برج الأوهام فى الهرم.. مواطنون يتعرضون للنصب بعد شرائهم وحدات سكنية بعمارة فى اللبينى.. شخص يدعى امتلاكه العقار ويمنع أصحاب الشقق من الدخول.. وضحايا واقعة النصب يحررون محاضر إثبات حالة.. ويطالبون بعودة حقوقهم

اكتشف عدد من الأشخاص تعرضهم لـواقعة نصب، عقب حجزهم شقق بعقار سكنى، فى منطقة الهرم بالجيزة، حيث فوجئوا بعد دفعهم المستحقات المالية للشقق، بظهور شخص اخر يدعى أنه مالك العقار، وبدأ فى منعهم من دخول الشقق الخاصة بهم، وممارسة أعمال البلطجة عليهم.

مصطفى سليمان من المتضررين

لجأ المتضررون إلى قسم شرطة الهرم، واتبعوا كافة الخطوات والإجراءات القانونية، للتصدى لأعمال البلطجة التى يتعرضون لها، إلا أنهم عجزوا عن استعادة ممتلكاتهم.

مصطفى سليمان أحد المتضررين ذكر أنه اشترى شقة بعقار فى شارع طارق بن زياد، المتفرع من شارع اللبينى، بمنطقة فيصل بالهرم، من صاحب العقار "م.ن" حيث كان العقار بمرحلة الإنشاء، ودفع مبلغ مالى كمقدم للحجز، لكن قبل اكتمال البناء ظهر شخص يدعى "ر.ح" شهرته "راضى" ادعى أنه مالك العقار، واختفى حينها الشخص الذى باع له الشقة، وبدأ "راضى"  الذى ادعى أنه مالك العقار فى تهديده ببعض البلطجية، ومنعه من دخول العقار، بالإضافة إلى منع باقى أصحاب الشقق، وعندما تجمع عدد من المتضررين من أصحاب الشقق بالعقار، طلب "راضى" منهم عقد جلسة للتفاوض، وكانت الجلسة بحضور شخص يدعى "حاتم.ا" حيث كان يحمل سلاح نارى طبنجة، وضعه فى بداية الجلسة أمامه على الطاولة، ثم أخبرهم أن العقار ملك "راضى"، وأن من يرغب منهم فى الحصول على شقته، سيدفع ثمنها بعد زيادة قيمتها، وسيكمل دفع أقساطه.

اثنين من الضحايا

وأضاف أنهم عندما اعترضوا هددهم قائلا: "الراجل فيكم يقرب من العمارة، اللى انا عايزه هعمله بالتراضى بقلمين على وشه، أو برصاصتين فى الرجل"، وأضاف أن واحدة من أصحاب الشقق تدعى "أم إسلام" تمكنت من الإقامة بشقتها قبل بدء الخلاف، لكن ما زال "راضى" يهددها، ويحطم لها باب الشقة فى محاولة لإجبارهم على المغادرة.

وأشار إلى أنه حرر محضرا بقسم شرطة الهرم حمل رقم 6000 إدارى قسم الهرم، كما حصل على حكم  بالحبس ضد الشخص الذى باع له الشقة، وحتى الآن لم يتم تنفيذ الحكم عليه، وذكر أن أحد أصدقائه من المتضررين يدعى عبد الرحمن راشد، حرر محضرا رقم 39861 جنح قسم الهرم، لمنعه من دخول شقته، كما حرر وائل قاسم أحد أصحاب الشقق، محضرا حمل رقم 13770 ادارى، بعد الاعتداء عليه بالضرب، ومنعه من دخول شقته.

محمد سعد أحد الضحايا

أحد المتضررين من أصحاب الشقق محامى يدعى "عبد الفتاح" ذكر أنه اشترى محلا بالعقار دون أى خلافات، وبعد مرور 4 شهور اشترى شقة بذات العقار من مالكه "محمد نبيل"، واتبع كافة الإجراءات القانونية فى الشراء، حيث أقام دعوى صحة توقيع، بالإضافة إلى كشف تحديد، بواسطة الشهر العقارى، وأقام أيضا دعوى إثبات ملكية، وبعد اتخاذ كل تلك الإجراءات، فوجىء بظهور شخص يدعى "راضى" ادعى أنه مالك العقار، وأخبره أنه لم يتفق معه على البيع، وبدأ فى مساومته لدفع مبلغ آخر مضافا لقيمة الشقة التى اشتراها، واستعان ببعض البلطجية لمنعه من دخول العقار.

محمد سعد أحد الضحايا، قال أنه اشترى شقة من مالك العقار محمد.ن" ودفع كامل قيمتها، وكان يتردد على العقار لتجهيزها، إلا أنه فوجىء عقب ذلك بالشخص الذى يدعى "راضى" وبصحبته آخرين يمنعونه من الدخول، وهدده قائلا" لو راجل اطلع"، فتوجه إلى قسم شرطة الهرم، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 58233 جنح الهرم، ومحضر اخر عقب ذلك حمل رقم 18365، وفى بادىء الأمر أرسل معه رئيس مباحث الهرم أفراد شرطة للعقار، فلاحظ اختفاء الشخص الذى يهدده، وقرر تركيب باب للشقة مصفح، إلا أنه عقب ذلك تم منعه من دخول العقار مرة أخرى.

محامى من الضحايا

وفى نهاية حديثهم، طالب المتضررين المسئولين، ومديرية أمن الجيزة من حمايتهم من البلطجة التى يتعرضون لها، بالإضافة إلى تمكينهم من الحصول على الشقق الخاصة بهم، خاصة أن أوضاعهم القانونية سليمة، وأن عددا من الأشخاص يمارسون سطوتهم وتهديدهم لمنعهم من الحصول على ممتلكاتهم.

6a6c58d8-415a-4c8b-b8de-c7290d318fb8

 

6f70854a-2e51-4914-8ef8-e6b842ac6d18

 

6fb3e178-b97e-422b-8257-9d7aa8980157

 

5141a0dd-4b7e-491c-9459-01c741140daf

 

eff118b8-a4c7-44ec-96a2-976a7bcf3e58

 

f632c54b-a811-4362-bd52-18ece5a1c2cf

 

حكم صادر لأحد الضحايا

 

عقد بيع لأحد الضحايا

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع