13 لاعباً في الأهلي ..9 في الزمالك و10 دراويش.. لائحة الجبلاية تورط الأندية الثلاثة بعد إلغاء مسابقة 97 وتحديد الاعارة بـ5 لاعبين.. الأندية تترقب موقف ضحايا الثلاثي قبل نهاية الميركاتو والجونة أكبر المستفيدين

في ظل انشغال الأهلي والزمالك والاسماعيلي بمعركة الميركاتو الصيفي حيث يسعى كل فريق لتدعيم صفوفه بأقوى اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد، تفاجأت الأندية الثلاثة بقرار الاتحاد المصري لكرة القدم، والذى قرر إلغاء مسابقة 97 بدوري الجمهورية بدية من الموسم الجديد، وحديد قوائم الأندية بـ 30 لاعباً مع السماح بإعارة 5 لاعبين فقط .

الأندية الثلاثة باتت تواجه أزمة حقيقية في التعامل مع اللوائح الجديدة وهو ما نرصده في السطور التالية:

13 لاعباً تحت تهديد الرحيل في الأهلي
 

يضم الفريق الأحمر كوكبة كبيرة من اللاعبين مقيدين تحت السن، وهو ما يجعل إدارة القلعة الحمراء أمام حتمية الاستغناء عن عدد كبير من هؤلاء اللاعبين ويضم الأهلى 13 لاعباً  من الشباب مواليد 97 ، وهم : رمضان صبحي وناصر ماهر وكريم نيدفيد ومحمود الجزار وعمار حمدى وعمر رضوان وأكرم توفيق ،محمد محمود،فوزي الحناوى،محمد عبد المنعم،أحمد حمدى،عمر رضوان،محمد عصام الغندور.

be049919cb.jpg

وأصبح الأهلى مطالب بتسويق بعض اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم على سبيل الإعارة أو الرحيل النهائى سواء من مواليد 97 أو المقيدين فوق السن مثل باسم على وإسلام محارب وأحمد حمودى وعمرو جمال، خصوصاً أن الإدارة ستكون مطالبه بالاستغناء عن مجموعة كبيرة من اللاعبين .

1c2b8cc768.jpg

الزمالك في ورطة
 

بعد تحديد عدد 5 لاعبين يتم إعارتهم لكل ناد كحد أقصى فى الموسم الواحد، على أن يتم رفع أسم اللاعب المعار من القائمة النهائية وإلغاء قوائم الانتظار، على أن يقوم كل ناد بقيد لاعبيه فى قائمة الـ30 لاعبا، أصبح نادي الزمالك في ورطة حقيقية.

وحتى الآن أعلن نادي الزمالك، رحيل 5 لاعبين فى الميركاتو الصيفى الحالى على سبيل الإعارة وهم محمد أشرف "روقة" وعماد فتحي لصفوف نادي سموحة ورزاق سيسية وأحمد رفعت لصفوف الاتحاد السكندرى وحميد أحداد للرجاء المغربى وباسم مرسى لصفوف الإنتاج الحربى، وبذلك يصل النادي الأبيض للعدد المسموح بإعارته فى الموسم الواحد.

74bf3d742e.jpg

ولا يزال هناك 9 لاعبين ينتظرون حسم مصيرهم مع الزمالك، بعد ظهور اتجاه لإعارتهم قبل صدور قرار اتحاد الكرة، وهم حسام باولو وكاسونجو وأحمد داوودا وشيكابالا وأحمد أبو الفتوح ومحمد مخلوف ومعروف يوسف وأحمد كابوريا ومحمود دونجا.

42a825bab4.jpg

مذبحة في الاسماعيلي
 

و يمتلك الدراويش 10 لاعبين من مواليد 97 مع الفريق الأول، وهم: أيمن رجب وأحمد أيمن ومحمد صادق ووجيه عبدالحكيم ومصطفى فارس ومدحت فقوسة وعبدالرحمن مجدي ووليد عطية ومحمود صلاح وابوجوده، بجانب لاعبي فريق الشباب الذي لم يتم تصعيدهم للفريق الاول مما يعني أن الاسماعيلي سوف يقيد 5 لاعبين فقط في قائمة الفريق ويستغني عن الباقيين.

الاندية تترقب موقف ضحايا الثلاثي قبل نهاية الميركاتو
 

قرار الجبلاية أرجأ حسم ملف الميركاتو الصيفي في بعض الأندية بالدوري العام، والتي باتت تترقب كبش الفداء في الأندية الثلاثة لضمه إلى صفوفها لتدعيم أكثر من مركز، وربما في مقدمتهم نادي الجونة الذي يضم 5 لاعبين بين صفوفه من شباب القلعة الحمراء .

201903020850185018.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع