أخبار عاجلة

صفحة فنون من إعداد : مروة جالي حسن

صفحة فنون من إعداد : مروة جالي حسن
صفحة فنون من إعداد : مروة جالي حسن

 

 

"كيرة والجن" يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويحقق 71 مليون جنيه فى 17 يوم عرض

 

كتبت _ مروة جالي حسن

 

 

يواصل فيلم "كيرة والجن" حصد الإيرادات الضخمة منذ طرحه فى دور العرض السينمائي يوم 30 يونيو الماضى، إذا إستطاع الفيلم تحقيق 71 مليون و 200 ألف جنيه إيرادات بعد 17 يوم عرض فقط، ليستمر بذلك فى تسجيل أرقام قياسية جديدة على مستوى الإيرادات، ومن المتوقع أن تتخطى ايراداته حاجز 100 مليون خلال الأسابيع القليلة المقبلة وتحطيم كافة الأرقام القياسية.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الإحتلال الإنجليزي أبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الإستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويعرض في موسم عيد الأضحى بجانب "كيرة والجن"فيلم "بجبك" بطولة تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدي الميرغينى، هدى المفتى، مدحت تيخة وتأليف وإخراج تامر حسنى، وفيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفى، رياض الخولى، أحمد خالد صالح وتأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.

 

---------------------------------------------------------------------------------------------

 

فيلم جدران لـ " درة " يتصدر محركات البحث في جوجول بعد عرضه بأربعة وعشرين ساعة فقط

 

 

كتبت _ مروة جالي حسن

 

تصدر فيلم جدران للنجمة درة منصات البحث وإحتل المركز الخامس في تريند جوجول رغم مرور أربعة وعشرين ساعة فقط على عرضه عبر منصة watch it .

وحقق الفيلم إشادات جماهيرية كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهو من إخراج محمد بركة وقصة ياسر صلاح وسيناريو وحوار هيثم وأحمد الدهان وإنتاج سيني برو، ويشارك في بطولته النجوم نيقولا معوض وأحمد بدير و فراس سعيد وهند عبد الحليم و حنان سليمان، وينتمي الفيلم لنوعية الفيلم  السيكودراما و الرعب الإجتماعي.

جدير بالذكر أن قد عرض لـ "درة" مؤخراً فيلمها الكاهن والذي حقق نجاحاً كبيراً نقدياً وجماهيرياً،من تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن وشاركها بطولته النجوم إياد نصار وفتحي عبد الوهاب وجمال سليمان وحسين فهمي وحنان سليمان.

ويعرض لدرة قريباً عبر منصة شاهد مسلسلها الجديد"  المتهمة " من إنتاج شركة الصبّاح وهو من أعمال شاهد الأصلية، من تأليف وإخراج تامر نادي وهو بطولة مطلقة لها ويشاركها النجوم محمد دياب وعادل كرم وعلي الطيب ومها نصار.

 

أحمد السقا يصور مسلسله الجديد "وزن ريشة" من 8 حلقات أغسطس المقبل

 

 كتبت _ مروة جالي حسن 

 

بدأ النجم أحمد السقا التحضيرات الخاصة بمسلسله الجديد "وزن ريشة" المكون من 8 حلقات، تأليف محمد هشام عبيه، ومن إخراج مريم أحمدى، والذي يخوض به السقا أولى تجاربه في دراما المنصات الرقمية، إذ مقرر عرض العمل على إحدى المنصات خلال الفترة المقبلة. ويعقد صناع "وزن ريشة" جلسات عمل مكثفة للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، وإختيار الفنانين المشاركين في البطولة، تمهيداً لإنطلاق التصوير خلال النصف الأول من شهر أغسطس المقبل، لاسيما أن أحمد السقا مشغول بتصوير المشاهد المتبقية الأخيرة من فيلم "السرب"، والذي يعد من أضخم الأعمال السينمائية في السنوات الأخيرة. فيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، ومن تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة أحمد السقا، منى زكى، دياب، كريم فهمى، مصطفى فهمى، آسر ياسين، شريف منير، محمود عبد المغنى، محمد ممدوح، أحمد حاتم، إسلام جمال وعدد كبيرة من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف. يشار إلى أن أحمد السقا عرض له مؤخراً ً في السينمات فيلم "العنكبوت"، والذي يشارك في بطولته منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال. وقدم السقا في رمضان الماضي، مسلسل "الإختيار – القرار" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي وشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، أمير المصري، محمود البزاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، شريف صبحي خليل، وآخرين.

 

 

تامر على يطرح " بقول أيام" رابع أغانى ألبومه الجديد

 

كتبت _ مروة حسن

 

طرح المطرب والملحن تامر على، رابع أغنياته من ألبومه الجديد بعنوان "بقول أيام"، والمقرر طرح الألبوم بشكل متتابع خلال الأيام القليلة المقبلة، والأغنية الجديدة من ألحانه، وكلمات محمد عاطف، وتوزيع موسيقي وميكساج وسام عبدالمنعم، وإنتاج "نجوم ريكوردز"، وتم تصويرها تحت قيادة المخرج جاد شويري.

تامر على طرح من قبل عدة أغنيات، مثل  "تاني علبة سجاير"، كلمات محمد عطية وتوزيع وسام عبد المنعم، وأغنية"عيني ع الجمال"، من كلمات الشاعر تامر حسين، وتوزيع ومكساچ يحيي يوسف.

كما طرح أغنية «ما قصرتش زمان»، التي تعاون فيها مع الشاعر محمد عاطف، وتوزيع يحيى يوسف.

تامر على تعاون في ألبومه مع الشعراء بهاء الدين محمد، وتامر حسين، محمد حامد، وجمال الخولي، ومحمد عاطف، ومحمد عطيه، وحسن مهران أما التوزيع الموسيقي سيكون لكل من يحيى يوسف، وشريف مكاوي، وأحمد إبراهيم، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

يذكر إن تامر على يُعد واحداً من أبرز وأشهر الملحنين على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وله العديد من النجاحات الكبيرة مع أهم المطربين.