"الوطنية مش بالكلام".. 20 مريضًا بمستشفيات البحيرة يصرون على المشاركة بالاستفتاء.. وكفيف ببنى سويف: "عايزين الريس يكمل الإصلاح".. ومصاب بشلل رباعى يدلى بصوته فى دمياط.. وشاب مبتور اليدين يوقع بقدمه فى قنا (صور)

◄ سيدات على كراسى متحركة يتصدرن المشهد الانتخابى بالشرقية

 

◄ محافظ الغربية يوجه بنقل مواطنة فى الإسعاف للإدلاء بصوتها بالاستفتاء

 

◄ "بركة" توقع بـ"قدمها": قولت نعم للدستور من أجل مصر

 

فى مشاهد تؤكد أن الوطنية ليست بالأقوال بل بالأفعال، توافد ذوو الاحتياجات الخاصة والمرضى بالمحافظات متحدين الصعاب، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال ثانى أيام التصويت، مؤكدين أن المشاركة واجب وطنى لابد من تأديته لبلدهم رغم كل الظروف.

 

40512-المريض-وزوجته

 

44391-المريض-بعد-الإدلاء-بصوته

 

 

20 مريضًا بمستشفيات البحيرة يصرون على المشاركة فى الاستفتاء

وأصر 20 مريضًا بمستشفيات البحيرة على المشاركة فى العُرس الديمقراطى الذى تشهده مصر بالاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم توفير سيارات إسعاف لنقل 20 مريضًا بمستشفيات كفر الدوار والمحمودية إلى لجان الاستفتاء بناء على طلبهم للمشاركة فى هذا الاستحقاق السياسى.

 

43339-WhatsApp-Image-2019-04-21-at-11.01.30-AM

 

وأعلن وكيل وزارة الصحة فى البحيرة رفع درجة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفًا أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف للتواجد أمام لجان الاستفتاء، وذلك لمواجهة أى أحداث طارئة، وكذلك تم نشر قوائم طبية متكاملة لتكون على أهبة الاستعداد وتدعيم المستشفيات العامة والمركزية بالمستلزمات الطبية ومشتقات الدم.

 

60646-WhatsApp-Image-2019-04-21-at-11.00.02-AM

 

رجل قعيد يحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء بالإسكندرية

وحث "طلبة عبد الله"، رجل قعيد، المواطنين على المشاركة بالإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية بمنطقة بحرى بالإسكندرية فى اليوم الثانى للاستفتاء.

 

وجلس الرجل القعيد على كرسيه المتحرك أعلى سيارة "تروسيكل"، يمسك فى يده ميكروفون يذيع الأغانى الوطنية ويهتف تحيا مصر، ويطلق عبارات لبث روح الوطنية، وحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء ويرتدى ملابس فلكلورية ووطنية فى نفس الوقت، يكسوها النياشين ويحمل علم مصر فى يديه.

49388-WhatsApp-Image-2019-04-21-at-11.00.37-AM

 

وقال "طلبة" لـ"اليوم السابع" إنه يفعل ذلك حبًا فى مصر من أجل تقدمها ورفعتها، مضيفا: "أنا بعمل كدا عشان مصر تبقى أحسن بلد فى الدنيا، والرئيس راجل كويس وتحيا مصر".

 

IMG-20190421-WA0088

 

 

 

 

"الإسعاف" تنقل مريضا بالقلب للإدلاء بصوته فى الاستفتاء بأسوان

ونقلت سيارة إسعاف بأسوان، مواطن مريض بالقلب من منزله بمنطقة كيما شرق مدينة أسوان، إلى مقر لجنته للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على الدستور.

 

وكان مرفق إسعاف أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد الدخيلى، مدير المرفق، تلقى بلاغا من المواطن "بشرى فخرى واصف" 76 سنة، مريض بالقلب، يطلب سيارة إسعاف لنقله من منزله بمنطقة كيما إلى مقر لجنته للإدلاء بصوته والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

 

IMG-20190421-WA0089

 

كفيف يدلى بصوته داخل لجنة ببنى سويف: "عايزين الريس يكمل الإصلاح"

وأدلى سيد محمود "كفيف" بصوته داخل لجنة مدرسة الأقباط الإعدادية بمدينة بنى سويف العاصمة، فى اليوم الثانى من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث قال: سأقول "نعم" طبعا، ولم تمنعنى إعاقتى من الذهاب إلى اللجنة.

 

IMG-20190421-WA0091

 

وتابع: "اصطحبت ابنتى لكى أقول نعم للتعديلات الدستورية علشان البلد تمشى وإحنا محتاجين الريس يكمل معانا الإصلاح اللى بدأه".

 

كما شهدت إحدى اللجان الانتخابية بالقليوبية، بقرية الحصافة بشبين القناطر، حضور "كفيف" للمشاركة بالاستفتاء على الدستور، وعلى الفور قام المستشار محمد الدخنى رئيس لجنة 76 بمساعدته فى الإدلاء بصوته فى فى الاستفتاء وتوفير له كل المساعدة للتيسير عليه.

 

ومن جانبه، أكد الحاج "سيد عبدالعال" أنه جاء رغم مرضه ولكنه جاء يستند على عكازه للمشاركة فى ذلك العرس الديمقراطى، مشيرا إلى أنه جاء للمشاركة فى الاستفتاء "من أجل الرئيس السيسى الذى نهض بمصر إلى بر الأمان، ووفر لنا الأمن والأمان فكلنا فداه من أجل بلدنا".

 

رغم مرضهن.. سيدات على كراسى متحركة يتصدرن المشهد الانتخابى بالشرقية

وحرصت العديد من السيدات بالشرقية، صباح اليوم، رغم معاناتهن مع المرض إلى الذهاب إلى لجان الانتخابات للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية، معبرين عن فرحتهن البالغة بتأدية واجبهن نحو الوطن.

 

67308-كفيف-يدلى-بصوته-بالقليوبية-(2)

 

محافظ الغربية يوجه بنقل مواطنة فى الإسعاف للإدلاء بصوتها بالاستفتاء

ونقلت سيارة إسعاف سيدة مسنة تبلغ من العمر 72 عاما إلى مقر اللجنة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وكانت السيدة حسنية فرج عبد الفتاح، تبلغ من العمر 72 عاما، قد طالبت محافظ الغربية، بنقلها بسيارة إسعاف إلى اللجنة للإدلاء بصوتها، رغم مرضها وعلى الفور تحركت سيارة إسعاف إلى منزلها ونقلها للمقر الانتخابى، وحملها رجال الشرطة والجيش وأدخلوها إلى مقر لجنتها للإدلاء بصوتها.

 

 

1968837-كفيف-يدلى-بصوته-ببنى-سويف-(3)

 

2548789-كفيف-يدلى-بصوته-ببنى-سويف-(2)

 

 

كفيف بالإسكندرية: "الدولة وفرت كل السبل لتسهيل الاستفتاء"

وقال الشيخ عبدالله عبده إمام كفيف بأوقاف الإسكندرية، إنه أجرى الاستفتاء فى مدة لم تستغرق دقيقة واحدة فى لجنة مدرسة رشدى الثانوية بالإسكندرية.

 

وأضاف "عبده" لـ"اليوم السابع"، أنه يجب النزول والمشاركة لاعتبارها واجبا وطنيا وإبداء الرأى فى الاستفتاء، مؤكدًا أن الدولة سهلت كل الإجراءات للمواطنين لإجراء التصويت فى سهولة ويسر.

 

79388-كفيف-يدلى-بصوته-بالقليوبية-(1)

 

مواطن مصاب بشلل رباعى يدلى بصوته فى دمياط

كما أصر مواطن مصاب بشلل رباعى على الإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وفوجئ المستشار أيمن عبده القاضى المشرف على الاستفتاء بلجنة تفتيش السرو بمحافظة دمياط بمواطن يعانى من شلل رباعى وضمور جاء فى سيارة إسعاف، وخرج القاضى من لجنته ليساعد المواطن "غنيم محمد عبده عليوه "على الإدلاء بصوته.

 

وأكدت والدته أنها حرصت على أن يشارك فى الإدلاء بصوته فى التعديلات الدستورية ليعطى للدولة حقها، مطالبة بحق ابنها فى الحصول على معاش والتى ظلت تبحث عنه منذ ثلاث سنوات إلى الآن.

 

شاب مبتور اليدين يدلى بصوته ويوقع بقدمه بقنا

كما قام شاب مبتور اليدين بالتصويت فى لجنة الانتخابات بقنا، وذلك بعد أن قام بالتوقيع بقدمه بإحدى لجان الانتخاب، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطنى لكل مصرى، وأنه جاء ليقول نعم للدستور حتى يستطيع الرئيس أن يكمل المسيرة.

 

"بركة" مبتورة الأيدى تدلى بصوتها بالاستفتاء بقدمها: قلت نعم لأجل مصر

كما أدلت بركة كمال شنودة، من ذوى الاحتياجات الخاصة، بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل لجنة مدرسة طه حسين الابتدائية المشتركة بقرية بنى سميع التابعة لمركز أبوتيج فى أسيوط، كأول ناخبة تشارك فى الاستحقاق الدستورى من خلال استخدام قدميها للكتابة على بطاقة الاقتراع.

 

وقالت "بركة" إنها حرصت على التواجد والمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واختيارها نعم للدستور من أجل مصر واقتناعها بأهمية مشاركة المرأة فى الاستفتاء لكونه حق لجميع المواطنين وواجب وطنى على الجميع.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع