أخبار عاجلة
غرق شاب فى شاطئ الزراعيين غرب الإسكندرية -

باتريك شيك .. اللاعب القادم من البوندزليجا يسجل أبعد هدف فى تاريخ اليورو

باتريك شيك .. اللاعب القادم من البوندزليجا يسجل أبعد هدف فى تاريخ اليورو
باتريك شيك .. اللاعب القادم من البوندزليجا يسجل أبعد هدف فى تاريخ اليورو

رغم أن منتخب التشيك الحالي يبدو بعيدًا كل البُعد عن نجومه الأفذاذ في جيله الذهبي بين 1996 و2004 وإنجازاته التي وصل إليها في كأس أوروبا، والدليل على ذلك مشاركته المخيّبة فى كأس أوروبا 2016 بالخروج من الدور الأول وفشله في التأهُّل إلى مونديال روسيا 2018، إلا أن التشيك قد تجهز مفاجأة كبيرة من خلال التأهل هذه المرة، ويبدو أن باتريك شيك، نجم باير ليفركوزن، سيكون له دور في ذلك.

باتريك شيك

ويلعب منتخب التشيك في النهائيات الحالية في المجموعة الرابعة التي تتواجد فيها منتخبات إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا، ورغم أن منتخب إنجلترا قد يبدو الأوفر حظاً للصدارة في هذه المجموعة، يبدو أن التشيك قد تفجر المفاجأة حال الفوز على كرواتيا المنافس الأقوى لها على مركز الوصيف.

ونجح منتخب التشيك في أولى مبارياته بالفوز على اسكتلندا بثنائية نظيفة من توقيع بيتر تشيك، حيث كان الهدف الثاني خرافيا من منتصف الملعب، وقد حقق رقمًا قياسيًّا دخل به لاعب منتخب التشيك التاريخ من أوسع الأبواب، إذ بات أبعد هدف من حيث المسافة يتم تسجيله في تاريخ كأس الأمم الأوروبية من 49.7 ياردة.

هدف باتريك شيك

تبلغ القيمة التسويقية لابن الـ25 عاما 23 مليون يورو، ويستطيع اللعب في مركز المهاجم الصريح ورأس الحربة الثاني وكذلك الجناح الأيمن.

لاعب روما السابق نجح في الموسم المنصرم، وهو أول مواسمه مع باير ليفركوزن في تسجيل 13 هدفا في جميع المسابقات خلال 36 مباراة شارك فيها.

التشيك في الصدارة

يتصدر المنتخب التشيكى جدول ترتيب المجموعة الرابعة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل، وذلك عقب انتهاء مواجهات الجولة الأولى لهذه المجموعة.

ويتفوق المنتخب التشيكى على نظيره الإنجليزى بفارق الأهداف فقط، حيث جاء منتخب الأسود الثلاثة ثانيا برصيد 3 نقاط عقب فوزه على كرواتيا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى"، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع