قبل 75 يوما من انطلاق الكان .. 6 أسباب تجعل فوز الفراعنة بالكأس ممكنة ..و جود صلاح ثالث أفضل لاعب فى العالم.. الفوز بأخر بطولتين بمصر.. الدعم الجماهيري.. اشتعال المنافسة فى الدوري.. اختفاء الفريق الذى لا يقهر

قبل 75 يوما من انطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين ، يترقب الجميع ما ستسفسر عنه نتائج منتخب مصر فى البطولة ، وتضارب الأراء من بين متفائل ومتشائم لفوز الفراعنة باللقب ، ونرصد 7 أسباب تجعل فوز الفراعنة باللقب ممكن وغير مستحيل.

1- وجود محمد صلاح أفضل لاعب فى أفريقيا

من العناصر الأساسية التى ترجح كفة منتخب مصر هى وجود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين و ثالث أفضل لاعب فى العالم الموسم المنقضي على رأس قائمة الفراعنة فى بطولة أمم أفريقيا بعد نجاحه فى قيادة منتخب مصر فى السنوات الأخيرة للتأهل لكأس العالم ومن قبله نهائى بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017 وخسارة النهائى أمام الكاميرون 2 / 1.

fc000718c8.jpg

2- الفوز بأخر بطولتين فى مصر

من الأشياء التى تعد بمثابة "بشرة خير" هى فوز منتخب مصر بأخر بطولتين نظمهما لأمم افريقيا وهى 1986 و 2006 وفوز الفراعنة باللقب.

fbeb869f99.jpg

3- الحضور الجماهيري الكبير

كانت الجماهير فى بطولة أمم افريقيا 2006 لها عامل السحر فى فوز الفراعن باللقب بسبب الحضور الجماهيري الكبير الذى تخطى حاجز الـ85 ألف مشجع باستاد القاهرة  ومساندة المنتخب من بداية البطولة لنهايتها، وهو السيناريو المتوقع فى البطولة المقبلة خاصة أنها مقامة على استاد القاهرة الذى يستعد لاستضافة عدد 70 ألف مشجع و أكثر فى المباراة.

3ff79df913.jpg

4- اشتعال المنافسة فى الدوري

أيضاً من الأشياء التى تمنح المنتخب قوة وثقل فى بطولة أفريقيا هى اشتعال المنافسة بين أكثر من فريق و إفراز أكثر من لاعب جيد واشتعال المنافسة فى جميع المراحل بداية من الفرق التى تنافس على لقب الدوري و الفرق التى تنافس على القاع و أيضاً الفرق التى تنافس على المربع الذهبي مما يمنح اللاعبين خبرة وثقل ويمنح الفرصة لجهاز المنتخب لإختيار أكثر من لاعب.

5- اختفاء الفريق الذى لا يقهر

أيضا من العوامل التى تساعد وتقرب فى فوز الفراعنة بأمم أفريقيا هى عدم وجود المنتخب الذى لا يقهر وإقتراب أداء منتخب مصر من معظم الفرق القوية فى البطولة ، وهو ما يرجح كفة الفراعنة للفوز باللقب.

6- الرغبة فى الاحتراف

من العوامل التى تساعد على فوز المنتخب ببطولة أمم أفريقيا هى وجود لاعبين صغار السن تألقو بقميص الفراعنة على رأسهم باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي ومحمد هانى لاعب الأهلى فضلاً عن أكثر من لاعب آخر مثل صلاح محسن، كريم نيدفيد، ناصر ماهر، عبدالله جمعه وعمار حمدي وآخرين منتظر انضمامهم للمنتخب الأول فى بطولة أمم أفريقيا ورغبة معظمهم فى خوض تجربة الاحتراف.

 

201904041146334633.jpg



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع