التليفزيون هذا المساء.. عبد المحسن سلامة: المنصة الرقمية للأهرام على غرار نيويورك تايمز.. المفتى: الدين كان وسيلة الإخوان للوصول الى الأغراض السياسية.. وزيرة البيئة تكشف حقيقة الانبعاثات الضارة بـ"مصنع كيما"

التليفزيون هذا المساء.. عبد المحسن سلامة: المنصة الرقمية للأهرام على غرار نيويورك تايمز.. المفتى: الدين كان وسيلة الإخوان للوصول الى الأغراض السياسية.. وزيرة البيئة تكشف حقيقة الانبعاثات الضارة بـ"مصنع كيما"
التليفزيون هذا المساء.. عبد المحسن سلامة: المنصة الرقمية للأهرام على غرار نيويورك تايمز.. المفتى: الدين كان وسيلة الإخوان للوصول الى الأغراض السياسية.. وزيرة البيئة تكشف حقيقة الانبعاثات الضارة بـ"مصنع كيما"

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

خالد أبو بكر يعلق على التجديد لمحافظ البنك المركزى..ويوجه رسالته لـ"طارق عامر"

 

علق خالد أبو بكر، على قرار التجديد لمحافظ البنك المركزي طارق عامر، موضحًا أن منصب محافظ البنك المركزى فى كل دول العالم هو المنصب الاقتصادى الأهم.

وخلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، وجه "أبو بكر"، نصيحته لمحافظ البنك المركزى، قائلًا :"مبروك للدكتور طارق عامر، اشتغل وهناك سياسة نقدية قوية لكن سأوجه له نصيحة، بضرورة لم الأسر الاقتصادية البنكية".

 

وواصل قائلًا: "الآن يجب على الجميع أن يقف وراء الدكتور طارق عامر، ولكن 8 سنوات لنفس الشخص بنفس الفلسفة فى هذا المنصب مدة كبيرة.. وأتمنى جلسة ودية كبيرة تجمع محافظ البنك المركزى مع كل القيادات البنكية فى مصر وأن تقف خلفه".

 

وأشار إلى أن "محافظ البنك المركزى" منصب رفيع جدًا ومستقل تمامًا، مستطردًا :"نتمنى أن نرى الأسرة الاقتصادية فى أحسن حال، واختيار المسئولين فى مصر الآن لا يخضع للهوى، ولا يتأثر بالإعلام".

 

جهاز حماية المستهلك: حررنا محضر اجتماع لإلزام الشركات بتقديم عروض حقيقة فى الجمعة السوداء

 

قال راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز بمجرد إعلان الشركات دخولها فى عروض الجمعة السوداء تم استدعاء تلك الشركات التى قررت ذلك لمقر الجهاز، مشيراً إلى أنه تم إجراء محضر اجتماع، والتأكيد على الشركات من خلال ذلك المحضر لتقديم عروض حقيقة.

 

وأضاف راضى عبد المعطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية ONE، أن الجهاز يراقب الشركات دائما حتى لا يتم تقديم عروض وهمية، موضحاً أن هناك بعض الشركات تخدع المواطنين بتقديم عروض وهمية.

 

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك شركات تكتب على العرض خصم 70% ويجد المستهلك أن الخصم على قطعة واحدة فقط، وهو ما يعد مخالفة للقانون وتضليل، مشيراً إلى أن القانون وضع ضوابط لذلك، قائلا:" هناك إجراء رقابي اخر وسيارات موجودة فى الأسواق للمراقبة بالتنسيق مع مباحث التموين، والغرامة تصل لـ2 مليون جنيه".

 

عبد المحسن سلامة: المنصة الرقمية للأهرام على غرار نيويورك تايمز وواشنطن بوست

 

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن المؤسسات الصحفية والإعلامية واجهت وضعاً صعباً بعد 25 يناير، فهناك مشكلة كبيرة بهم، موضحاً أن هناك دور عاجل لتلبية الاحتياجات العاجلة لهذه المؤسسات.

وشدد خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، على ضرورة الحفاظ على دور المؤسسات الصحفية المهنى وتطويره والحفظا عليه، مؤكداً أن المنصة الرقمية الجديدة للأهرام جزء مهم لهذا الدور.

 

وذكر أن مؤسسة الأهرام ثانى أقدم مؤسسة صحفية فى العالم بعد "نيويورك تايمز"، وذلك ليس تحيزاً، وإنما معلومات وحقائق، فالأهرام أهم صحيفة فى العالم العربى على الإطلاق، فهى الأكثر توزيعاً وتأثيراً، ولها دوراً مهماً يجب الحفاظ عليه.

 

وأوضح أن المشروع التكنولوجى للأهرام بدأ عام 1993 وتطور عام 2009، ولكن حدث نوع من الازدواجية، وما يحدث الآن منصة إلكترونية حديثة متقدمة على غرار منصات نيويورك تايمز وواشنطن بوست والجارديان، لأن الأهرام لديها بنية أساسية وتجحتية لا تملكها أى مؤسسة أخرى على الإطلاق.

 

كرم جبر: سأرسل لمؤسستى الأخبار والجمهورية لإنشاء منصة رقمية مثل الأهرام

 

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه سيرسل لمؤسستى الأخبار والجمهورية لإنشاء منصة رقمية مثل الأهرام.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، أن هناك هجوماً ضارياً على الإعلام، لافتاً إلى أن الإعلام يقوم بدوره، ولكن ظهر إعلام غير رسمى، فى مواقع التواصل الاجتماعى أصبح مسيطراً.

 

وتابع:"دورنا أن نخلق قنوات تواصل، مع الإعلام غير الرسمى، للتحاور وتصحيح المعلومات"، مشيراً إلى أن الأجواء مليئة بالشائعات، وعلى الجهات المعنية التزويد بالمعلومات للقضاء على الشائعات.

 

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن المنصة الرقمية بالأهرام وسيلة للتصدى للشائعات الكاذبة التى تروج ضد الدولة ومؤسساتها.

 

مفتى الجمهورية: الدين كان وسيلة الإخوان للوصول الى الأغراض السياسية

 

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، نعمل دائما على رصد الأفكار والفتاوى المتطرفة ولدينا أرشيف كامل لما قالته داعش، ورصدنا فى دراسة موثقة أن قضية اللاسلمية متأصلة لدى جماعة الإخوان، مشيرا أن الدين كان وسيلة الإخوان للوصول إلى أغراضهم السياسية .

 

وتابع مفتى الديار المصرية خلال لقائه فى برنامج "القاهرة الان" المذاع على قناة الحدث، والذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى، زادت حدة الإلحاد بعدما تصدر إلى الشباب فكرة الإسلام هو الحل وعندما جاء إلى الحكم مكث مدة عام وفشل فشلا ذريعا فى إدارة شئون البلاد، وقال البعض أن الذى فشل هو الإسلام ومن هنا دخلت فكرة الإلحاد بين الشباب.

 

وزيرة البيئة تكشف حقيقة الانبعاثات الضارة بـ"مصنع كيما"

 

كشفت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أسباب ظهور سحابة صفراء نتيجة انبعاثات مصنع "كيما"، والتي أدت إلى حدوث حالات اختناق لطالبات إحدى المدارس الثانوية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إنه حدث خلل في ضخ الأكسجين فزادت الانبعاثات، وتقرر غلق الوحدة التي صدرت عنها الانبعاثات، مع وجود معمل متنقل في منطقة عمل المصنع أثناء التشغيل.

وذكرت أن الانبعاثات التي نتجت عن الخلل بعمل الوحدة كانت عبارة عن أكاسيد نيتروجين، وهو نوع من أنواع الغازات التي تسبب اختناق وهو أمر لا يحدث إلا إذا كان هناك قلة في ضخ الأكسجين، أو تغيير في اتجاه الرياح.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن كل حالات الاختناق غادروا المستشفى بالسلامة، ورئيس جهاز شئون البيئة متواجد في مصنع كيما للتأكد من تطبيق الإجراءات المقررة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع