فى ذكرى ميلاده الـ101..لماذا يحب المصريون جمال عبد الناصر؟..فريدة الشوباشى: إنجازات الزعيم لن ينساها الشعب.. سكينة فؤاد: قراراته القوية وانحيازه للفقراء.. وناصريون: شخصيته الحاسمة وقيادته مشروع التحرر الوطنى

101  على ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذى لا زال يحمل محبة كبيرة فى قلوب المصريين، نظرا للإنجازات التى شهدها عصره من مشروع التحرر الوطنى، وحرصه على تطبيق العدالة الاجتماعية، ودعم الفقراء ومحدودى الدخل، إلى جانب مساعيه لتنفيذ مشروع عربى موحد.

فى هذا السياق أكدت الكاتبة فريدة الشوباشى، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لن ينساه الشعب المصرى، فعبد الناصر سعى إلى تنفيذ مشروع التحرر الوطنى، إلى جانب دعمه المستمر للفقراء ومحدودى الدخل والفلاحين.

c4e55e9625.jpg

وقالت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أكبر دليل على إنجازات الرئيس الراحل هو أن محبته ما زالت فى قلب المصريين حتى الآن حتى من لم يحضر فترته، فإنجازاته ونجاحاته لا زالت تتحدث عنه.

ولفتت الكاتبة الصحفية، إلى أن عصر جمال عبد الناصر كله إنجازات،  فكل الحملات المسعورة وحملات التشويه والافتراءات التى شنتها جماعة الإخوان عليه فشلت فى تشويهه، فالرئيس الراحل كان صاحب مشروع الوطن العربى الواحد.

وفى ذكرى ميلاد الرئيس الراحل، أكدت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، أن جمال عبد الناصر يعد محطة هامة فى تاريخ مصر، فحب المصريين له لم ينتهى، وتمكن الرئيس الراحل من أن يسكن قلوب المصريين.

وقالت سكينة فؤاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه المحبة التى يحظى بها جمال عبد الناصر تعود إلى ما اتخذه من قرارات مصيرية وهامة والخدمات التى قدمها لشعبه والإنجازات التى حققها والتى لا يمكن أن ينساها المصريين، بجانب دعمه للفئات الفقيرة، وحرصه على تحقيق مصالح الشعب المصرى.

من جانبها قالت مها أبو بكر، نائبة رئيس الحزب الناصرى، إن الرئيس الراحل تمكن من تحرير مصر من الاستعمار البريطانى، وحقق لمصر الاستقلال، واهتم بالإنتاج المصرى وتشغيل الشباب.

وأضافت مها أبو بكر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كاريزما وقيادة، واستطاع أن يقود مصر نحو التقدم وقيادة المنطقة، ومواجهة الأعداء.

1ad8ea43be.jpg

فيما قال مجدى عيسى أحد قيادات التيار الناصرى إن الشخصيات الناصرية تحرص كل عام على زيارة ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، نظرا للدور الوطنى الذى قدمه لبلاده فى قضية التحرر الوطنى وتحرير مصر من الاستعمار الانجليزى بجانب مشروعات التنمية التى قدمها للوطن خلال فترة حكمه للبلاد، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل كان حريص على تطبيق العدالة الاجتماعية ومجانية التعليم إلى جانب إقامة المشروعات والمصانع ودعم الفلاح.

ولفت مجدى عيسى إلى أن أن جمال عبد الناصر أقام نهضة كبرى فى مصر والمصريين لن ينسوا الدور الوطنى للرئيس الراحل.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع