صور.. بعد إعلان التنمية المحلية نجاحها فى حل 96% من الشكاوى.. مواطنون: "صوتك مسموع" لم تسمعنا.. ويؤكدون: المبادرة تتباطأ فى حل المشاكل بالشهور.. ومصادر: 5 محاور رئيسية للتعامل مع الوارد وخطة لزيادة العاملين

قبل أيام أعلنت وزارة التنمية المحلية، تقريرها السنوى حول مبادرتها "صوتك مسموع"، حيث كشفت الوزارة عن تلقى المبادرة خلال عام 2019 نحو 100 ألف و400 رسالة من بينها أكثر من 25 ألف شكوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن مبادرة صوتك مسموع نجحت فى حل 24 ألف و829 شكوى بنسبة 96.74% وجار حل باقى الشكاوى، وهو ما أثار ردود أفعال متباينة عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث عبر عدد كبير من المواطنين عن استيائهم من عدم الرد على شكاواهم.

مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف (5)

وعلى سبيل المثال تقول صاحبة حساب "إسراء ع":" انتو مبتحلوش شكاوى حد انا بقالى اكتر من 3 شهور بتابعكم على شكوى سجلتها معاكم وحتى دلوقتى مبتردوش عليا يبقى انتو ازاى بتحلو شكاوى المواطنين"، وعلق عليها آخر قائلاً: "أنا بقالى خمسة سنوات بمجلس الوزراء وبتاريخ 1/11/2018 بصوتك مسموع ولحد دلوقتى مفيش حل".
فيما قال آخر يدعى "محمد الديب": "بعت شكاوى كتيرة وقانونيه ولم يتم إزالة الضرر غير القانونى مجرد محاضر بسيطة ولم يتم إزاله وتنفيذ القانون ولدى أرقام الشكاوى"، وقال مواطن يدعى "أشرف قدح":"لقد تم إرسال شكاوى عديدة لجهات مختلفة فى محافظة القليوبية وفى مركز كفر شكر خاصة، بسب الوقوف العشوائى المستمر ليلا ونهارا على جانبى الطريق بجوار كوبرى كفر شكر الذى يخدم اكثر من 24 بلد وعزبة متصلة بصفة دورية بمركز كفر شكر وكذلك الطريق المؤدى إلى معظم محافظات الدلتا ايضا، ولكن لا يوجد أى اهتمام من القائمين الموجودين بمجلس مدينة كفر شكر او وجود كاميرات لمراقبة تلك العمليات".
وعلق آخر يدعى محمود ا قائلاً: "فين الردود علي شكوى لقد أرسلت أكثر من 27 شكوى ولم يتم حل شكوى وهى قهوه بجوار منزلى الخاص مبنية على حرم الطريق الدائرى بجوار مدرية أمن بني سويف ولقد صدر لها أكثر من قرار إزالة وآخر قرار مرسل على مبادرة صوتك مسموع ولم يتم الرد عليها والقرار بتاريخ 4/7/2019.. الإزلات على الورق فقط تابع الوحدة المحلية.. اغثنا اغثنا يا معالى الوزير أولادي في خطر بسبب خروج العوامل والدخنة والصوات والألفاظ العالية".

أحد المواطنين يرد على المبادرة
أحد المواطنين يرد على المبادرة

وتواصل اليوم السابع مع عدد من المواطنين حيث يؤكد محمد أ، أنه مقيم فى  قرية الرياض التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، وسبق وأرسل أكثر من شكوى إلى مبادرة صوتك مسموع والمحافظة حول تصدع وحدوث شروخ فى منازل القرية بسبب المياه الجوفيه، قائلل:"الأطفال لا يذهبون إلى المدرسة و الشوارع والمنازل تغرق بالمياه والحشرات، وجميع أطفال القريه مرضوا من التلوث، والصرف تم توصيله ولكنه لم يعمل حتى الآن".

اليوم السابع تواصل مع مصدر مسئول فى وزارة التنمية المحلية ، حيث أكد أن مبادرة "صوتك مسموع" تعمل على المشاكل المتعلقة بالمحليات فى 5 محاور رئيسية هى :" التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد ومخالفات البناء ، والقمامة"، مشيرًا إلى أن الكثير من المواطنين يتواصلون مع المبادرة ويشكون فى مجالات أخرى مثل الصحة والتضامن الاجتماعى، كأن يشكو مواطن عدم قدرته على العلاج أو إجراء عملية فى مستشفى ما أو يطلب آخر سرعة الحصول على معاش تكافل وكرامة.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك توجيهات للعاملين فى المبادرة بعدم تجاهل أى رسالة أو شكوى ترد إليهم حتى ولو لم تكن ضمن الشكاوى التى يتم العمل عليها، مؤكدًا أنه يتم توجيه المواطن للجهة المختصة مثل وزارة الصحة أو وزارة التضامن أو بوابة شكاوى مجلس الوزراء".
وكشف المصدر، عن وجود خطة لدى الوزارة لزيادة عدد العاملين فى مبادرة "صوتك مسموع" ، خلال العام الجارى، لزيادة وسرعة الرد على الشكاوى والتواصل مع المواطنين والمسئولين لسرعة الرد على الشكوى وحلها.

وتخصص وزارة التنمية المحلية 4 طرق للتواصل مع مبادرة صوتك مسموع وإرسال الشكاوى إليها من خلال رقم "الواتس أب" "01150606783"، والصحفة الرسمية للمبادرة على "فيس بوك" بعنوان (صوتك مسموع www.facebook.com/sotakmasmwo)  ، والخط الساخن للمبادرة عبر الرقم "15330"، والبريد الإلكترونى (Info@mld.gov.eg

 

 

 

أحد المواطنين يرد على صوتك مسموع
أحد المواطنين يرد على صوتك مسموع

 

 

إنجازات صوتك مسموع ورد الموطنين عليها
إنجازات صوتك مسموع ورد الموطنين عليها

 

 

ردود أفعال المواطنين على مبادرة صوتك مسموع
ردود أفعال المواطنين على مبادرة صوتك مسموع

 

 

شكاوى المواطنين لصوتك مسموع
شكاوى المواطنين لصوتك مسموع

 

 

 

مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف (1)
مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف 

 

 

مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف (2)
مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف 

 

 

مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف (3)
مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف 

 

 

مشكلة المياه الجوفية بقرية الرياض ببنى سويف (4)
 

 

مواطن يشكو عدم الرد على شكواه
مواطن يشكو عدم الرد على شكواه

 

 

مواطنون يردون على التنمية المحلية
مواطنون يردون على التنمية المحلية

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع