حدائق القاهرة والجيزة جاهزة لاستقبال زوارها فى شم النسيم.. صيانة المسطحات الخضراء والإنارة ودورات المياه.. وحديقة البانوراما بطريق الفيوم تفتح مجانا.. وسيارات إسعاف للطوارئ.. وتجهيز 100 ألف كيس لجمع القمامة

تستقبل حدائق القاهرة والجيزة، الاثنين، زوارها، للاحتفال بشم النسيم، طوال اليوم، حيث استعدت حدائق العاصمة برفع كفاءة المسطحات الخضراء، وصيانة الإنارة ومرافق المياه ومراجعة الأسوار وتأمين المداخل والمخارج، كما أعدت برامج للاحتفال بالعيد فى عدد منها خاصة الحدائق المتخصصة.

وتنظم الحديقة الدولية بمدينة نصر، برنامج ترفيهى لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد شم النسيم، يتضمن عروضا فنية للفرق الشعبية على مسرح الحديقة، بالإضافة إلى إذاعة الأغانى عبر مكبرات الصوت.

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم تجهيز وإعداد حدائق القاهرة المختلفة لاستقبال زائريها من القاهرة والمحافظات بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم من خلال رفع كفاءة الحدائق والتأكد من صلاحية ألعاب الأطفال وتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تفتيش الحقائب قبل دخول الحدائق حفاظا على أرواح المواطنين والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام الاحتفالات، حفاظا على الأمن والانضباط مع توزيع أكياس بلاستيك للمواطنين لإلقاء القمامة بها حفظا على نظافة الحدائق .

وبدوره أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة، أنه تم إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة المتخصصة، ويبلغ عددها 30 حديقة بإجمالى 840 فدانا وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتبارًا من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساء، مع إعداد الآلاف من أكياس القمامة لتوزيعهم على الزائرين بالحدائق لاستخدامها فى جمع مخلفاتهم، كما تم رفع كفاءة المسطحات الخضراء ومراجعة الأنوار وتأمين الأسوار وكاميرات المراقبة.

وأضاف "سلطان" أنه تم صيانة جميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أى طارئ كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط وصيانة أعمدة الإنارة ودورات المياه.

وتابع اللواء محمد سلطان، "اضيفت 20 دورة مياه داخل الحديقة الدولية لخدمة روادها، كذلك رفع كفاءة وتطوير أجنحة الحديقة بالكامل خاصة الأماكن، والتى قامت السفارات بأعمال التطوير بمعرفتهم كما سيتم تقديم عروض فنيه من خلال فرق الفنون الشعبية والساحر والسيرك على خشبة المسرح الفرعونى الجديد الذى تم انشاؤه مؤخرا".

واستعدت حدائق محافظة الجيزة لاستقبال زوارها خلال شم النسيم، وأعلنت المحافظة عن فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم أمام المواطنين مجاناً، احتفالا بهذه المناسبة.

ومن جهته أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استعدادات الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة، بالإضافة إلى تجميل الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة لاستقبال المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا، إضافة إلى انتشار فرق النظافة لرفع أى مخلفات أولاً بأول على مدار اليوم، وتجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة بالمديريات والإدارات لتلقى الشكاوى والتعامل الفورى مع أي حالة، مشيرا إلى أن جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والملاهى والأسواق.

وأكد المحافظ على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين فى إجازة شم النسيم، وأصبحت كافة الحدائق جاهزة، خاصة التى تشهد إقبالًا ملحوظًا فى الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك بأرض مطار إمبابة.

الحديقة الدولية
الحديقة الدولية

 

الفسطاط
الفسطاط

 

الميريلاند
الميريلاند

 

تجهيز الحدائق بالجيزة
تجهيز الحدائق بالجيزة

 

تجهيز الحدائق
تجهيز الحدائق

 

حديقة الأزهر
حديقة الأزهر

 

حديقة الجيزة
حديقة الجيزة

 

قص الأشجار بالجيزة
قص الأشجار بالجيزة

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع