ضحية العدوان التركي على سوريا.. من هي "هفرين خلف"؟

ضحية العدوان التركي على سوريا.. من هي "هفرين خلف"؟
ضحية العدوان التركي على سوريا.. من هي "هفرين خلف"؟

تحاول تركيا اسكات كل الأصوات التي ترفض عدوانها علي الأراضي السورية، قد قصفت تركيا المدنيين في شمال شرق سوريا، كما تجاهلت كل التحذيرات الدولية من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ورفضت الإدانات الدولية من دول المنطقة علي رأسها المملكة العربية السعودية ومصر، في جريمة جديدة لنظام أردوغان، هي اغتيال المهندسة هفرين خلف، الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، بسبب تصريحاتها ضد تركيا ورفضها الهجوم على سوريا.

 

هفرين خلف

 

استهدف النظام التركي المستبد، اليوم السبت 12 أكتوبر، المهندسة هفرين خلف، الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، في جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم تركيا، قد استهدفت قوات إرهابية سيارتها وسط المعارك الدائرة هناك بين قوات "نبع السلام" والوحدات الكردية.

 

أعلن حزب سوريا المستقبل ، أن المهندسة هفرين خلف، الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، لقيت مصرعها بعد استهداف سيارتها بعبوة ناسفة، اليوم السبت، في محيط عين عيسى على الطريق الدولى بين حلب والقامشلي.

 

تصريحات خلف

 

قال المهندسة هفرين خلف، الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، في تصريحات لها علي موقع الحزب، قبل يوم من وفاتها، يوم الجمعة، إن الهجوم التركي عملا إجرامي، ويخالف القوانين الدولية.

 

كما شددت خلف علي ضرورة استمرار النضال والمقاومة ضد أى احتلال، كما ناقشت خلف المطامع التركية في شمال سوريا وهذا ما دفع أردوغان إلى فسخ الاتفاق السابق حول المنطقة الآمنة.

 

داعش أم تركيا

تري شبكة "روداو" الكردية، أن الجيش التركي  هو المسئول الأول وراء استهداف خلف، بينما تقول وكالة "هاوار" أن خلف قتلت علي يد داعش في "كمين لمرتزقة "داعش" على الطريق الدولي المودي لمدينة القامشلي".

 

قال مراسل  شبكة رووداو الإعلامية، إن مقتل خلف كان باستهداف من عناصر داعش لسيارتها على الطريق الدولي، ما أدى إلى مقتلها، فقد نصب المسلحون من داعش كمين في الطريق بين تل تمر وعين عيسى واستهدفوا هفرين خلف".

 

وقد هرب 5 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، أمس الجمعة، من سجون كردية، جراء القصف التركي للمعتقلات والسجون التي تأوي عناصر التنظيم.

 

نشأتها

 

ولد المهندسة هفرين خلف بمدينة ديريك المالكية قرب القامشلي عام 1983، وتعود أصولها حسب "هاوار" من "عائلة وطنية، حيث قابلت والدتها سعاد القائد عبد الله أوجلان، ما كان له دور في صقل شخصية هفرين .

 

وتخرجت من كلية الهندسة الزراعية في حلب، نجحت هفرين في تولي منصب نائبة لهيئة الطاقة في مقاطعة الجزيرة، عقب إعلان الإدارة الذاتية الكردية عام 2014، وتشكيل هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في منطقة الجزيرة السورية، ثم تولت منصب رئيسة مشتركة لهيئة الاقتصاد في الجزيرة.

 

السياسة

 

خلال 2018، عملت خلف في العمل السياسي، وفي مارس 2018، انتخبها حزب سوريا المستقبل أميناً عاماً للحزب خلال المؤتمر التأسيسي للحزب في مدينة الرقة، وكانت هفرين ترفض التدخلات الاجنبية، وتؤمن بحل سوري لأزمة السورية، ويكون الحل نابع من السوريين والحوار السوري، ويتفق عليه كافة السوريين، ويبدأ المجتمع من بتنظيم نفسه على كافة المستويات عبر المؤسسات، بما يوفر للشعب حق تقرير المصير .

 

العملية التركية

شنت تركيا عدوان عسكري المدعومة من فصائل سورية مسلحة موالية لأنقرة، يوم الإربعاء 9 أكتوبر، قد استهدفت تركيا مناطق متفرقة من كوردستان سوريا، خصوصاً مدينتي "سري كانييه" و"كري سبي ، تسبب العدوان في بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن نزوح آلاف المدنيين باتجاه مدن ومناطق أخرى في كوردستان سوريا.

 

تسبب الهجوم في استياءً واستنكاراً دولياً في ظل خشية دول عدة من عودة تنظيم داعش، وحدوث أزمة إنسانية جديدة، قد حمل وزراء الخارجية العرب، في اجتماع طارئ لقمة جامعة الدول العربية، السبت، تركيا مسئولية تنامي الإرهاب مرة أخرى في سوريا، جراء العدوان على الشمال الشرقي لسوريا، كما طالبت الدول العربية بوقف العدوان على الشمال السوري، وطرد القوات الأجنبية والتركية خارج الأراضي السورية، حفاظًا على وحدة البلد، وسلامة شعبها، فيما تحفظت قطر والصومال في تصويت ضد تركيا بالاجتماع.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر