ترامب يجدد رفض "تصويت البريد".. ويؤكد في حوار مع مجلة أمريكية: تهديد للعملية الانتخابية.. الرئيس لقادة حزبه: من يتخلى عنى سيدفع الثمن.. ويزعم: بايدن يتحجج بكورونا للهروب من الإعلام.. وبولتون عميل مريض

ترامب يجدد رفض "تصويت البريد".. ويؤكد في حوار مع مجلة أمريكية: تهديد للعملية الانتخابية.. الرئيس لقادة حزبه: من يتخلى عنى سيدفع الثمن.. ويزعم: بايدن يتحجج بكورونا للهروب من الإعلام.. وبولتون عميل مريض
ترامب يجدد رفض "تصويت البريد".. ويؤكد في حوار مع مجلة أمريكية: تهديد للعملية الانتخابية.. الرئيس لقادة حزبه: من يتخلى عنى سيدفع الثمن.. ويزعم: بايدن يتحجج بكورونا للهروب من الإعلام.. وبولتون عميل مريض

وصف الرئيس الأمريكى ترامب التصويت عبر البريد بأنه أكبر تهديد لإعادة انتخابه ، وقال إن الجهود القانونية لحملته لمنعه يمكن أن تحدد ما إذا كان سيفوز بولاية ثانية أم لا.

وفي مقابلة في المكتب البيضاوي أجرت مجلة بولتيكو حوارا مع الرئيس ركزت خلاله على انتخابات 2020 ، حيث حذر ترامب حزبه من التخلي عنه واعتبار هيلاري كلينتون على أنها خصم أشد من جو بايدن ، على الرغم من تقدم بايدن القيادي في استطلاعات الرأي.

ويأتي تأكيد ترامب بأن التصويت عبر البريد سيعرض إعادة انتخابه للخطر في الوقت الذي تتسارع فيه الولايات لاستيعاب التصويت عن بعد استجابة لوباء كورونا، لأن بدونه قد يُحرم ملايين الناخبين من حق التصويت إذا قرروا البقاء في منازلهم في يوم الانتخابات بدلاً من المخاطرة بالإصابة بالفيروس في مراكز الاقتراع المزدحمة.

لكن ترامب وحملته يصممون بحسب "بولتيكو"، على الرغم من عدم وجود أدلة ، على أن التصويت عبر البريد على نطاق واسع سيفيد الديمقراطيين ويدعو إلى التزوير.

وقال ترامب: "أكبر مخاطري هي أننا لا نفوز بدعاوى قضائية .. لدينا العديد من الدعاوى القضائية في كل مكان. وإذا لم نفز بها أعتقد - أعتقد أنها تعرض الانتخابات للخطر ".

سُئل ترامب خلال المقابلة: هل سيؤدي قدر كبير من التصويت عبر البريد - وهو أمر متوقع على نطاق واسع بسبب فيروس كورونا - إلى التشكيك في شرعية الانتخابات؟ وهل سيقبل النتائج مهما حدث؟

وقال إنه أمر لا يمكن الإجابة عليه مشيرا إلى ما حدث بعد انتخابات 2016 حينما لم تقبل هيلاري كلينتون النتيجة على الرغم من قولها دائما انها اذا خسرت أصوات الاقتراع فستتقبل الهزيمة، وقال ترامب ملاحظة أكثر حزماً الأسبوع الماضي في مقابلة مع فوكس نيوز ، عندما قال إنه سيترك منصبه سلمياً إذا خسر.

وعلقت المجلة قائلة إن اعتراف الرئيس النادر بالقلق من مستقبله السياسي يأتي في أكثر الأوقات خطورة في فترة رئاسته. وأظهرت الاستطلاعات أنه يفقد مجموعة من الولايات الرئيسية - بعضها لم يفقدها جمهوري منذ عقود - وسط انتقادات لمعالجته للوباء ورده على الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة.

وأشارت المجلة إلى أن الجمهوريين يقاتلون للحفاظ على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ، ما يتعين على المشرعين الذين يجرون في سباقات تنافسية أن يقرروا ما إذا كانوا سيصطفون مع ترامب أو يخاطرون بغضبه وأوضح أن الذين يختارون التخلي عنه سيدفعون ثمناً باهظاً.

 

وقال ترامب ، الذي التقى بزعامة الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الأسبوع الماضي لمناقشة آفاق الحزب في السباقات الرئيسية في مجلس الشيوخ "إذا لم يقفوا معي فسيخسرون ، لأنه لدي قاعدة صلبة للغاية، لدي أقوى قاعدة شاهدها الناس على الإطلاق"

 

يدرك ترامب تمامًا كيف أنه يتعامل مع الجمهوريين الآخرين في الاقتراع هذا الخريف. في مرحلة ما خلال المقابلة، سلم المدير السياسي للبيت الأبيض بريان جاك الرئيس وثيقة توضح كيف كان أداؤه أفضل في العديد من الانتخابات التمهيدية هذا الربيع من حفنة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الذين شاركهم في الاقتراع في ولاياتهم.

 

لقد ظل الجمهوريون في مجلس الشيوخ في موقف مغلق إلى حد كبير مع الرئيس ، ولكن كانت هناك بعض الاستثناءات القليلة. 

 

وصور ترامب بايدن كمرشح أضعف من كلينتون، وقال ترامب إن كلينتون كانت "أذكى بشكل واضح" من بايدن ، وبعد أن حرمت كلينتون من "عدم القدرة على التحمل" في عام 2016 ، أشار إلى أنه يعتقد أن لديها طاقة أكثر من بايدن البالغ من العمر 77 عامًا.

 

حتى مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في أماكن كثيرة ، أصر الرئيس على أن الفيروس في انخفاض، وقبل أيام من أول تجمع كبير له خلال الوباء ، اتهم ترامب حملة بايدن باستخدام فيروس كورونا كحجة لحمايته من التدقيق العام ، بما في ذلك أسئلة من وسائل الإعلام.

 

وقال ترامب "لم نر بالفعل جو الحقيقي لأنهم يملكونه - إنهم يختبئون به". يقول بايدن وحملته إنه يتصرف بمسؤولية ويستجيب لنصيحة خبراء الصحة العامة.

 

اشار ترامب بشكل واضح على الكتاب القادم من قبل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، ووصف بولتون بأنه "عميل مضرب" و "عميل مريض" وقال إن "الجميع يعتقد أنه مجنون تماما" وأشار إلى إجراء محادثة مع بولتون دافع فيها المستشار السابق عن دعمه الصريح لحرب العراق.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع