حنان غانم تكتب: طعنة في قلب الارهاب !!

حنان غانم تكتب: طعنة في قلب الارهاب !!
حنان غانم تكتب: طعنة في قلب الارهاب !!

إقبال المصريين علي الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وحرصهم علي ممارسة حقهم وإبداء رأيهم مهما كان سواء بالموافقة أو الرفض لهذه التعديلات هو أكبر ( طعنة في قلب الارهاب) وأعوانه ومن يحرضون عليه أو يقومون بتمويله وتنفيذه من أجل ان تتحول مصر الي أطلال أو أن تتوقف مسيرة التقدم والتنمية والبناء التي بدأت بعد اقتلاع عناصر الشر وأعداء الحياة الذين تولوا البلاد لمدة سنة واحدة وعاثوا فيها فسادا وقتلا وتخريبا  ..  

الملحمة الرائعة التي رسمها المصريون في جميع دول للعالم  بالخارج أكدت ارتباط هؤلاء المغتربين بالوطن حتي لو كانوا بعيدين عنه  ..  اكدت انهم يتابعون كل التطورات التي تحدث في مصر  وانهم يتطلعون الي الاستقرار للوطن الذي سيعودون اليه  .. 
 ولم يختلف الحال كثيرا في الداخل .. لم يستجب المصريون بمختلف الفئات العمرية لدعوات المقاطعة وعدم الذهاب الي لجان الاقتراع .. ضربوا بكل هذه الدعوات عرض الحائط وذهب الي اللجان منذ الساعات الأولي في أول أيام الاستفتاء وخرج كل منهم سعيدا بأنه أبدي رأيه وكان إيجابيا وتخلص عن سلبية عاني منها الكثير من المصريين طويلا  ..

مهما كانت تقارير بعض الجهات المعادية للوطن والكارهة لقيادته السياسية والتي لا يهمها  استقرار المواطن المصري وتنفذ أجندات خارجية ووضعت صورة موحدة لمعظم الدول العربية علي طريقة ليبيا والعراق وسوريا واليمن .. فطن المصريون الي الخدعة التي يمارسها هؤلاء المغرضين في كل مرة وتأكدوا ان القيادة السياسية في الوقت الحالي تسعي الي ان تمر بهم الي بر الأمان .. وان مرحلة البناء التي بدأت لابد أن تستكمل ولا يمكن أن تأتي قيادة جديدة تبدأ من جديد وتهيل التراب علي كل الإنجازات التي تمت والتي سيجنوا ثمارها في أقرب وقت

المصريون اقبلوا علي اللجان وكلهم قناعة أنهم مشاركون في بناء هذا الوطن وان اللجوء الي السلبية وعدم المشاركة خيانة للوطن ولأنفسهم وللأجيال القادمة التي ينتظرها مستقبل أفضل وظروفا جيدة وفرصا للعمل والارتقاء بمستوي المعيشة .. لذلك لم يهدروا هذه الفرصة التي كانت رسالة للعالم كله وأبلغ رد علي المغرضين الذين لم يتوقعوا هذا الخروج وهذه الكثافة التصويتية التي رجحت كفة و مصلحة الوطن والمواطن في نفس الوقت ..

وأفضل ماشاهدناه في هذا الاستفتاء أن غالبية المصريين حتي البسطاء منهم مدركون تماما المواد التي يتم الاستفتاء عليها ويتناقشون في جميع هذه البنود بما يعني أن درجة الوعي زادت  وهو امر يجعلك مطمئنا علي مستقبل هذا الوطن  .. والمؤكد أن هذا الوعي هو أحد أهم أسباب إقبال المصريين علي اللجان الانتخابية وحرصهم علي عدم التخلف عن أداء هذا الواجب الوطني  ..