أسباب تخطي مصر حاجز الـ 200 إصابة بكورونا يوميا

أسباب تخطي مصر حاجز الـ 200 إصابة بكورونا يوميا
أسباب تخطي مصر حاجز الـ 200 إصابة بكورونا يوميا

شهدت الأيام الأخيرة في مصر العودة لتسجيل أكثر من 200 إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، بعد أن كانت سجلت تراجعا كبير لأقل من 100 إصابة يوميا، مما أدلى إلى خروج الخبراء لتحذير المواطنين من الأوضاع التي قد تقترب منها البلاد.

وهناك عدة أسباب مختلفة لعودة الإصابات للارتفاع مرة آخرى الأيام الأخيرة حسب ما أعلن الخبراء والمختصين كانت أغلبها في عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، ويقدمها "الفجر" تلك الأسباب في النقاط الأتية:

- وزارة الصحة أرجعت الزيادة إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرة إلى أن ذلك التراخي قد يؤدي إلى الدخول في موجة ثانية.

- الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن الزيادة في أعداد إصابات كورونا كانت متوقعة من قبل الدولة نتيجة المصايف وإجازة عيد الأضحى، لأن هناك حالة من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في بعض الأماكن وهو ما أدى إلى زيادة إصابات كورونا من جديد.

- الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أكد أن حالات فيروس كورونا بدأت في الزيادة مرة أخري بعد انخفاضها بسبب عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية كما كان في السابق، منوها إلى أنه عندما تم فرض غرامات على عدم ارتداء الكمامة؛ الجميع التزم بهذا القرار، وتم ارتداء الكمامات في جميع الأماكن، وبدأت حالات الاصابة بكورونا تنخفض.

يذكر أنه في نهاية 2019 وبداية 2020، ظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه.

وسجلت وزارة الصحة المصرية السبت، 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 14 حالة وفاة بعد 223 إصابة و20 وفاة يوم الجمعة، وأعلن المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المسجل في البلاد حتى السبت بلغ 98497 حالة، بينها 71302 حالة شفاء و5376 حالة وفاة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر