أخبار عاجلة

​الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لجزار بتهمة تعاطى الهيروين بمصر القديمة

​الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لجزار بتهمة تعاطى الهيروين بمصر القديمة
​الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لجزار بتهمة تعاطى الهيروين بمصر القديمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد السلام يونس، بمعاقبة جزار بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة تعاطى مخدر الهيروين بمصر القديمة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية أيمن فرحات سيد، إيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة، وأمانة سر خالد عبد المنعم.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة إحراز جوهر مخدر الهيروين بقصد التعاطي.

 

وكان ضابط شرطة بقسم مصر القديمة، أنه ثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية، ورد له اتصال من أحد العاملين بمستشفي القصر العيني للإبلاغ عن سرقة دراجة بخارية، وأن الأهالي تمكنوا من الإمساك بالمتهم وبتفتيشه بمعرفته عثر بحوزته علي كيس يحوي علي مادة الهيروين المخدر، وبمواجهته بالمضبوطات أقرا بحيازتها  بقصد التعاطي .

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع