خلوا بالكم.. الطقس ميكس.. استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء.. الأرصاد: ذروته غدا والعظمى بالقاهرة 27درجة.. وتحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وتؤكد: طقس غير مستقر الأربعاء وانخفاض الحرارة 7 درجات

حالة من حالات عدم الاستقرار تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد استمرار الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليصل ذروته غدا الثلاثاء، على أن يشهد الأربعاء، طقس غير مستقر على أغلب الأنحاء وانخفاض سريع وملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

غدا ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع فى درجات الحرارة التى تشهدها البلاد تصل ذروته غدا الثلاثاء حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 27 درجة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه مع يوم الأربعاء المقبل يشهد تحول ملحوظ فى حالة الطقس حيث يتوقع انخفاض بدرجات الحرارة بقيم تصل 7 درجات، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد يصل لحد العاصفة على السواحل الشمالية مع فرص لسقوط الأمطار تمتد للوجة البحرى وقد يصل للقاهرة.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل 27 درجة غدا الثلاثاء وهو ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة الذى تشهده أغلب الأنحاء بالجمهورية.

 

تحذيرات من تخفيف الملابس

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى بالصحراء الجوية وكتلتين هوائيتين إحداهما من الصحراء الغربية والثانية قادمة من الجزيرة العربية.

وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس واستمرار ارتداء الملابس الثقيلة، حيث سيشهد الطقس تحول سريع من الأربعاء يتخلله انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة فضلا عن توقعات بسقوط أمطار على أغلب الأنحاء .

bb72658db9.jpg

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس الغد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على أقصى الغرب والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة للعظمى 14 درجة للصغرى.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل بداية موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يؤدى لتدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

50d6426f46.jpg

كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس معتدل شمالا حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا ، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع