"كلام ستات" يستهل الأسبوع بحلقة مبهجة.. تناول قصة بائع الثلج الذى أصبح مليونيرًا "دون أن يدرى".. خصص فقرة عن "البنات كائنات نكدية والرجل أنانى".. وناقش قضية الخيانة الزوجة وأسبابها.. وختم بالموسيقى مع عازف كمان

استهل برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، بعرض لأهم الأخبار التى تم تداولها على الساحة خلال الأيام القليلة الماضية فى مستهل حلقة بداية الأسبوع اليوم السبت، وسلط الضوء على قصة الباكستانى الفقير الذى تحول من فقير يعمل بـ"4" دولار يومياً إلى رجل يمتلك 18 مليون دولار فى أحد البنوك، دون أن يعلم مصدر هذه الأموال.

وقالت الفنانة هيدى كرم، أن الرجل الفقير الذى تحول إلى مليونيرا دون أن يدرى، يدعى محمد عبد القادر ويبلغ من العمر 53 عام، ويعمل بائع مثلجات فى مدينة "كراتشى" الباكستانية، وعقب تحقيق الجهات الأمنية فى قصة الفقير تبين أنها تعود إلى شخص كسب أموال من طرق غير شرعية وأراد التخلص من بعض هذه المبالغ فقام بوضع الـ18 مليون فى حساب أى شخص وكانت من نصيب بائع المثلجات.

وبحسب برنامج "كلام ستات"، فأن الأموال التى وجدت فى حساب الباكستانى الفقير لم تعود له بل سلمت إلى جهات التحقيق التى تباشر عملها من أجل الوصول إلى الشخص الذى يعمل على غسل الأموال، وطرح البرنامج على المصريين سؤال..ماذا تفعل لو وجدت فى حسابك البنكى مثل هذا المبلغ ولكنها ليست غسيل أموال بل مجهولة المصدر؟ فعلقت الفنانة ندى رحمى ضاحكة: "مش هاجى الاستديو ده تانى".

وخلال الفقرة الأولى استضاف "كلام ستات"، الكاتبة ريهام فاروق، لمناقشة "النكد" لدى الفتيات، وقالت أن الفتيات كائنات "نكدية" بطبعهن، أما الرجال فهم كائنات يحملن صفة "الأنانية"، لافتة إلى أنه رغم كون الفتاة نكدية لكن فى المقابل تتميز بصفات "الجدعنه، وحمل المسئولية الخاصة بها وبأزواجها وأطفالها"، والديل على ذلك عملها فى كل المجلات مثل الرجل تماما.

وأكدت الكاتبة الصحفية، أن هناك 15 خطوة، إذا تم السير عليها، فسيصل الإنسان إلى السلام النفسى والرضا الداخلى، منها انتقاء صداقة جيدة والتأكد من أن هؤلاء الأصدقاء يكنون الحب لهذا الشخص، أيضا احترام الأخطاء بداخلنا وعدم الإحراج منها لأن هذه الأخطاء هى التى نحتت شخصيته، بجانب النظر إلى ما نمتلكه ونسعد به دون الشعور بالحزن.

 

وتناول برنامج "كلام ستات"، قضية خيانة الرجل لزوجته، والأسباب التى تدفع الرجال إلى مثل هذه الأعمال التى تؤثر بالسلب نفسياً ومعنوياً على الزوجة، ومن السبب فى ذلك هل إهمال الزوجة لزوجها أم أن الرجال بطبعهم خائنون.

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن مثل هذه القضايا مازال الاختلاف فيها قائماً فالبعض يقول أن الدافع وراء ذلك عدم اهتمام الزوجة بزوجها وآخرون يقولون أن الرجال "عينهم زايغة"، وتابع:"وفى بعض الأحيان تكون الزوجة مثالية فى بيتها زى ما بنقول مولعة أيديها العشرة شمع لزوجها وفى النهاية تكتشف أن لديه علاقات متعددة".

 

4

الإعلامية شريهان أبو الحسن

 

وأكملت الفنانة نهال عنبر قائلة:"الرجال مختلفون عن بعضهم كذلك السيدات، لافتة إلى الزوجة عليها أن تجعل شكلها الخارجى مقبول عند قدوم زوجها للمنزل، ولا تهمل حق زوجها عليها، بالإضافة إلى إبعاده عن المشاكل الأسرية البسيطة، وتابعت:"يعنى متبقاش نكدية"، موضحة أن بعض الرجال يتجهون للخيانة نظراً لتقصير أزواجهم معهم وآخرون يجبرون على الطلاق نظراً لعدم قدرتهم على الاستمرار فى هذه الحياة.

وشددت نهال عنبر،  على أن بعض الرجال تكون الخيانة ملازمة لهم حتى وأن كانت أزواجهم من افضل السيدات، وتابعت:"أما الرجل غاوى رمرمة أو أن الست ترفض طلب زوجها فى الفرش وفى نهاية الأمر تحزن على خيانته لها".

وقالت الفنانة ندى رحمى، إن الخيانة ملقاه على عاتق الطرفين، موضحة أننا لا نستطيع أن نحمل طرف واحد فى هذه القضية كون هناك أمور متعددة تؤدى إلى ذلك من الممكن أن تكون الزوجة تهتم بمنزلها أو أطفالها أكثر من زوجها أو أن الرجل بطبعه يهوى الخيانة، وتابعت:"فى النهاية الطرفين السبب فى ذلك".

9

الفنانة ندى رحمى ونهال عنبر 

وترى الفنانة هيدى كرم، أنه فى بعض الأحيان يكون الزوج لأسباب ليست صحيحة، منها أن الفتاة تتزوج خوفاً من أن يفوتها قطار الزواج، وكذلك الرجل يريد زوجه تخدمه أو تخدم امه المريض، وتابعت:"ومن هنا تحدث المشكلة كون الأسباب التى بنى عليها يؤدى فى النهاية إلى خيانة الرجل لزوجته"، مشددة على أن الحب كذلك ليس السبب الرئيسى للزواج كونه مع مرور الوقت يمكن أن يحدث فتور فى العلاقة.

 

20
الفنانة هيدى كرم

 

وختم البرنامج  الحلقة مع عازف الكمان عمر على،الذى أكد أن الموسيقى من أجمل الأشياء التى تجعل الإنسان  يدرك معنى الحب ومفهومه كما أنها تذهب النفس، وتجعلها تعيش فى حالة من الهدوء الاطمئنان، لافتاً إلى أنه من أسرة تهوى الموسيقى، وأن والدته هى من دعمته فى صغره من أجل التعرف على موهبته الموسيقية سواء بالدراسة أو الممارسة.

وأدت الفنانة ندى رحمى، أغنية، "3 دقات"، وسط تشجيع من قبل مذيعات البرنامج، وعزف الفنان عمر على، وفى النهاية علقت الفنانة نهال عنبر قائلة:" الموسيقى غذاء الروح وتجعل الإنسان يخرج من توتر".

88

عازف الكمان عمر على 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع