فيديو.. نجاحات مصر فى ملفى "اللاجئين والسياحة".. "إكسترا نيوز" تعرض شهادات المنظمة الدولية على حسن استقبال القاهرة للاجئين من 56 دولة على مستوى العالم.. و12,16 مليار دولار عوائد السياحة فى عام 2019

فيديو.. نجاحات مصر فى ملفى "اللاجئين والسياحة".. "إكسترا نيوز" تعرض شهادات المنظمة الدولية على حسن استقبال القاهرة للاجئين من 56 دولة على مستوى العالم.. و12,16 مليار دولار عوائد السياحة فى عام 2019
فيديو.. نجاحات مصر فى ملفى "اللاجئين والسياحة".. "إكسترا نيوز" تعرض شهادات المنظمة الدولية على حسن استقبال القاهرة للاجئين من 56 دولة على مستوى العالم.. و12,16 مليار دولار عوائد السياحة فى عام 2019

سلطت قناة "إكسترا نيوز"، الضوء على عدد من القضايا الهامة التى تحقق فيها مصر إنجازات عديدة، على رأسها قضيتا اللاجئين والنشاط السياحى، فعلى مستوى اللاجئين تعد مصر أكثر دولة تستقبل لاجئين على مستوى العالم، كما أنها لا تزايد بهذه القضية على فرار دول أخرى، وعلى المستوى السياحى، نجد طفرة كبيرة تحققها مصر على مستوى زيادة عدد السياح المقبلين على مصر.

فى هذا السياق ركزت قناة إكسترا نيوز، على شهادات المنظمات الدولية على استقبال مصر لأعداد كبير من اللاجئين من مختلف دول العالم.

وذكرت القناة فى تقريرها، أن مصر تنظر إلى قضية اللاجئين من منظور سياسى وتحرث دائمهم على دمجهم بشكل كامل فى المجتمع المصرى بما فى ذلك إشراكهم مع المواطنين المصريين فى كافة الخدمات التى توفرها الدولة خاصة فى قطاعى التعليم والصحة رغم ما ينتج عن ذلك من أعباء اقتصادية.

وأوضحت القناة فى تقريرها، أن مصر تولى أهمية كبيرة لقضية اللاجئين فى الإطار رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقى لاسيما مع إعلان الاتحاد عام 2019 هو عام اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا فى أفريقيا.

واستشهدت القناة، بآخر تقرير للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن مصر، حيث كشفت عن وجود 221 ألفا و675 لاجئا مسجلين على أراضيها من 56 دولة على مستوى العالم،، من بينهم 127 ألفا و414 سوريا، بما يوازى 57% من إجمالى اللاجئين على الأراضى المصرية.

 من جانبه قال جميل عفيفى الكاتب الصحفى، إن مصر تعد من أكثر الدول التى تستضيف لاجئين من مختلف دول العالم ومسجلين فى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، وهناك أعداد كبيرة من اللاجئين فى مصر غير المسجلين بمفوضية الأمم المتحدة، موضحا أن مصر توليهم اهتمام كبير للغاية كما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من مرة أن مصر تفتح أبوابها أمام اللاجئين ولا تتاجر باللاجئين وقضاياهم.

وقال الكاتب الصحفى، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أن مصر تقدم للاجئين كل الخدمات الممكنة وكل الإمكانيات الممكنة كما أنها توفر لهم الوظائف للذين يسعون للحصول على وظيفة فى القطاع الخاص حيث توفر لهم وظائف فى أماكن عديدة حيث يعملون دون أى مشكلة أو أزمة.

 

وتابع الكاتب الصحفى: مصر لا تقيم مراكز للاجئين مثل الدول الأخرى مثل تركيا مثلا التى تقوم مراكز وخيام فى مناطق صحراوية كما توفر لهم سكنا آمنا فى العديد من محافظات الجمهورية، فهى توفر لهم أماكن آدمية دون أى مزايدات، فمصر لا تزايد بقضايا اللاجئين.

 

وأوضح جميل عفيفى، أن مصر يوجد بها أكبر عدد من اللاجئين على مستوى العالم، والكثيرون يعتبرون مصر ملاذا آمنا حال حدوث أى أزمة فى بلاده، فمنذ قديم الأزل ونجد كثير من الأفارقة يتواجدون على أرض مصر دون أى أزمات، وعندما غزت العراق الكويت استضافت مصر العديد من الكويتيين.

 

وتابع الكاتب الصحفى :" الآن بعد الحرب على العراق استضافت مصر العديد من العراقيين ثم بعد ذلك السوريين والليبيين والعديد من الجنسيات الأخرى، فكل الجنسيات العربية عندما تحدث أزمات فى بلادهم يجدون الملاذ الأمن فى مصر ".

 

وعلى مستوى الطفرة التى تشهدها السياحة فى مصر، سلطت قناة "إكسترا نيوز"، الضوء على عودة النشاط السياحى وتحقيق مصر لإنجازات على المستوى السياحى، مؤكدة أن النشاط السياحى يعود المجد من جديد كواحد من المصادر الرئيسية للدخل المصرى.

وقال تقرير القناة، إن قطاع السياحة استطاع أن يستعيد عافيته سواء على صعيد الأرقام أو الإشادات الدولية التى حظيت بها السياحة المصرية من أكثر من مؤسسة دولية، مشيرا إلى أن 12,16 مليار دولار كانت عوائد السياحة فى عام 2019 مما يعكس أعداد السياح الوافدين إلى البلاد والتى تستهدف زيادة عدد السائحين إلى 12 مليون سائح فى السنة المالية 2019 – 2020 بارتفاع زاد نحو 11% عن السنة المالية السابقة.

 

وأضاف تقرير القناة، أن الحكومة تستند إلى أسباب عدة على رأسها الاستقرار الأمنى التى تشهدها البلاد والعلاقات المتميزة التى تمدت شرقا وغربا وشمالا وجنوبا على مستوى العالم، وشريحة جديدة من السائحين تستعد مصر لاستقبالها مع قرب افتتاح المتحف المصرى الجديد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع