في ذكري المبايعه.. أسرار عبث حمد بن خليفة وتدخله في شئون الدول العربية

في ذكري المبايعه.. أسرار عبث حمد بن خليفة وتدخله في شئون الدول العربية
في ذكري المبايعه.. أسرار عبث حمد بن خليفة وتدخله في شئون الدول العربية

في اطار خطط قطر لتوسيع نفوذها في منطقة الشرق الأوسط، لنقل الزعامة إليها، تحاول فرض سيطرتها على بعض الدول العربية عن طريق التمويلات ودعم بعض الفصائل السياسية، حتى انكشفت خططها يوما تلو الأخر، عبر شهادات ووثائق، تؤكد دور"تنظيم الحمدين"، المشبوه في إثارة الفوضى  في الدول العربية، على يد حمد بن خليفة أمير قطر السابق والذي بويع وليًا للعهد في مثل هذا اليوم. 

 

وتزامنًا مع ذكرى مبايعته اليوم وليًا للعهد، ترصد "الفجر" عبث حمد بن خليفة وتدخله في الشئون الداخلية لدول المنطقة، فيما يلي.

 

تسريب يكشف تآمر حمد على المنطقة

عقب إعلان الدول العربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، كشف تسجيل صوتي مسرب لأمير قطر السابق، حمد بن خليفة، ورئيس وزرائه حمد بن جاسم، أسرار سياستهما الخارجية تجاه مصر والمملكة العربية السعودية ودول المنطقة.

 

وورد في التسريبات، التي أكد فيها أمير قطر السابق على أن بلاده تدعم كل الحركات المعارضة، في المنطقة: "جميع المعارضة لنا علاقة معها، إحنا أكثر دولة سببت إزعاجا للسعودية، الأمريكان لو نجحوا في العراق، الخطوة الثانية على السعودية"، وفقًا لما نقلته فضائية "سي بي سي إكسترا".

 

كذلك أكد "حمد" خلال التسريب دعم حركات التمرد، قائلا: "نشجع الحركات الداخلية، لأنه نحن من مصلحتنا دعم هذه الحركات، القضية قضية وقت"،ولم يجد الأمير السابق حرجاً في الاعتراف بتمويل أذرع إعلامية، وأوضح: "إحنا اللي خلقنا قناة الحوار في لندن، إحنا اللي بنغذي قناة الجديد في لبنان، ويعرف كثير من الإعلاميين أن صحفيي قناة المنار وقناة الجديد تدربوا في قطر، خاصة في قناة الجزيرة".

 

دعم الجماعات المتطرفة

أكد سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي السعودي، في إحدى تغريداته، أنه كان شاهد عيان على ما شهدته الدوحة إبان السنوات الأولى للربيع العربي بين عامى 2011 و2012، حيث كان يتردد على الدوحة فى مهمات رسمية، وقال: "جنونك ـ في إشارة إلى حمد بن خليفة ـ في زياراتي للدوحة 2011-2012 بقصد ثنيك عن جنونك وأنت بمجلسك باللباس العسكرى المموه وأمامك شاشات للقنوات الفضائية تتوسطها الجزيرة، ‏مازلنا نتندر حتى اليوم على جنونك وأنت كل دقيقة ترفع السماعة وتتصل قولوا لهم ينقلون المظاهرات من الشارع الفلاني إلى الشارع العلاني".

مصر 

احتضن قادة الإخوان بمصر، واستضافهم في قطر وقدم لهم الدعم المالي واللوجستي كما قدم الدعم لمختلف الجهات الإرهابية بدءا من القاعدة وطالبان وانتهاء بحزب الله والنصرة.

 

سوريا

بدأ التدخل القطري في سوريا عندما دعا أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، في الخامس والعشرين من سبتمبر 2012، إلى تدخل عسكري عربي في سوريا لوقف النزاع هناك.

 

وقال "حمد"، حينها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "من الأفضل للدول العربية نفسها أن تتدخل انطلاقاً من واجباتها الإنسانية والسياسية والعسكرية وأن تفعل ما هو ضروري لوقف سفك الدماء".

 

وأضاف العنف المستمر في سوريا منذ 18 شهراً "وصل إلى مرحلة غير مقبولة"، مضيفاً أن الحكومة السورية لا تتردد في استخدام كافة أشكال الأسلحة ضد شعبها، مؤكدًا أن ضرورة التدخل لأن جميع الجهود لإخراج سوريا من دائرة القتل لم تنجح، كما أن مجلس الأمن أخفق في اتخاذ موقف.

اليمن

وكشف موقع قطريليكس، المعارض لنظام الحمدين، أن "توكل كرمان" تتوجه نهاية كل شهر من تركيا إلى فندق شيرتون الدوحة، لتلتقي براعيها الرسمي حمد بن خليفة وابنه تميم، لتحصل على تمويلها الشهري المخصص لها من النظام القطري.

 

وتمتلك توكل كرمان، حسابا في بنك قطر بـ 36 مليون ريال الدوحة تودع فيه 2.5 ملوين دولار شهريا، نظير مواصلة هجومها على الدول المعادية لإرهاب الإخوان.

 

تتولى " كرمان" مهمة الترويج لسياسات قطر الهدامة في اليمن، حيث مولت مؤسسة "رحمة" التابعة للقاعدة، حيث جندتها قطر لتنفيذ أجندتها المشبوهة في اليمن، من خلال تحويل الأموال إلى المنظمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة لنشر أفكارها التحريضية، وتطاولت على الإمارات وروجت بوضع هادى رهن الإقامة الجبرية، ودافعت عن إرهاب قطر، متمنية خراب دول الخليج واستثنت قطر، كما مولت "كرمان"، مؤسسة الرحمة التابعة للقاعدة في المكلا، لنشر أفكارها المتطرفة، التي تتبناها قطر والقاعدة.

 

الكويت

وكشف موقع "قطريليكس"، أيضًا عن طريق نشر مقطع فيديو يوضح تآمر أمير قطر السابق على الكويت بعد غزو العراق للكويت، حيث طالب خليفة من صدام حسين عدم الانسحاب من الكويت، مؤكدا له أن مجلس التعاون الخليجي لن يستطيع عمل أي شىء ضد العراق.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر