من زراعة الأرض للطب البشرى.. "ناصر حسين" طالب قناوى يحقق حلمه بالالتحاق بكلية الطب.. ويؤكد: أعمل منذ صغرى بالزراعة مع والدى بجانب الدراسة.. وأتمنى أن أحصل على منحة من الوزارة

عمل من صغره بالزراعة مع والده لتعتاد يداه الصغيرتين على الشقاء منذ نعومة أظافره وترتوى عروقه بحب الأرض والاهتمام بها، ولكن ذلك لم يمنع الطالب القناوى من تحقيق حلمه وهو الالتحاق بكلية الطب فى الكبر والاعتناء بالمرضى وتخفيف آلامهم.

 

الطالب ناصر حسين ابن  قرية الحسينات بمركز أبوتشت شمالى قنا، سجل أعمال كفاحه من الصغر وكافأه ربه فى الكبر ليحصل على مجموع  404 درجات بعد عام شاق انتهى بجائحة كورونا، لتأهله تلك النتيجة للالتحاق بكلية الطب جامعة جنوب الوادى هذا العام.

 

قال ناصر، إنه عاش طفولة صعبة، حيث عمل فى زراعات القصب منذ صغره  بشكل يومى مع والده فى زراعات القصب، كما كان يعمل باليومية مع آخرين  لمساعدة والده كعديد من أبناء قريتهم، ويعيش الطالب مع أسرة مكونة من 7 أفراد، حيث يعمل والده مسؤولا لأمن الإدارة التعليمية فى أبوتشت، كما تعمل ووالدته ربة منزل، والتحق معظم أشقائه بالتعليم كما أن له شقيق التحق بكلية الهندسة.
 

وأوضح الطالب، أنه درس وتعلم بمدرسة السليمات الثانوية فى أبوتشت التابعة للمركز وكان من الطلاب المتفوقين على الرغم من أعماله فى الزراعة، كما أنه كان يحتاج للدروس الخصوصية، وهو ما دفعه إلى العمل مع الدراسية للإنفاق على نفسه.

 

وعبر ناصر حسين، طالب أبو تشت، لالتحاقه بعد رحلة شاقة من العلم والعمل بكلية الطب بجامعة جنوب الوادى، متمنيًا أن يحصل على منحة من وزارة التعليم نظرًا لعدم مقدرته على مصاريف الدراسة.

 

WhatsApp Image 2020-09-25 at 8.03.25 PM

 

WhatsApp Image 2020-09-25 at 8.22.14 PM

 

WhatsApp Image 2020-09-25 at 8.22.16 PM

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع