الناجون الأربعة من ثورة التغيير في الايجيبشين ليج .. الداخلية تُحصّن عبد العال ضد الإقالة.. صدارة الدوري تنقذ جروس مع الزمالك ..الدور الأول يشفع لمختار مختار مع الإنتاج ..و"التيكي تاكا" سر بقاء تاكيس مع دجلة

ثورة تغيير على صعيد الأجهزة الفنية شهدها الدوري العام خلال الموسم الجاري، بعد أن قام 14 فريقاً من أصل 18 مشاركين في البطولة المحلية بإقالة وتغيير الجهاز الفني، فيما بقيت أربع فرق بعيدة عن رياح التغيير لتحتفظ بمدربيها من بداية الموسم وحتى الآن.

علاء عبد العال في الداخلية، جروس في الزمالك، تاكيس جونياس مع وادي دجلة، و مختار مختار في الانتاج الحربي، جسدوا دور البطولة في فيلم الناجون الأربعة من ثورة التغيير رغم تفاوت أداء المدربين الأربعة ونتائجهم مع فرقهم في الدوري العام .

الداخلية تُحصّن عبد العال ضد الإقالة
 

فضل مسئولو الداخلية الإبقاء على علاء عبد العال المدير الفني للفريق رغم تراجع مستوى ونتائج الفريق ليستقر الداخلية في المركز الـ 17 و قبل الأخير بجدول ترتيب مسابقة الدوري العام برصيد 26 نقطة، وخاض الداخلية  30 مباراة منذ انطلاق الموسم لم يحقق سوى أربع انتصارات فقط وسقط في الهزيمة في 12 مباراة أخرى، وحقق رقماً قياسياً كأكثر فرق الدوري في التعادلات برصيد 14 مباراة و ودع الداخلية كأس مصر من دور الـ32 أمام المنصورة بركلات الترجيح.

صدارة الدوري تنقذ جروس مع الزمالك
 

يقدم نادي الزمالك موسماً استثنائياً تحت قيادة السويسري كريستيان جروس، حيث يحتل الفريق الأبيض صدارة الدوري العام منذ بداية الموسم، كما تمكن أبناء ميت عقبة من التأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، وخاض الفريق الأبيض تحت قيادة السويسري 26 مباراة في الدوري العام، فاز في 18 لقاء، وتعادل في 6 وخسر مباراتين فقط كأقل الفرق في البطولة المحلية تعرضاً للهزيمة، ليحتفظ الزمالك بمدربه المخضرم .

الزمالك تحت قيادة جروس تأهل للدور ربع النهائي بكأس مصر بعد الفوز على  مركز شباب منية سمنود بهدف نظيف، ثم فريق الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، فيما ودع الأبيض البطولة العربية للأندية من دور الـ16 على يد الاتحاد السكندري بركلات الترجيح، بعد تخطي القادسية الكويتي في دور الـ32.

الدور الأول يشفع لمختار مختار مع الانتاج
 

بدأ الانتاج الحربي الموسم الجاري تحت قيادة مختار مختار بشكل موفق ليحتل المراكز المتقدمة في جدول مسابقة الدوري العام وحقق تعادلاً مثيراً أمام النادي الأهلي، ورغم تراجع الفريق في الدور الثاني إلا أن نتائج الدور الأول شفعت لمختار مع الانتاج الذي خاض 30 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر في مثلهم، وأحرز لاعبوه 32 هدفا واستقبلت شباكه 39 هدفا، ليستقر الانتاج في المركز الثامن بجدول المسابقة، وكان الانتاج قد ودع كأس مصر من دور الـ16 أمام نادي الزمالك.

"التيكي تاكا" سر بقاء تاكيس مع دجلة
 

كرة القدم الحديثة والمرونة في الأداء كانت كلمة السر في الإبقاء على تاكيس جونياس المدير الفني لوادي دجلة الذي واجه حظاً متعثراً في بداية الموسم، إلا أن إدارة وادي دجلة قررت منح الثقة للمدرب الأجنبي بعدما رأوا تطور أداء الفريق الدجلاوي تحت قيادته، وخاض دجلة 28 مباراة في الدوري العام، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 7 مواجهات وخسر 13 مباراة، ليستقر في المركز الـ 14 برصيد 31 نقطة،فيما ودع دجلة بطولة كأس مصر من دور الـ 16 بالهزيمة أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف.

 

 


إضافة تعليق


موضوعات متعلقة.. 256b912b3a.jpg

الرياضة المصرية فى يوم .. الأهلى يواصل التجهيز لمواجهة المصرى.. الزمالك يتدرب فى ميت عقبة استعدادا لبيراميدز.. نيدفيد يطير إلى ألمانيا لإجراء جراحة فى غضروف الركبة.. سيدات الأحمر أمام الشمس فى ختام سوبر اليد

arrowBread.png?2

الإنتاج الحربى يعلن الموافقة على تأجيل مواجهة الزمالك

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع