كيف تقضى عيد سعيد؟ التزم بالإجراءات الوقائية من كورونا.. أفحص سيارتك جيدا فى حالة السفر لمسافات طويلة.. التزم بالسرعات المقررة على الطرق السريعة.. وتأكد من تأمين المنزل قبل مغادرته

يلجأ عدد من المواطنين خلال فترة الأعياد للخروج للتنزه والبعض الآخر يخرج في رحلات سفر طويلة، ولكن من أجل قضاء عيد سعيد دون التعرض لمشاكل قد تعكر صف الاحتفالات بالأعياد، يقدم "اليوم السابع" عدة نصائح مهمة للمواطنين.

الوقاية من كورونا

يأتي العيد هذا العام مع استمرار جائحة كورونا، وهو ما يستلزم تعامل خاص من المواطنين لحماية أنفسهم وغيرهم، ولذلك عليهم الابتعاد عن أماكن التجمعات، والالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة كلما استلزم الأمر مخالطتهم لأخرين.

السفر لمسافات طويلة

بعض المواطنين يفضلون قضاء أجازة العيد في محافظات أخرى، كالمحافظات الساحلية وغيرها، ولذلك عليهم التأكد من سلامة السيارة وفحصها جيدًا من خلال فحص زيت المحرك والفرامل والسائل المبرد في الردياتير، تنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها، فضلًا عن فحص إطارات السيارة وضبط ضغط الهواء داخلها، وأخيرًا فحص المكيف والتأكد من عدم وجود أية أعطال به.

الالتزام بالسرعات المقررة

التزم بالسرعات المقررة على الطرق المختلفة خلال السفر، حتى لا تعرض نفسك وأسرتك للخطر، وحتى لا تقع تحت طائلة قانون المرور بارتكابك لمخالفات مرورية، تعرضك للحبس أو الغرامة.

تأمين المنزل قبل السفر

قبل السفر عليك بتأمين منزلك بشكل جيد، من خلال التأكد من إغلاق جميع نوافذه بشكل سليم، وقم بفحص باب المنزل وتأمينه من خلال مفاتيح إغلاق مُحكمة، وعدم ترك أى متعلقات ثمينة داخل المنزل، مع ضرورة وضعها في خزينة بمفتاح خاصة.

أحكم إغلاق منزلك
أحكم إغلاق منزلك

 

التزم بالسرعات
التزم بالسرعات

 

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

 

فحص سيارة
فحص سيارة

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع