أخبار عاجلة
كارتيرون يرفض ذبح لاعبي الزمالك بعد القمة -

أنجلينا جولى تبيع لوحة رسمها تشرشل مقابل 11.5 مليون دولار فى مزاد

أنجلينا جولى تبيع لوحة رسمها تشرشل مقابل 11.5 مليون دولار فى مزاد
أنجلينا جولى تبيع لوحة رسمها تشرشل مقابل 11.5 مليون دولار فى مزاد

أصبحت لوحة ونستون تشرشل، أغلى لوحة تباع فى مزاد، إذ تم بيعها مقابل حوالي 8.3 جنيه مليون إسترليني "11.5 مليون دولار" بعد دفع الرسوم، وباعت الفنانة أنجلينا جولى اللوحة النادرة التى أهديت للرئيس الأمريكي، فرانكلين روزفلت، خلال الحرب العالمية الثانية، وشقت اللوحة طريقها في النهاية إلى مجموعة الممثلة أنجلينا جولي.

وتم بيع اللوحة، التى تسمى "Tower of Koutoubia Mosque"، بتاريخ 1 مارس، من قبل مجموعة عائلة جولي، وتتميز اللوحة بظلال طويلة، ودرجات من الألوان الدافئة لغروب الشمس في مدينة مراكش بالمغرب، وفقا لموقع "سى إن إن".

اللوحة
اللوحة

 

وقال رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في دار "كريستيز" للمزادات، نيك أوركارد، في لندن حيث أقيم المزاد: "زار تشرشل المغرب لأول مرة في عام 1935، حيث وقع في حب جودة الإضاءة هناك، لقد شعر أن لوحاته للبلاد كانت من بين أفضل أعماله".

وتضاعف سعر بيع اللوحة، الذي وصل سعرها المُقدر إلى 3.5 مليون دولار، لأكثر من ثلاثة أضعاف، وكان أقصى رقم بيع للوحة تشرشل قد وصل لـ 2.7 مليون دولار في عام 2014 في مزاد "سوثبيز" بلندن.

لوحة رسمها ونستون تشرشل
لوحة رسمها ونستون تشرشل

 

ووفقاً لمصدر مطلع على البيع، اشترى الممثل براد بيت اللوحة كهدية لجولي في عام 2011، وعرضت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولى لوحة تشكيلية من رسم رئيس الوزراء البريطانى الشهير ونستون تشرشل للبيع، حسب ما أعلنت عنه دار كريستى للمزادات فى لندن.

اللوحة حسب مواقع أجنبية رسمها السياسى الشهير تشرشل فى مدينة مراكش بالمغرب يناير 1943،  بعد مؤتمر الدار البيضاء الذى حضره أيضاً الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت.

 

واللوحة تسمى "برج مسجد الكتبية" اشترتها الفنانة الأمريكية سنة 2011،  من ابن الرئيس الأمريكى روزفلت، وباتت اللوحة جزءًا من التاريخ السياسى وتاريخ هوليوود، واللوحة عرضتها أنجلينا جولى فى الدار، لكن سيتم بيعها  الشهر المقبل بسعر يقدر بـ 1.5 مليون جنيه إلى 2.5 مليون جنيه ( 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار).

 

والصورة التى تمثل مسجد الكتبية بمراكش والذى بنى فى القرن الثانى عشر،  مع خلفية جبال الأطلس، هى اللوحة الوحيدة التى أكملها زعيم بريطانيا فى الحرب العالمية الثانية خلال نزاع 1939-1945،  و أهداها إلى الرئيس الأمريكى الأسبق روزفلت.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع