الرياضة المصرية فى يوم.. المصرى يتحدى فيتا كلوب لانتزاع بطاقة نهائى الكونفدرالية.. المقاصة مع دجلة فى دور الـ16 بكأس مصر.. يد الأهلى مع بطل الجابون.. والزمالك يواجه كينشاسا الكونغولى فى بطولة أفريقيا لليد

اليوم السابع بلس

تابعوا معنا اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 العديد من الأحداث الرياضية المهمة وأبرزها المقاصة أمام دجلة فى دور الـ16 بكأس مصر، الأهلى مع بطل الجابون، والزمالك يواجه كينشاسا الكونغولى فى البطولة الأفريقية لليد.

المصرى يتحدى فيتا كلوب لانتزاع بطاقة نهائى الكونفدرالية

يواجه فريق المصرى، فى السادسة مساء اليوم الأربعاء، نظيره فيتا كلوب الكونغولى فى إياب نصف النهائى من النسخة الخامسة عشرة من الكونفدرالية الأفريقية، والتى ستقام على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا بمدينة .

يدير اللقاء الطاقم الدولى المكون من حكم الساحة الدول ىبيرنارد كاميل ومساعدوه جيلبرت ليستا وجيمس فريدريك ايميل والحكم الرابع أليستر بارا وهم جميعاً من دولة سيشل، واستعد النادى المصرى تحت قيادة المدير الفنى حسام حسن للمباراة بشكل جيد، بعدما غادر القاهرة يوم السبت من الأسبوع الجارى واتجه إلى كينشاسا عاصمة الكونغو، والتى أقام بها وأدى الفريق تدريباته على ملعبى الشهداء الفرعى والشهداء الرئيسى، والتى شهدت بعضا من الجمل التكتيكية.

المقاصة أمام دجلة فى دور الـ16 بكأس مصر

يواجه مصر المقاصة نظيره وادى دجلة على استاد الإسكندرية فى تمام الرابعة عصراً فى مواجهة صعبة للفريقين بدور الـ16 من مسابقة كأس مصر، لاسيما فى ظل حالة الانتفاضة التى تسيطر على الفريق الدجلاوى فى الآونة الأخيرة.. وصعد مصر المقاصة لهذا الدور عقب تخطى عقبة أبو قير للأسمدة بهدفين دون رد، فيما سحق وادى دجلة منافسه الجونة برباعية مقابل هدف .

ec185a42a8.jpg

ولم يظهر المقاصة فى مباريات الدورى بالأسبوع الأخير نظراً لتأجيل مباراته مع الأهلى لانشغال الفريق الأحمر بمواجهة وفاق سطيف الجزائرى بقبل نهائى دورى الأبطال الأفريقى فيما فاز وادى دجلة على المقاولون بهدف دون رد.. ويسعى طلعت يوسف المدير الفنى للمقاصة لخطف تذكرة التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بينما يتمسك اليونانى جونيس المدير الفنى لوادى دجلة بمواصلة قطار النتائج الجيدة فى الفترة الأخيرة.

طلائع الجيش يصطدم بحرس الحدود

فيما يواجه طلائع الجيش نظيره حرس الحدود على استاد بتروسبورت مع دقات الثامنة مساء فى مواجهة لن تخلو من المفاجآت.. وصعد الطلائع لهذا الدور عقب تخطى عقبة القناة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما أزاح حرس الحدود نظيره النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وحقق الفريقان نفس النتيجة فى آخر ظهور لهما بمسابقة الدورى، حيث تعادل الطلائع مع الإنتاج الحربى سلبياً، فيما تعادل الحرس مع سموحة بهدف لكل فريق، ويسعى محمد حلمى المدير الفنى للطلائع لتفادى مفاجآت كأس مصر بعبور هذا الدور لاستكمال رحلة كأس مصر تعويضاً عن النتائج المتراجعة على صعيد مسابقة الدورى فيما يستعيد طارق العشرى المدير الفنى لحرس الحدود ذكريات تألقه مع الفريق الساحلى بحثاً عن تذكرة التأهل للدور التالى للبطولة.

الأهلى أمام بطل الجابون.. والزمالك يلتقى كينشاسا الكونغولى فى البطولة الأفريقية لليد

يلتقى، اليوم الأربعاء، فريق كرة اليد بالنادى الأهلى بقيادة مديهر الفنى عاصم حماد نظيره فوينيكس الجابونى فى إطار ختام الدور الأول التمهيدى بالبطولة الأفريقية للأندية التى تستضيفها أبيدجان عاصمة كوت ديفوار.

5ec647d17b.jpg

وكان قد نجح الفريق الأحمر فى الفوز فى أول وثان وثالث مواجهاته على كل من فاب الكاميرون ورد ستار الإيفوار، قبل أن يحقق فوزا على بطل بوركينا فاسو فى مواجهاته الثالثة على التوالى.

بينما يواجه فريق الزمالك "حامل اللقب" بقيادة مديره الفنى باسم السبكى نظيره كينشاسا الكونغولى فى ختام الدور الأول أيضا بعدما نجح فى تحقيق الفوز على رجاء أغادير المغربى والمجمع الجزائرى على التوالى.

وكانت قد حصلت جميع الفرق المشاركة فى البطولة على راحة من المباريات أمس الثلاثاء، حيث سينطلق دور ربع النهائى غدا الخميس.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع