باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية.. فرنسا تعلن الإثنين يوم حداد وطنى بعد وفاة جاك شيراك.. البنتاجون ينشر بطارية باتريوت و4 منظومات رادار و200 جندى بالسعودية.. إصابة 90 شخصًا جراء زلزال ارتدادى فى باكستان

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الطاقة الذرية: إيران بدأت تخصيب اليورانيوم ببعض أجهزة الطرد المركزية

أظهر تقرير صدر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، أن إيران انتهكت مجددا الاتفاق النووى الموقع مع القوى العالمية بتخصيب اليورانيوم بأجهزة طرد مركزى متقدمة كما تعتزم تركيب المزيد من هذه الأجهزة.

الإليزيه يعلن الاثنين يوم حداد وطنى بعد وفاة الرئيس السابق جاك شيراك

أعلن قصر الرئاسة فى فرنسا ، الإليزيه، أن يوم الاثنين المقبل ، هو يوم حداد وطنى، بعد وفاة الرئيس السابق جاك شيراك.

يُذكر أن جاك شيراك هو سياسى فرنسى وُلد فى 29 نوفمبر 1932 فى العاصمة باريس، وشغل منصب رئيس الوزراء الفرنسى فى الفترة الممتدة بين عامي 1974-1976 وأيضا خلال الفترة الممتدة بين عامى 1986-1988، وكان قد انتخب عام 1975 كعمدة لمدينة باريس وبقى فى هذا المنصب لمدة 18 عاما.

af3d4d9ea6.jpg

جاك شيراك

الكويت تُوقف إصدار تصاريح العمل للوافدين بالجمعيات التعاونية

أوقفت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية إصدار تصاريح العمل للعمالة الوافدة بالجمعيات التعاونية؛ وذلك في إطار خطة "تكويت" الوظائف، لإحلال العمالة الكويتية محل الوافدة.

 

هدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس بإنهاء كافة الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال، جاء ذلك خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد عباس أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين " شاء من شاء وآبى من آبى"، مضيفا أن نتنياهو رفض مفاوضات السلام، ورفض دعوة موسكو للحوار ولكن يدنا مازالت ممدودة بالسلام.

9ee112b1e9.jpg

الرئيس الفلسطينى محمود عباس

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع