في حال غيابه عن المونديال.. من بدلاء "صلاح" في المنتخب؟

في حال غيابه عن المونديال.. من بدلاء "صلاح" في المنتخب؟
في حال غيابه عن المونديال.. من بدلاء "صلاح" في المنتخب؟

إصابة قوية طالت النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوربا الذي أقيم ليلة أمس بين الريدرز وريال مدريد وإنتهى بفوز الفريق الملكي.

 

وأصيب النجم المصري، هداف الريدز والدوري الانجليزي، بخلع في الكتف خلال المباراة النهائية لفريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، واضطر كلوب إلى استبدال آدم لالانا بصلاح في الدقيقة الثلاثين من المباراة التي أقيمت في كييف عاصمة أوكرانيا، بسبب الإصابة.

 

وبهذه الإصابة، تثار شكوك بشأن إمكانية مشاركة صلاح الفريق الوطني المصري في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا الشهر المقبل، غير أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد قال، في تغريدة على توتير، إن الآشعة التي أجريت لصلاح تبعث على التفاؤل بأنه سوف يتمكن من اللحاق بمنتخب الفراعنة.

 

تلك الإصابة جعلت الجماهير المصرية تفكر في بدلاء محمد صلاح مع منتخب مصر، حال عدم لحاقه بمونديال روسيا إذا طالت مدة إصابته.

 

شيكابالا

محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الرائد السعودي، أول اللاعبين الذين يمكن أن يلعبوا مكان محمد صلاح إذا غاب عن المونديال، خاصة وأن هيكتور كوبر استعان به في مركز "صلاح" عدة مرات أبرزهم مباراة غانا في تصفيات كأس العالم وكذلك مباراة الكويت الودية الأخيرة.

 

وليد سليمان

وهناك أصوات تنادي بضم اللاعب وليد سليمان إلى قائمة المنتخب المصري، ليكون بديلًا لمحمد صلاح، خاصة وأن "سليمان" يجيد اللاعب في مركز المهاجم الثاني، فضلًا عن قدراته الدفاعية المميزة.

 

 تريزيجية

وبتغيير في شكل التشكيل المصري يمكن أن يعوض اللاعب محمود حسن "تريزيجية" غياب محمد صلاح، وذلك بأن يلعب مكان "صلاح" على أن يلعب رمضان صبحي في الطرف الآخر، ولعب "تريزيجية" في هذا المركز عدة مباريات مع فريقه التركي قاسم باشا.

 

كهربا

اللاعب محمود كهربا يمكن أن يستغل هيكتور كوبر سرعته الفائقة للعب مكان محمد صلاح، وهو قد لا يستطع أن يعوض غياب "صلاح" إلا أن سرعة "كهربا" هي الميزة المشتركة بين الإثنين الأمر الذي يجعل خطة وطريقة "كوبر" كما هي.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر