فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على بدء تحسن الأحوال الجوية.. تستعرض جهود الدولة فى مواجهة الطقس السيئ.. وتؤكد انتهاء عدم استقرار الأحوال الجوية .. وخبير: الأزمة أعطت فرصة للمؤسسات للتواجد على الأرض

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على بدء تحسن الأحوال الجوية.. تستعرض جهود الدولة فى مواجهة الطقس السيئ.. وتؤكد انتهاء عدم استقرار الأحوال الجوية .. وخبير: الأزمة أعطت فرصة للمؤسسات للتواجد على الأرض
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على بدء تحسن الأحوال الجوية.. تستعرض جهود الدولة فى مواجهة الطقس السيئ.. وتؤكد انتهاء عدم استقرار الأحوال الجوية .. وخبير: الأزمة أعطت فرصة للمؤسسات للتواجد على الأرض

سلطت قناة "إكسترا نيوز" الضوء على انتهاء حالة التقلبات الجوية وسوء الأحوال الجوية، حيث استعرضت جهود الدولة فى مواجهة سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، بجانب استعراض تكاتف الجهات المعنية فى التصدى للأزمة.

وعرضت قناة "إكسترا نيوز" جهود الدولة المصرية فى مواجهة الطقس السيئ، حيث تضمنت تحذير هيئة الأرصاد الجوية بشكل مبكر وبمعلومات وافية عن موجة الطقس السيئ الذى ستضرب البلاد، كما كلف مجلس الوزراء المسئولين فى المدن الساحلية والدلتا وشمال ووسط سيناء برفع حالة الطوارئ.
 

 

وتضمنت الجهود أيضًا تكليف مجلس الوزراء بتركيز معدات الطوارئ فى المناطق الأكثر تأثرًا بموجة الطقس، كما وفرت الحكومة فرق التدخل السريع بمختلف المحافظات بالتنسيق مع مختلف الأجهزة، وتابع المحافظون الجهود الميدانية لرفع المياة من الشوارع وفتح الطرق بمختلف المناطق.

ومن بين الجهود قرار عدد من المحافظين تأجيل الدراسة حرصًا على سلامة وأمن الطلاب لحين استقرار الأحوال الجوية، بجانب توفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميدانى، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة المعنية ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أحداث غير متوقعة.

وشملت الجهود التنسيق بين كافة الجهات والقوات المسلحة وإدارات المرور بالمحافظات، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعداد للأفراد والعاملين على المعدات فى حالة الطوارئ، وتكليف وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بإصدار تقرير متابعة كل ساعتين.

وتضمنت الجهود انعقاد غرفة الأزمات بمجلس الوزراء على مدار الساعة بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الطوارئ، كما ناشد مجلس الوزراء المواطنين التزام المنازل يوم السبت إلا فى حالات الضرورة القصوى وحذر من التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء أو اسفل البلكونات القديمة.

من جانبه أكد عصام شيحة، الخبير القانونى، أن الدولة تمكنت من مواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن المصريين أيضًا كان لهم دور كبير فى مساعدة الدولة فى مواجهة سوء الأحوال الجوية.

وقال الخبير القانونى فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز": المصريون لديهم سمات طيبة فى كثير من الأزمات، فأزمة سوء الأحوال الجوية هى أزمة كاشفة لبعض القصور وأزمة كاشفة أنها أعطت فرصة لمؤسسات الدولة أن تتواجد على الأرض، ففى اللحظة التى اشتكى فيها عدد كبير من المصريين من سوء الأحوال الجوية وأن المياه تجمعت تحت الكبارى وجدنا العمالة البسيطة التى تعمل فى الأحياء متواجدين 72 ساعة فى الشارع يحالون شفط هذه المياه ومعالجتها.
 

 

وتابع عصام شيحة: رأينا مسئوليين على أعلى مستوى متواجدين فى الشوارع يحاولون إدارة الأزمات ووجدنا لدينا إدارة أزمة تدير الأزمة بصفة مستمرة طوال الوقت، وكان هناك تضافر من قبل جميع المؤسسات لمواجهة أزمة سوء حالة الطقس.

فيما أكدت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، انتهاء حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتى انتهت بسقوط أمراض غزيرة ورعدية فى مدينة وسط وشمال سيناء، وأدى ذلك إلى حدوث سيول فى بعض المناطق خاصة فى مدينة العريش وجارى التعامل معها حتى الآن.

كما أكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، تحسن فى الأحوال الحوية بداية من غدًا قائلة: سيكون هناك زيادة فى فترة سطوح الشمس فى معظم أنحاء الجمهورية، وتحصر سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، وهذه الأمطار ستكون عادية جدًا ولن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.
 


وتابعت إيمان شاكر: سيبدأ ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة وستعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وسنودع الانخفاض الجوى الذى تعرضت له مصر خلال الأيام الماضية، وحاليًا هذا الانخفاض انتقل إلى جهة الشرق وبالتحديد فلسطين والأردن والشام وأثر عليهم حاليًا بأمطار غزيرة ورعدية، أما بالنسبة لجمهورية مصر العربية فحالة الانخفاض فى درجات الحرارة انخفضت تمامًا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع