتمد على فكرة تداخل الألوان، للحصول على إطلالة نهائية أنيقة من خلال اللمسات التى تضفيها الإكسسوارات.

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (9)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل

 

اكسسوارات مسلسل قيامة ارطغل (10)
إكسسوارات مسلسل قيامة أرطغرل

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع