فيديو.. "90 دقيقة" يكشف جرائم المحامى أحمد البحقيرى المتهم بالنصب والبلطجة.. وكيف هدد شخصيات شهيرة.. وسر علاقته بأشهر بلطجى فى مصر.. ولماذا حققت معه النيابة العامة.. وسر إحالته للتحقيق فى نقابة المحامين

فيديو.. "90 دقيقة" يكشف جرائم المحامى أحمد البحقيرى المتهم بالنصب والبلطجة.. وكيف هدد شخصيات شهيرة.. وسر علاقته بأشهر بلطجى فى مصر.. ولماذا حققت معه النيابة العامة.. وسر إحالته للتحقيق فى نقابة المحامين
فيديو.. "90 دقيقة" يكشف جرائم المحامى أحمد البحقيرى المتهم بالنصب والبلطجة.. وكيف هدد شخصيات شهيرة.. وسر علاقته بأشهر بلطجى فى مصر.. ولماذا حققت معه النيابة العامة.. وسر إحالته للتحقيق فى نقابة المحامين

كشف الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عدد من الجرائم التى ارتكبها المحامى أحمد البحقيرى فى حق عدد من الشخصيات العامة والإعلان عن علاقته بعدد من البلطجية المشاهير، والإساءة لجميع المحامين ونقابتهم، بعلاقات مشبوهة مع تجار مخدرات والسلاح عبر استخدامهم فى قضايا خصومة.

 

وقال الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، إن المحامى أحمد البحقيرى، لا نعلم عنه شيء، ولا يمثل شيء وليس له قيمة على الإطلاق، إلا أن الفيديو الشهير بالبطلجة الذى ظهر وهو يتحدث به، يدل على أنه يسيء لمهنة المحاماة، كاشفاً عن تفاصيل رد نقيب المحامين سامح عاشور على فيديو البلطجة للمحامى أحمد البحقيري.

 

وقال الباز، إن نقيب المحامين قال إن هذا الفيديو الذى انتشر للمحامى يتم التحقيق فيه فى النيابة العامة، موضحا أن نقابة المحامين ستقوم باستدعاء أحمد البحقيرى للتحقيق معه بشأن هذا الفيديو، وستنتظر نتيجة التحقيق فى النيابة العامة، لافتاً إلى أن أحمد البحقيرى عندما توجه للنيابة العامة لم يكن على قدر من الشجاعة ليعترف به، ولكنه زعم أنه تم التلاعب به.

 

وشن محمد الباز، هجومًا حادًا على المحامى أحمد البحقيرى متهما أياه بالنصب، بعد ان تقدم بشكوى ضده متهمًا إياه بأنه يهاجمه ببرنامج "90 دقيقة"، كنوع من تصفية الحسابات ومجاملة خصومه حيث يعمل أستاذا للإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

ورد الباز، على أكاذيب البحقيرى، قائلا، البحقيرى يزعم فى شكواه بأننى أهاجمه كنوع من تصفية الحسابات، ومجاملة لخصومه، لأننى أعمل على حد زعمه أستاذا للإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المملوكة لخالد الطوخى، وهو خصمه وخصم موكلته.

 

وتابع الباز، أن هذه الشكوى تؤكد أن هذا المحامى يسلك مسالك غير منضبطة لتشويه الأشخاص، لأننى لا أعمل مدرسا للإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولكن بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وليس لى علاقة بجماعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

واستكمل أن هذه الشكوى تثبت أننا أمام شخص كذاب، لأنه يقول إن برنامج 90 دقيقة، لم يمكنه من حق الرد، وفى الحقيقة هو لم يطلب الرد من الأساس، ويزعم أننا لم نمكنه من ذلك.

 

وأوضح الباز أنه ادعى أن محمد الباز تحدث ضدى، وهو يعمل لدى محمد الطوخى كمدرس لكلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والتى كان على عداوة مع مالكها، هو يسلك طريق غير مشروع.

 

وأشار مقدم "90 دقيقة"، إلى أنه ادعى أننا لم نمكنه من الرد، مع أننا أمام محامى يتحدث بطريقة لا تصح أن نسمع منه بعد الذى قاله واعترف به بلسانه، ان على علاقة بتجار المخدارت والأسلحة.

 

وتابع، البحقيرى اعترف أنه يقوم بتلفيق قضايا، فضلاً عن أنه هدد بعض الشخصيات بشكل واضح، متابعاً: "أنا لا أعرفك، وكونك لك خصوم معينة ونحن لا نعلمهم، ونحن خاطبنا نقيب المحامين سامح عاشور".

 

وأكد أن سامح عاشور، كشف أن النيابة حققت مع أحمد البحقيرى فى الفيديو، مشيراً إلى أنه اعترف أمام النيابة وادعى أنه كان يسخر ويهزر ولم يكن يقصد ذلك، والموضوع ما زال مسار تحقيقات.

 

وكشف عن أن نقابة المحاميين أيضاً ستستدعى المحامى أحمد البحقيرى، وتستمع له فى الواقعة وتنتظر من النيابة صدور المحكمة، ومجموعة "ادعم نفسك واحمى نقيبك" أخذت تحرك ضد البلطجة الذى يمارسها.

 

ووجه الباز له رسالة قاسية:"أنت رجل منبوذ من نقابتك، ولو افترضنا أننا أمام مؤامرة مننا ضدك، فما صحة الكلام الذى تحدثت به، والأزمة أن الفساد فى مصر أنه بجح، وليس لنا علاقة بخلافاتك ونحتاج إلى رد على الواقعة".

 

واختتم: "لا بد من البحث عن خصومك ومعرفة ما قمت به ضدهم، ولو كان هذا مسلكك التى تسلكه، فسوف نفتح الملف، ويبدوا أننا يندخل على مافيا".

 

فيما استنكر عبد المجيد جابر، المحامى المتحدث الرسمى لحملة "ادعم نقابتك"، تصريحات المحامى أحمد البحقيرى، والذى ظهر بشكل يسئ للمحاماة ويدعى أنه يحمل أسلحة وعلى علاقة ببعض المسجلين الخطر.

 

 

وأضاف جابر، خلال مداخلة له مع الإعلامى محمد الباز مقد برنامج "90 دقيقة" والمذاع على فضائية "المحور"، أنهم كانوا متضامنين مع المحامى وقاموا بمساعدته، إلا أنه بعد الفيديو وتصريحات السلاح، كان لا بد من الوقوف.

 

وتابع المتحدث باسم حملة "ادعم نقابتك"، أن هذا الكلام لا يصدر عن المحامى غير مهنى، وكننا نستغرب صمت النقابة على الفيديو المتداول، وما زلنا ننتظر أخذ فعل ضده. 

 

وأشار المحامى عبد المجيد جابر، إلى أن الحملة لها خطوات إجرائية، وسيتم تحضير طلب لنقابة المحامين، لفصله لان هذا الكلام يضر أمن الدولة وليس المحاميين فقط.

 

أكد عبد المجيد جابر المحامى والمتحدث الرسمى باسم حملة ادعم نقابتك ومهنتك أن احالة البحقيرى للتحقيق فى نقابة المحامين امر واجب وخاصة بعدما افزع الفيديو المتداول عنه رواد السوشيال ميديا وقدرته على الاستعانه ببلطجيه لانهاء المنازعات مع خصومه واستعانته بنخنوخ لارهاب خصومه فى القضايا المتداوله بينهم مما يكون معه قد أخل بمبادئ مهنة المحاماة وقيمها وادبياتها ويكون قد ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون والدستور ،متابعا :"ويكون مع نقابة المحامين الحق فى وقفه عن العمل وشطبه من سجلات المحامين المشتغلين بجدول نقابة المحامين".

 

وشدد جابر أن ما فعله البحقيرى من استعراض العضلات وقدرته على الاستعانه ببلطجيه فيه تهديد لأمن الدولة وأن لديه جيش مدنى وملكى تحت امرته يعنى لديه علاقات بجماعات العنف السياسى وداعش لأنها الوحيده التى لديها القدره على الحشد فى ممارسة العنف المسلح.

 

وتابع :"نص قانون المحاماة المعدل 147لسنة 2019 والمعدل لبعض احكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983 ،مادة "62/ فقرة ثانية" ،ويضع مجلس النقابة العامة مدونة للسلوك المهنى للمحاماة تقرها اجمعية العمومية للنقابة وتنشر المدونة وكل تعديل لها فى الوقائع المصرية وتكون ملزمة لاعضاء النقابة ويترتب على مخالفتهم لاحكامها انعقاد مسئوليتهم المهنية عن الافعال التى ترتكب بالمخالفة لاحكام مدونة السلوك وتنص المادة 107 أن "يكون تأديب المحامين من اختصاص مجلس يشكل من رئيس محكمة استئناف القاهرة أو من ينوب عنه ومن اثنين من مستشارى المحكمة المذكورة تعينهما جمعيتها العمومية كل سنة ومن عضوين من أعضاء مجلس النقابة يختار أحدهما المحامى المرفوعة عليه الدعوى التأديبية ويختار الآخر مجلس النقابة وتنص المادة 116 على أن "للنيابة العامة وللمحامى المحكوم عليه حق الطعن فى القرارات الصادرة من مجلس التأديب المنصوص عليه فى المادة (107) وذلك خلال خمسة عشر يومًا بالنسبة إلى النيابة من تاريخ صدور القرار وبالنسبة إلى المحامى من تاريخ إعلانه بالقرار أو تسلمه صورته".

 

وبعد انتشار فيديو المحامى أحمد البحقيرى على مواقع التواصل الاجتماعى، ويظهر فيه إساءة للدولة وللقانون بألفاظ خارجة، مهددا بأعمال البلطجة والاستعانة بتجار المخدرات فى مهاجمة وتشويه وابتزاز شخصيات عامة فى المجتمع، تدرس نقابة المحامين ملفات الفساد والمخالفات المنسوبة للمحامى الممنوع من الظهور على الشاشات وفى البرامج بعد مخالفاته.

 

فى وقت سابق أدان سامح عاشور نقيب المحامين، بشدة الفيديو المنداول للمحامى أحمد البحقيرى، والذى ظهر فيه يهدد بقتل شخصيات عامة، مؤكداً أن النقابة ستستدعى البحقيرى لسئواله على سبيل الاستدلال.

 

وأضاف سامح عاشور فى بيان له،"النقابة ستتابع نتائج البلاغ المقدم من البحقيرى تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب حفاظا على كرامة المحاماة ومظهرها أمام الرأى العام".

 

ونفى النقيب سامح عاشور ما نسبه أحدى المواقع الأخبارية من تصريحات تساند المحامى أحمد البحقيرى، وذلك فى بيان نشره عبر صفحته الرسمية فيس بوك، مؤكدا أنه كل ما نشر عن مساندته واستجابته للمحامى، مخالف للواقع.

 

وانتاب سخط كبير عددا من المحامين، عقب انتشار فيديو للمحامى أحمد البحقيرى، يهدد فيه بقتل شخصيات عامة، ويتفاخر فيه بحمل أسلحة بيضاء وبنادق خرطوش، وعلاقاته الوثيقة بتجار المخدرات وعتاة المجرمين، وتساءلوا: لماذا لم يخضع للتحقيق والمثول أمام لجنة التأديب فى نقابة المحامين؟، وإرسال الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل إلى الجهات الفنية المعنية للتحقيق إذا كان هذا الفيديو سليم أم مفبرك.

 

واستنكر المحامون صمت نقابة المحامين تجاه هذا الأمر، وعدم تحركها فى اتخاذ خطوات ضد هذا المحامى، الذى أعتبره البعض أنه يسئ إلى مهنة المحاماة، وخاصة مع استخدامه لألفاظ التهديد والقتل، وعلاقته مع تجار المخدرات والأسلحة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع