بوابة صوت بلادى بأمريكا

"اليوم السابع" يُجرى أجرأ مناظرة بين مرشحى الرئاسة فى انتخابات اتحاد اليد.. هادى فهمى: واثق من الفوز ودعم الوزير للمنافس "باطل" ونجاحى 70%.. هشام نصر: تاريخى يؤهلنى للفوز ومساندة الأولمبية يدعم موقفى


أجرت المناظرة : ندى مجاهد

قبل أيام من انتخابات اتحاد كرة اليد ، اشتعلت الأوضاع على جميع المناصب وخاصة على منصب الرئيس الذى يتنافس عليه كل من هادي فهمي رئيس الاتحاد السابق وهشام نصر عضو المجلس الحالي ، وهو ما دفع "اليوم السابع" لأن تُجري مُناظرة ساخنة بين مرشح الرئاسة قبل الانتخابات المُقرر لها 18 نوفمبر الجاري وإلى التفاصيل:


هادى فهمى طموحاته كبيرة لتطوير كرة اليد 

 

البداية مع هادى فهمى رئيس الاتحاد الأسبق وصاحب التاريخ الرياضى الطويل للحديث عن طموحاته وأسباب ترشحه وأهدافه فى الفترة المقبلة وكانت الحوار : 

***  لماذا قررت الترشح فى انتخابات كرة اليد المقبلة؟

قررت خوض الانتخابات لاستكمال مسيرة النجاحات التى قدمتها فى فترة رئاستى السابقة ، حيث إننى حققت العديد من النتائج الإيجابية ولدى خطط كبيرة لتقديمها فى ضوء قانون الرياضة الجديد .

***   ما هو برنامجك الانتخابى ؟

رعاية الأندية ومراكز الشباب الأكثر احتياجا أهم خططى المقبلة، نظرا لأننى أشعر بأن اللعبة تتضاءل، وبالأخص فى بحرى والصعيد ، فضلا عن زيادة دخل الحكام بتعديل اللائحة الخاصة بالتحكيم ، و النهوض باللعبة خاصة أننى لدى علاقات كبيرة ستفيد خلال المرحلة المقبلة.

*** على أى أساس اخترت أعضاء قائمتك ؟

قائمتى تضم كافة العناصر من وجه قبلى ووجه بحرى وأبناء الشرطة و الجيش خاصة إنهم مؤسستين لهم إهتمام كبير بالرياضة فضلاً عن دور المرأة .

***  هل الوجوه الجديدة في الانتخابات تقلقك ؟

إطلاقا لأنهم وجوه جديدة على الانتخابات لكنهم ليس كذلك على كرة اليد فجميعهم نجوم  كبار و الجميع يعلم من هم فى أسرة اللعبة و لديهم فكر قوى يفيد كرة اليد فى المستقبل .

***  هل الأقاويل التى تتردد عن دعم لوزارة و الأولمبية لقائمة هشام نصر حقيقية ؟

لا ليست حقيقية، فعلاقتى بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية تؤكد إنهم على الحياد ولا ينتمون إلى قائمة وفى الآخر يعلمون من نحن و من هم .

***  هل تخشى من منافسة هشام نصر؟

لا أخشى .. وأرى أن هشام نصر رجل شجاع بخوضه هذه الخطوة وهو حق مشروع له ونصر له 4 سنوات فقط فى الاتحاد لكننى شغلت منصب عضو لمدة 4 سنوات ومثلهم فى مقعد نائب الرئيس  ثم رئيسا ولكننى واثق فى الجمعية العمومية ثقة تامة.

**   كيف ترى فرص نجاحك فى الانتخابات  ؟

بإذن الله هكسب الانتخابات  بنسبة  70 % .


هشام نصر يراهن على تاريخه الكبير فى الفوز 

 

وفى المقابل الحديث مع هشام نصر أحد نجوم اللعبة فى العصر الذهبى والمرشح القوى على الرئاسة وكانت ردوده واضحة فى الحوار التالى 

***  لماذا قررت الترشح فى انتخابات اتحاد كرة اليد على مقعد الرئاسة ؟

قررت الترشح لإنتخابات الإتحاد بدعوة من كبار نجوم اللعبة فى مصر اللذين طالبونى بخوض المنافسة على مقعد الرئاسة خاصة بعد إنجازى عدد من الملفات فى المجلس الحالى.

***  ما هو برنامجك الإنتخابى ؟

برنامجى الانتخابى يتضمن شقين هامين الأول هو تطبيق قانون الرياضة الجديد و خاصة فى الإستثمار الرياضى ، حيث أن المرحلة المقبلة تتطلب إدارة المنظومة بشكل مختلف ، أما الشق الثانى فهو كأس العالم 2021 و الذى أتطلع أن يخدم مصر إقتصاديا و سياسيا حيث أنه لأول مرة يقام فى أكثر من مدينة مصرية ، فضلاً عن إقامة لجنة لتطوير منظومة الحكام و المدربين واللاعبين .

***   على أى أساس اخترت قائمتك ؟

قائمتى تضم 5 أعضاء من الأقاليم وهذا لأول مرة يحدث ، واخترت ذلك من أجل سرعة تواصل الاتحاد مع المحافظات الأخرى، حيث إنها تضم ممارسى كرة يد على أعلى مستوى ورجال أعمال ممارسين أيضا لتطوير الفكر الاستثمارى .

***   ما ردك على الأنباء التى تتردد عن دعم وزارة الرياضة و اللجنة الأولمبية لقائمة هشام نصر ؟

يشرفنى دعم  الوزارة و الأولمبية  بالتأكيد  وهذا ليس عيبا ولكنه دليل القوة ، حيث إننى كنت أحسن لاعب كرة يد فى مصر .

***  هل ترى أن الجمع بين عضوية الأولمبية ورئاسة الاتحاد سيفيدك ؟

نعم ، نظرا لأن دور اللجنة الأولمبية اختلف عن الوقت الماضي بعد قانون الرياضة الجديد وأصبح لها دور فعال وتنفيذى فى إدارة الرياضة فى مصر.

***  ما ردك على اتهامات قائمة هادى فهمى للمجلس الحالى بإقصاء أعضائها ؟

هذه اتهامات عارية تماما من الصحة فالجميع يتنافس بشرف و كلنا أصدقاء.

*** ما مدى ثقتك فى نجاحك خلال الانتخابات المقبلة؟

لا أستطيع أن أحدد ذلك ولكن أتمنى من الله أن ييسر الأمور بما فى الخير لصالحى و لصالح كرة اليد بصفة عامة.

هذا الخبر منقول من اليوم السابع