أخبار عاجلة
الصحة توضح الأعراض الجانبية للقاح كورونا سينوفاك -
مقتل 10 منشقين من فارك في عملية لـ الجيش الكولومبي -

أغلى 10 صفقات فى تاريخ مانشستر سيتي.. جاك جريليش يتصدر

اقترب جاك جيرليش من التوقيع لنادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، وكشفت تقارير صحفية بريطانية أن ناديي أستون فيلا ومانشستر سيتي وقعا بالفعل عقد بيع اللاعب مقابل 100 مليون جنيه إسترليني مساء الأربعاء على أن يتم توقيع الكشف الطبي على اللاعب صباح الخميس.

وتتجاوز بكثير صفقة شراء مانشستر سيتي القياسية الحالية للاعب جاك جريليش خلال فترة جوارديولا التي استمرت خمس سنوات أغلى لاعب سابق في الفريق وهو الظهير روبن دياز من نادي بنفيكا البرتغالي في سبتمبر الماضي، مقابل 61.2 مليون جنيه إسترليني.

واستمتع دياز بموسم أول رائع للنادي، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وجائزة أفضل لاعب كرة قدم، حيث ساعد أداؤه الدفاعي المتقن ناديه السيتي في الفوز بلقب الدورى مرة أخرى من ليفربول.

وكانت رسوم انتقال دياز أكبر بشكل هامشي من 61 مليون جنيه استرليني تم إنفاقها لجلب رياض محرز من ليستر في يوليو 2018، بينما كلف مدافع آخر، إيمريك لابورت، 58.5 مليون جنيه إسترليني في نفس الصيف.

وفرض كل من جواو كانسيلو، ورودري، وبنجامين ميندي، وجون ستونز رسوم انتقال تزيد عن 50 مليون جنيه إسترليني في السنوات القليلة الماضية، موضحين كيف بلغ إجمالي مجموعهم مليار جنيه إسترليني في بضع سنوات فقط.

لكن جوارديولا لديه معدل نجاح جيد للغاية مع هذه المشتريات باهظة الثمن، حيث يلعب كل من يلعب بانتظام مع سيتي باستثناء محتمل لمندي، الذي عانى من نكسات الإصابة.

وتم شراء بعين واحدة على المستقبل لمدافع ناثان آكي، على سبيل المثال، كلف السيتي 40 مليون جنيه إسترليني للشراء من بورنموث العام الماضي، لكنه لعب 13 مباراة فقط حتى الآن.

وكان المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس يبلغ 28.8 مليون جنيه إسترليني من بالميراس، لكن على الرغم من البداية الإيجابية في فريق السيتي الأزرق، فإن حقيقة أنهم يستهدفون كين تشير إلى أنه لا يُنظر إليه على أنه قائد هجومهم على المدى الطويل.

 

وجاءت أغلى 10 صفقات في تاريخ مانشستر سيتي كالتالي..

جاك جريليش (أستون فيلا) - 100 مليون جنيه إسترليني.

روبن دياس (بنفيكا) - 61.20 مليون جنيه إسترليني.

رياض محرز (ليستر سيتي) - 61.02 مليون جنيه إسترليني.

إيمريك لابورت (أتليتيك بيلباو) - 58.5 مليون جنيه إسترليني.

جواو كانسيلو (يوفنتوس) - 58.5 مليون جنيه إسترليني.

رودري (أتلتيكو مدريد) - 56.43 مليون جنيه إسترليني.

بنجامين ميندي (موناكو) - 51.75 مليون جنيه إسترليني.

جون ستونز (إيفرتون) - 50.04 مليون جنيه إسترليني.

كايل ووكر (توتنهام) - 47.43 مليون جنيه إسترليني.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع