"الحلم يتحقق".. الحاسبات والألسن أول كليتين بالغردقة تفتح أبوابهما للعام الجديد بـ140 مليون جنيه.. لجنة رئاسية تفقدت المبانى للتأكد من الجاهزية.. وإنشاء كليات علوم البحار والمصايد وهندسة الطاقة والبترول

لطالما رواد حلم إنشاء جامعة بالبحر الأحمر، أهالى المحافظة خلال السنوات الماضية لتقتصر عناء السفر والجهد على أبنائهم للمحافظات الأخرى للالتحاق بالكليات المختلفة لعدم وجود كليات بالمحافظة سوى كلية واحدة وهي كلية التربية بالغردقة، إلى أن تحقق الحلم، وتم إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة، وسيتم فتح أول كليات جديدة خلال العام الدراسي الجديد المقبل.  

شيدت مباني فرع جامعة جنوب الوادى شمال مدينة الغردقة، وبدأت في الإنشاءات منذ أكثر من عام مضي، حيث بدأت شركة وادي النيل للمقاولات بالإنشاءات فى كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة علي مساحة قرابة 500 فدان، وانتهت من عدة مبانى مختلفة وتبين أنها كلية الألسن وأخرى للحاسبات والذكاء الاصطناعى وهي كلية جديدة ومن المقرر أن تفتح تلك الكليات أبوابها للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.

من جانبه قال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، في تصريحات صحفية له خلال آخر زيارة له لتفقد مباني فرع الجامعة بالغردقة، إن هناك كليتين جديدتين سيتم افتتاحهما بفرع الجامعة بالغردقة وجاهزين لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الكليات الجديدة هي كلية الألسن وكلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بفرع الجامعة بالغردقة بالإضافة إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بفرع الجامعة بقنا.

من جانبه قال الدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية بالغردقة التابعة لجامعة جنوب الوادي، إن فرع جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة شهدت منتصف يوليو الماضي، زيارة لجنة رئاسية لتفقد جاهزية كلية الألسن بالغردقة بالإمكانيات المادية والبشرية إستعدادا لإفتتاحها فى العام الدراسي الجديد.

وأضاف الدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية بالغردقة، أن اللجنة ضمت عضو من هيئة الرقابة الإدارية وعضو من الكلية الفنية العسكرية وعضو من المجلس الاعلي للجامعات، وذلك بحضور الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أشرف محمود، القائم بأعمال عميد كلية الألسن بالغردقة.

وأوضح عبد الستار، أن الهدف من زيارة اللجنة تقديم تقرير لوزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لإصدار قرار بالموافقة على فتح الكلية العام الدراسي الجديد من عدمه، مؤكدا أن المساحة الإجمالية لفرع الجامعة بالغردقة 500 فدان تم البناء لكليتي الحاسبات والذكاء والألسن على مساحة 9200 متر بتكلفة 140 مليون جنيه على أحدث طراز السلامة المهنية وتشمل المباني 12 معملا و14 قاعة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية ومكاتب هيئة التدريس والدراسات العليا.

وكشف عبد الستار، أنه تمت الموافقة على إنشاء العديد من الكليات الجديدة، منها علوم  البحار والمصايد وهندسة البترول والتعدين وهندسة الطاقة الجديدة والمتجددة والسياحة والفنادق، وتم إختيار هذه الكليات الجديدة لتتناسب مع متطلبات المحافظة لتساهم في خدمة القطاع السياحي والفندقي والتعديني والبترولي والقطاع البحري والسمكي والطاقة الجديدة والمتجددة.

وشهدت الإنشاءات بفرع الجامعة بالغردقة زيارات مكررة ودورية من مسئولي المحافظة والدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، للإسراع في الإنشاءات وإفتتاح الكليتين الذي يتم إنشائها خلال العام الدراسي المقبل.

 

الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (1)
الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (

 

الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (2)
الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة 

 

الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (3)
الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (

 

الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة (4)
الحاسبات والألسن أول كليتين جديدتين بالغردقة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع