أبرزها فتوى هامة بشأن الصيام.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

أبرزها فتوى هامة بشأن الصيام.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم
أبرزها فتوى هامة بشأن الصيام.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها، صدور فتوى من دار الإفتاء بشأن حقن الأنسولين، وانتحار موظف في بالعبور.

 

الإفتاء: لا مانع شرعًا من أخذ حقن الأنسولين تحت الجلد أثناء الصيام

 

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا مانع شرعا فى أخذ إبرة الأنسولين لمرضى السكر تحت الجلد فى رمضان، مؤكدة أن صومهم صحيح.

 

وردت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، على سؤال: "ما حكم أخذ إبر الأنسولين خلال الصوم؛ حيث إن الطبيب المعالج أوضح أنه يجب أخذ إبرة الأنسولين قبل تناول الطعام بنصف ساعة، فهل يجوز أخذها فى نصف الساعة الأخيرة من الصوم؟".

 

لتفيد الإفتاء: "لا مانع شرعًا من أخذ حقن الأنسولين تحت الجلد أثناء الصيام ويكون الصيام معها صحيحًا لأنها وإن وصلت إلى الجوف فإنها تصل إليه من غير المنفذ المعتاد ومن ثَمَّ يكون الصوم معها صحيحًا".

 

السيطرة على حريق نشب بأعلى عقار سكنى بدمياط

 

وتلقت قوات الحماية المدنية بدمياط مساء اليوم  بلاغا بنشوب حريق بروف أعلى عقار سكنى  بمنطقة صلاح الدين بمدينة دمياط.

 

 وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف العميد محمد صبحى مدير الحماية المدنية بدمياط، حيث تم الدفع بسيارتى إطفاء للسيطرة على النيران، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق، الذى اندلع  بروف اعلى العقار دون خسائر بشرية وترجح المعاينة المبدئية ان الحريق نشب بسبب ماس كهربائى.

 

موظف يلقى بنفسه من الطابق السادس بالعبور

 

وأقدم موظف على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق السادس من شرفة مسكنة بالحى الأول بالعبور، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

تلقى إيهاب خيرت مدير أمن القليويية، إخطار بالعثور علي جثة موظف أسفل احد العقارات بالحى الأول بالعبور، وتبين مصرع رب أسرة ولديه طفلان، حيث ألقى بنفسه من الدور السادس.

 

وتبين من تحريات العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي أن القتيل كان يمر باضرابات نفسية خلال الفترة الأخير وشاهده الجيران يلقى بنفسه متعمدا الانتحار، تحرر محضر بالواقعة  تم ابلاغ النيابة العامة للتحقيق .

 

الداخلية التونسية: إحباط محاولة هجوم إرهابى على مركز حدودي للحرس الوطني

أفادت وزارة الداخلية التونسية، بتمكن فرقة الحدود البرية التابعة للحرس الوطنى التونسى بحيدرة بولاية القصرين من التصدى لمجموعتين إرهابيتين، حاولتا استهداف مركز حدودى للحرس الوطنى فى وقت متأخر من ليل الأربعاء.

 

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أن أولى المجموعتين كانت على بعد 300 متر من مركز حدودى للحرس الوطنى فى الصرى، والذى يبعد عن نقطة حدودية مع الجزائر حوالى 600 متر، فيما قامت الأخرى بالتغطية فى محاولة لاستهداف المركز.

 

وأضاف البيان أن جنود الحرس الوطنى بالمركز المشار إليه قاموا بإطلاق النار باتجاه عناصر المجموعتين مما أجبرهم على الانسحاب والفرار تجاه الحدود "الجزائرية - التونسية".

 

كما تم توجيه وحدات تعزيز للمركز من قبل إقليم الحرس الوطنى بالقصرين بمشاركة وحدات عسكرية والتنسيق مع السلطات الأمنية الجزائرية لمحاولة ضبط عناصر المجموعتين.

 

ليفربول: "صلاح" يشارك مع مصر في المونديال

 

وأصدر نادى ليفربول الإنجليزى اليوم، الخميس، بياناً رسمياً حول آخر المستجدات المتعلقة بإصابة النجم المصرى محمد صلاح.

 

وذكر الموقع الرسمى لنادى ليفربول، "طبقاً للتأكيدات الواردة من الاتحاد المصرى لكرة القدم، فإن اللاعب محمد صلاح سيشارك مع المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى تنطلق فى روسيا بعد أسبوعين، على أمل ألا تتجاوز فترة الإصابة عن 3 أسابيع".

 

وأضاف البيان، "كانت هناك مخاوف من عدم مشاركة محمد صلاح فى المونديال، حال عدم تعافيه من الإصابة فى الوقت المناسب، قبل أن يؤكد الاتحاد المصرى مشاركة اللاعب فى بطولة كأس العالم، فى ظل إمكانية تعافيه من الإصابة خلال 3 أسابيع بحد أقصى".

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر