صور.. الإسكندرية تعلن الحرب على "كورونا".. غلق 240 مركزا للدروس الخصوصية و"بلاى ستيشن".. حملات مكثفة على المقاهى لمنع الشيشة.. وتعقيم وسائل النقل العام والكشف على السائقين والمحصلين

شهدت محافظة الإسكندرية، حملات مكثفة بمختلف الأحياء والقطاعات لمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تكاتفت الاجهزة التنفيذية للتوسع فى الحملات التفتيشية ولمنع كافة وسائل الاختلاط والتجمعات والتى من شأنها أن تساهم فى نشر الفيروس، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

اثناء-الكشف_2
اثناء-الكشف

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مديرية التموين والجهات التابعة لها بمديرية أمن الإسكندرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحماية المستهلك بالبدء الفورى فى تكثيف حملات الرقابة والتصدى بكل حزم لأى محاولات للتلاعب فى الأسعار أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين من المتاجرين بالسلع والذين يتعمدوا إخفاءها أو يرفعون أسعارها بلا مبرر .

كما شدد الشريف على منع الشيشة من المقاهى والمطاعم والكافيهات تنفيذا لتعليمات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية طبقًا لمخاطر تداول " الشيشة " لاسيما أن تدخين "الشيشة" لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل أن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً فى مقاومة الفيروس

وقد أغلقت الأجهزة المعنية بالمحافظة وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية نحو 240 مركزا للدروس الخصوصية على مستوى المحافظة، وذلك خلال يومين من تنفيذ قرار غلق السناتر التعليمية، حيث أكد المحافظ على استمرار الحملات الخاصة بالمراكز التعليمية ومحلات الألعاب الإلكترونية بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية. وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أصدر محافظ الإسكندرية تعليمات، بالبدء الفورى فى شن حملات على المراكز التعليمية وكذا إغلاق محال الألعاب الإلكترونية " Play Station “ بكافة أنحاء الإسكندرية.

اعمال-التطهير
اعمال-التطهير

كما قامت المحافظة بنشر أرقاما للإبلاغ عن شكاوى المواطنين، وأماكن تواجد المراكز التعليمية، ومحلات الألعاب الإلكتروني. وهى الخط الساخن 114 من أى تليفون أرضى.

وحول مواجهة ومنع تدخين الشيشة بالمقاهى، شنت أحياء الاسكندرية، حملات مكثفة، حيث شن حى المنتزه أول شرق الاسكندرية، حملة مكبرة تحت اشراف حمدى عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه اول وبمتابعة احمد ابراهيم سكرتير عام الحى ومدير ادارة اشغال الطريق، وقامت حملة مكونة من إدارة أشغال الطريق والإعلانات وادارة الرقابة والرصد البيئى بالحى بالتوجه الى المقاهى لرفع الإشغالات والتنبيه على منع شرب الشيش لمواجهه فيروس كورونا وقد تم التحفظ الإشغالات والشيش بكل من، شارع ملك حفنى بحرى، شارع إسكندر إبراهيم، شارع البكباشى العيسوى، وأكد الحى على أن الحملات مستمرة فى نطاق الحى للحد من انتشار فيروس الكورونا حرصا على سلامة المواطنين.

 

الاحياء-تعلن-الحرب-على-الشيشة
الاحياء-تعلن-الحرب-على-الشيشة

 

من جهة أخرى قام حى الجمرك بمشاركة مبادرة مجموعة شباب إسكندرية الجديدة بشن حملة للقضاء على الشيشة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بمقاهى حى الجمرك برعاية المحافظ لواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، ونجوى امين رئيس حى الجمرك والنقيب ياسر رجب رئيس مرافق الجمرك وحمدى وكيل اشغال الطريق بالحى.

وتم المرور على عدد كبير من المقاهى والكافيهات الكبرى فى نطاق الحى وقد اسفرت الحملة على التحفظ على عدد 94 شيشة فى أول ايام الحملة وتم ايضا غلق عدد من السناتر التعليمية وبعض الحضانات الخاصة المرخصة والغير مرخصة ومحلات العاب البلاى ستيشن برعاية حى الجمرك.

وواصلت هيئة النقل العام بالإسكندرية، حملات التطهير لوسائل النقل العام بالإسكندرية بكافة أنواعها، وذلك تنفيذا لتعليمات القادة السياسية بالإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا، وحرصا على سلامة المواطنين، حيث تم اتخاذ إجراءات وقائية طبية فى ضوء مواجهة فيروس كورونا.

وقال المهندس محمد الغزولى مسؤول صيانة ترام المدينة بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن رئيس الهيئة قد قاد حملة مكبرة بجميع المراكز الرئيسية لوسائل مواصلات النقل العام، حيث تم اتخاذ الاجراءات الوقائية والكشف على السائقين والمحصلين من خلال فريق طبى متخصص، للتأكد من عدم حملهم للعدوى، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه جارى استكمال باقى المواقف والمراكز الرئيسية بأنحاء المحافظة.

الكشف-على-السائقين-2
الكشف-على-السائقين-2

وأمر المهندس محمد زكريا رئيس هيئة النقل العام بإصدار تعليمات برش وتعقيم كل عربات الترام المدينة والرمل وسيارات الاتوبيس والمينى باص، وكذلك تطهير وتعقيم مبنى الهيئة وذلك للوقاية والحرص على سلامة الركاب والمواطنين والعاملين بالهيئة.

فيما أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية عن تشكيل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى حول التلاعب فى أسعار المطهرات والمستلزمات الطبية، لاستغلال المواطنين خلال مواجهة فيروس كورونا.

تقيم-النقل-العام
تقيم-النقل-العام

وأشار محمود القلش المتحدث الإعلامى لمديرية التموين بالإسكندرية فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لتلقى شكاوى المواطنين حول التلاعب فى اسعار المطهرات بالصيدليات والمحلات والمستلزمات الطبية، بعد ورود شكاوى من وجود حالة من الاستغلال وقيام البعض برفع الاسعار، مؤكدا على أن المديرية سوف تشن حملات مكثفة على الصيدليات ومحلات بيع المطهرات ومقارنة الاسعار بالفواتير، وتوقيع مخالفة وتحرير محضر لكل من يقوم باستغلال المواطنين، مؤكدا على أن الوقت لا يسمح بأى استغلال ويجب تكاتف الجميع.

وأعلنت محافظة الاسكندرية، اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمكافحة الفيروس.

وأكدت محافظة الإسكندرية فى بيان لها الحرص على سلامة المواطنين واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية تم مخاطبة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، تكليف مديرية الأوقاف بتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة، التنبيه بتطهير الكنائس والأديرة للتأكيد على النظافة والمرور الدورى يوميا، والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

 

اطباء-الكشف_1
اطباء-الكشف_1

 

الغلق-بالشمع-الاحمر-2
الغلق-بالشمع-الاحمر-2

 

الكشف-على-السائقين
الكشف-على-السائقين

 

 

 

المهندس-محمد-الغزولى
المهندس-محمد-الغزولى

 

 

جانب-من-الحملة
جانب-من-الحملة

 

حملات-بالاحياء
حملات-بالاحياء

 

حملات-على-الشيشة
حملات-على-الشيشة

 

حملات-على-المقاهى
حملات-على-المقاهى

 

حملات-مكثفة
حملات-مكثفة

 

حملات-موسعة-على-المراكز
حملات-موسعة-على-المراكز

 

رش-الترام
رش-الترام

 

رش-مبنى-الهيئة
رش-مبنى-الهيئة

 

غلق-المراكز-التعليمية
غلق-المراكز-التعليمية

 

غلق-بالشمع-الاحمر
غلق-بالشمع-الاحمر

 

غلق-مراكز-التعليم-الخاصة
غلق-مراكز-التعليم-الخاصة

 

منع-الشيشة
منع-الشيشة

 

منع-الشيشة-بالمقاهى
منع-الشيشة-بالمقاهى

 

الاحياء-تعلن-الحرب-على-الشيشة
الاحياء-تعلن-الحرب-على-الشيشة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع