كارت أحمر للمطبعين مع إسرائيل.. رونالدو وميسى وراموس أبرز من زاروا شباك تل أبيب.. الدون يقود حملة للتبرع بالدم لصالح دولة الاحتلال.. البرغوث يؤدى طقوس تلمودية بحائط البراق ..والجزار يزور أسرة شرطى إسرائيلى

لم تكن الزيارة التى ينويها لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة الأسبانى ليونيل ميسى لدولة الاحتلال الإسرائيلى فى 9 يونيو المقبل ، لإجراء مباراة ودية بين منتخب الأرجنتين وإسرائيل للاحتفال بالذكرى الخمسين لاحتلال مدينة القدس فى 5يونيو 1967 ، هى الأولى له بل سبقتها عدة زيارات، تؤكد مدى العلاقات الوطيدة بين البرغوث الأرجنتينى ودولة الاحتلال، علاوة على التطبيع الكروى بين إسرائيل ولاعبون أخرين على شاكلة كريستاينو رونالدو وسيرجو راموس وبيكة.

 

ميسى يؤدى طقوس يهودية فى البراق

ففى عام 2013 زار نادى برشلونة الأسبانى القدس المحتلة تجول فيها بحائط المبكى "البراق" وارتدى حينها لاعبو الفريق فى مقدمتهم "ميسى" القلنسوة اليهودية  "الكيبا"وأدوا طقوس يهودية وهو ما أثار غضب العرب والمسلمين بصفة عامة والفللسطينين بصفة خاصة لكون حائط "البراق" جزء لا يتجزأ من الأماكن المقدسة للمسلمين لكونها معراج النبى محمد .

 

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

 

كما قام الفريق الذى يقوده "ميسى" بزيارة النصب التذكارى للمحرقة اليهودية "ياد فاشيم" بدعوة من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ، وأجرى فريق برشلونة خلال الزيارة مباراة تدريبية فى استاد بلومفيلد فى يافا مع أطفال من فريقى بيتار القدس واتحاد ابناء سخنين.

 

ميسى يؤدى طقوس تلمودية
ميسى يؤدى طقوس تلمودية

 

وعلى نفس المنوال سار لاعب منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الأسبانى "كريستيانو رونالدو" ففى ديسمبر من عام 2010 أجرى "رونالدو" زيارة منفردة برفقة صديقته عارضة الأزياء إيرينا شيك، التى ستقدم من جانبها عرضا للأزياء يقيمه المصمم الإسرائيلى دانى مزراحى، الذى يعد أحد أهم مصممى الأزياء فى تل أبيب.

 

فريق برشلونة
فريق برشلونة

 

رونالدو يقود حملة للتبرع بالدم لصالح إسرائيل

وفى عام 2013 ، زار "رونالدو" إسرائيل برفقة المنتخب البرتغالى، ويضم المنتخب البرتغالى ثلاثة لاعبين من الفريق الملكى الإسبانى ريال مدريد، هم كريستيانو رونالدو، والمدافعين بيبى وفابيو كوينتراو.

 

حيث التقى المنتخب الإسرائيلى بنظيره البرتغالى ضمن المجموعة السادسة من التمهيدات المؤهلة لكأس العالم 2014 فى استاد "رمات جان"، وتغلب فيها منتخب البرتغال على إسرائيل بثلاثة أهداف.

 

لاعبو فريق ريال مدريد
لاعبو فريق ريال مدريد

 

على جانب آخر،  قاد "رونالدو" حملة للتوعية بأهمية التبرع بالدم فى إسرائيل بالتعاون مع منظمة نجمة داوود الحمراء ومنظمة "أبوت" الإسرائيلية، ودعا الجماهير فى إسرائيل للانضمام إلى مبادرة BE The 1 من أجل التبرع بالدم للمصابين فى حوادث الطرق أو المرضى وغيرها .

 

من جانبه رحب نائب مدير عام التبرع بالدم بنجمة داوواد الحمراء بالمبادرة ، مؤكدا على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة آلاف المحتاجين إليه من المصابين المدنيين أو العسكريين.

 

الجزار راموس يزور اسرة شرطى إسرائيلى

 

وخلال لقاء منتخب أسبانيا بإسرائيل ضمن تصفيات كأس العالم التى ستجرى فى روسيا ، أجرى سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسبانى ، زيارة لعائلة الشرطى الإسرائيلى هايل ستاوى الذى قتل فى أحداث المسجد الأقصى الأخيرة التى وقعت فى يناير الماضى.

راموس فى اسرائيل
راموس فى إسرائيل

 

ونشر أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، صورة لراموس حاملا نجل الشرطى، وذلك لإطلاقه اسم "راموس" عليه.

 

راموس فى القدس المحتلة
راموس فى القدس المحتلة

 

وعلق أفيخاى على الصورة قائلا: " زار لاعب المنتخب الإسبانى راموس عائلة الشرطى هايل ستاوى بعد أن سمع أن ابنه سُمى باسم راموس على اسم اللاعب الأسطورة".

 

كما نشر راموس صورة له من القدس، عبر حسابه بموقع تبادل الصور "أنستجرام"، معلقا عليها قائلا: "شىء مميز أن تتعرف على القدس وتاريخها عن قرب".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع