الصحف المصرية: الحرب المنتظرة.. من يدفع ثمن الحرب الأمريكية الإيرانية.. الإفتاء: 13 جنيها الحد الأدنى لزكاة الفطر.. دعم برامج إعادة الإعمار والتنمية بإفريقيا.. مصر تدين الهجوم الإرهابى على محطتى بترول بالسعودية

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: الحرب المنتظرة.. من يدفع ثمن الحرب الأمريكية الإيرانية..اليوم.. الرئيس السيسى يفتتح محور روض الفرج.. مؤسسة جينيس العالمية تتلقى طلباً لتسجيل المحور كأعرض كوبرى مُعلق بكابلات فى العالم.. الفريق أول محمد زكى: الجيش ملك الشعب وصاحب المسئولية الأكبر فى حماية الأمن القومى..

 

 

اليوم السابع
 

يسلط عدد "اليوم السابع" المطبوع الصادر، اليوم الأربعاء، الضوء على عددٍ من القضايا والمتابعات الهامة، فى مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور روض الفرج، بالإضافة إلى تغطية شاملة عن الصراع الأمريكى الإيرانى.

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، محور روض الفرج والذى يعد جزءًا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، والذى أنشأ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، والذى يساهم فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

 

الحرب المنتظرة.. من يدفع ثمن الحرب الأمريكية الإيرانية؟.. الاتحاد الأوروبى يدعو للحوار.. ومستشار ترامب يسعى لتحقيق أمنيته التى كتبها فى 2015: «لتفادى هجوم إيرانى هاجموا إيران»

 

فى ذكرى العاشر من رمضان.. أسرار جديدة فى حياة السادات.. بطل الحرب والسلام.. أعاد بناء الجيش بالسلاح والثقة بعد انكساره فى نكسة 67

السيسي: مصر تولى أهمية لدعم الاستقرار والسلام فى الخرطوم.. الرئيس يتلقى دعوة لزيارة غانا.. ويؤكد أهمية تحقيق التكامل بين الدول الإفريقية

القائد العام للقوات المسلحة فى برقية تهنئة لرئيس الجمهورية: العاشر من رمضان إنجاز عبقرى للشعب والجيش.. ولدينا ثقة تقوى على كل الصعاب

مدبولى يكلف بسرعة الانتهاء من خطة «المبانى والمشروعات المدرسية»

امتحانات الأزهر بالملابس الرسمية.. «المعاهد» يحذر الطلاب من الظهر غير اللائق


 

 

الاهرام
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تولى معالجة ملفات السلم والأمن بقارة أفريقيا أهمية خاصة، خلال رئاسته الحالية الاتحاد الأفريقى، وذلك بتطوير بنية السم والامن الأفريقى بشكل متكامل عن طريق تعزيز الدبلوماسية والوقائية وآلييات الإنذار المبكرة والوساطة على مستوى الاتحاد الأفريقى، جاء ذلك خلال استقبال، تابو مبيكى، رئيس جنوب أفريقيا الأسبق ورئيس آلية الاتحاد الأفريقى رفيعة المستوى المعنية بالسودان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن "مبيكي" أشاد بالدور المصرى فى دعم جهود صون السلم والأمن فى أفريقيا والذى تعاظم مع رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقى، مؤكدًا أهمية مصر وثقلها كفاعل رئيسى فى إرساء دعائم العمل الأفريقى المشترك، أخذًا فى الاعتبار أن الرئاسة المصرية تأتى خلال مرحلة دقيقة من عمر الاتحاد والتى تشهد تحديات ضخمة.

أدانت مصر حادث استهداف محطتى ضخ للبترول بالسعودية، وأكد البيان على تضامُن مصر مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة فى التصدى لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة، مشددًا على ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المُشتركة والتصدى للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومى والأمن القومى العربى والاستقرار الإقليمي.

 

مقتل 6 فى اعتداء على المتظاهرين بالسودان

مدبولى يتابع الموقف التنفيذى لخطة إنشاء المبانى المدرسية

صعوبة امتحانى الهندسة والجبر للإعدادية

بلومبيرج: الشرق الأوسط مستفيد من أزمة الطاقة

50 مخالفة فى رمضان

الزمالك يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة نهضة بركان

استمرار الموجة الحارة اليوم وغدا

 

 

الاخبار
 

أكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة ستظل فى طليعة قوى الدولة الشاملة ملكاً للشعب، وصاحبة المسئولية الأكبر فى حماية الأمن القومى المصرى ، مع الاستمرار فى بناء الوطن وتحقيق الإنجازات المتلاحقة فى مجالات التعمير والتنمية ، والمضى قدماً نحو تطوير القدرات القتالية والفنية للتشكيلات والوحدات بكافة أفرعها وتخصصاتها لدعم قدرتها على الدفاع عن الوطن وصون مقدساته .

حددت دار الإفتاء قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ13 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، وأوضح د.شوقى علام مفتى الجمهورية أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام، جاءبالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتكون عند مستوى 13 جنيها كحدٍّ أدنى عن كلفرد، وأشار إلى أن الدار اختارت الأخذ برأى  الإمام أبى حنيفة فى جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء فى قضاء حاجاتهم ومطالبهم.

استخراج البطاقات الجديدة للتموين أولا بأول

وزيرة التضامن: 17 ألف مشروع ببرنامج « مستورة »

الموافقة على 26 مشروعا سياحيا على شواطئ المحافظات

« القرشية » تزرع العنب وتصدر الزبيب

شعب مصر متسامح ولا يميل إلى العنف

تسليم عقود 125 وحدة سكنية لأهالى الشيخ زويد ورفح غدا

مدبولى يوجه بسرعة الانتهاء من المبانى المدرسية الجارى تنفيذها

لجنة القوى العاملة توافق على قانون زيادة المعاشات بنسبة 15٪

« النواب » يحيل عددا من مشروعات قوانين الحكومة للجان المختصة

« التشريعية » تحسم خلافات قانون المخدرات



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع