"بيان للأرصاد وقرار من البنتاجون".. 5 أشياء حدثت وأنت نايم

"بيان للأرصاد وقرار من البنتاجون".. 5 أشياء حدثت وأنت نايم
"بيان للأرصاد وقرار من البنتاجون".. 5 أشياء حدثت وأنت نايم

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة و أخرى حزينة، وأبرزها تنفيذ محور مروري"ترعة الطوارئ" لربط الدائري بجسر السويس، وتظاهرات في إستراليا للحد من ظاهرة التغير المناخي

انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، انتظاما بحركة المرور وسط تواجد أمنى فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين، وسحب أى كثافات مرورية، وإزالة أى معوقات مرورية.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

القاهرة شديدة الحرارة

كما أصدرت الأرصاد الجوية بيان هام بشأن تفاصيل حالة الطقس بشأن اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة بمحافظات مصر.

وأكدت الأرصاد في بيانها أن حالة الطقس تشهد إعتدالا على السواحل الشمالية الغربية، ويميل الطقس للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا، معتدل ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية غربية، معتدلة تنشط على شمال البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تنفيذ محور مروري "ترعة الطوارئ" لربط الدائري بجسر السويس

كما أعلنت محافظة القاهرة، أنه بالتزامن مع إزالة العشش والعقارات المقامة على أراضى الدولة المحيطة بترعة الطوارئ لإنشاء محور ترعة الطوارئ، تم تسكين 400 أسرة، من سكان ترعة الطوارئ بمشرع "أهالبنا 1". 

وكانت المحافظة أزالت 69 عقارًا و16 عشة، بمنطقة ترعة الطوارئ، بالإضافة إلى أكثر من 300 عقار فى بداية إنشاء مشروع التطوير العام الماضى.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ محور مرورى "ترعة الطوارئ" ليربط الدائرى بالسلام بجسر السويس، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لخدمة سكان المنطقة.

مظاهرات فى استراليا للحد من ظاهرة التغير المناخى

ومن ناحية أخرى، شهدت مدينة ملبورن الأسترالية مظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، احتجاجات على الإهمال الحكومى لظاهرة التغير المناخى، حيث رفع المتظاهرون العديد من اللافتات وأطلقوا الهتافات الداعمة للبيئة.

وطالب المحتجون الحكومة الأسترالية باتخاذ إجراءات أكثر صرامة من شأنها الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

البنتاجون يقر بحث إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

وعلى صعيد أخر، أقر القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، بأن وزارة الدفاع الأمريكية، بحثت إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط كأحد سبل تعزيز حماية القوات الأمريكية هناك في ظل تصاعد التوتر مع إيران، لكن لا عشرة آلاف ولا خمسة آلاف جندي، كما ذكر بوسائل الإعلام.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر