استمرار حملة "معا نطمئن.. سجل الآن" بالمحافظات.. حملات تجوب شوارع الدقهلية.. تخصيص أتوبيسين للحملة بمدينة الإسماعيلية وأتوبيس لكل إدارة صحية.. وتخصيص 7 مراكز شباب بمحافظة بنى سويف.. صور

واصلت مديريات الصحة بالمحافظات، أعمال حملة (معاً نطمئن..سجل الآن)، من خلال الأتوبيسات والقوافل التى تجوب الشوارع والميادين العامة والتمركزات المتواجدة فى ميادين بالمحافظات، بالإضافة إلى الحملات التى تجوب القرى والمراكز.

الحملة
الحملة

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف سير العمل فى حملة (معاً نطمئن..سجل الآن)، حيث وصل "للمرة الثانية" أوتوبيس وزارة الصحة لمتابعة سير الحملة بالمحافظة قادماً من محافظة المنيا، ليتمركز بميدان الزراعيين، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، فى حضور ومتابعة وكيل مديرية الصحة الدكتور أحمد بغدادى، المحاسب هانى الجويلى رئيس المدينة، حيث يتابع فريق العمل الميدانى التابع للوزارة سير الحملة التى تستهدف تشجيع وحث المواطنين على تسجيل بياناتهم وسرعة تلقى اللقاح كورونا، وذلك ضمن برنامجها الميدانى بالمحافظات.

كما يتابع ذلك فرق التواصل المجتمعى من المحافظة والتى تضم: التضامن والشباب والرياضة، ممن تم تدربيهم للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم والعمل على تذليل أية عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم، مزودين بأجهزة تابلت متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإليكترونى لتلقى اللقاح، حيث تم تخصيص 7 من مراكز الشباب على مستوى المحافظة لتلقى اللقاح منعا للتزاحم وهى (مركز شباب العبور بمدينة بنى سويف، نادى بوش الرباضى، مركز شباب جزيرة ببا، مركز شباب الفشن، مركز شباب مدينة اهناسيا، مركز شباب الواسطى، نادى سمسطا الرياضى.

حملة معا نطمئن (3)
حملة معا نطمئن (3)

الغربية

تابع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، فعاليات حملة "معا_نطمئن..سجل الآن" لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقى لقاح كورونا فى نفس اليوم، بمحافظة الغربية، وذلك من أمام محطة قطار طنطا، وموقف الجلاء بطنطا وموقف سبرباى.

واطمأن على انتظام عمل الفرق، والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم، والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيراً على المواطنين، وذلك بمكان تواجد الباص الخاص بتسجيل المواطنين، والتأكد من انتظام سير العمل، وتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدا على أهمية التطعيم فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتشجيع جميع المواطنين على التسجيل الإلكترونى على موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا.

وأوضح بأن محافظة الغربية شهدت إقبالا كثيفا على السيارات المتنقلة التى تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة، وذلك لوصول الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة وستجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات القطارات، مضيفًا أنه تم تخصيص مراكز الشباب، والنوادى الرياضية، وتجهيزها بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، لتلقى المواطنين اللقاح فى نفس اليوم فور التسجيل بالحملة.

وأضاف "وكيل الوزارة"، أن فرق التواصل المجتمعى بالمديرية، برئاسة الدكتورة نهلة كامل تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين، والتأكيد على أهمية تلقى اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات، بالإضافة إلى المشاركة فى عملية تسجيل المواطنين على الموقع الإلكترونى، من خلال أجهزة "التابلت" لتلقى اللقاح، نظراً للإقبال الشديد على الباصات المشاركة فى الحملة بمختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقى اللقاح.

 

القليوبية

أعلن الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، استمرار فعاليات الأسبوع الثالث لحملة "معا نطمئن..سجل الآن"، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتى تستهدف التوسع فى حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقى لقاح كورونا فى نفس اليوم، بمحافظة القليوبية.

وتابع وكيل الوزارة، انتظام عمل الفرق والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم، والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيراً على المواطنين، وذلك بمكان تواجد الباص الخاص بتسجيل المواطنين، والتأكد من انتظام سير العمل، وتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وأكد وكيل الوزارة على أهمية التطعيم فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتشجيع جميع المواطنين على التسجيل الالكترونى على موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا، لزيادة المناعة المجتمعية.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغنى، أن محافظة القليوبية تشهد انتشار 11 أتوبيس بمختلف أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى الباص الرئيسى الموجود بمدينة بنها والذى قام اليوم بتسجيل المواطنين من أمام الموقف العمومى ببنها، وانتشر بالميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة، ومنها محطة قطار بنها، ومول العابد بطوخ، ثم اختتم فعاليات الحملة من الأسبوع الثالث من أمام محطة مترو الزراعة بشبرا، وذلك لوصول الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين.

وأضاف الدكتور خالد جمال عبدالغنى، أن فرق التواصل المجتمعى بالمديرية تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين، والتأكيد على أهمية تلقى اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات، بالإضافة إلى المشاركة فى عملية تسجيل المواطنين على الموقع الإلكترونى، من خلال أجهزة "التابلت" لتلقى اللقاح، نظراً للإقبال الشديد على الباصات المشاركة فى الحملة بمختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقى اللقاح.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الحملة مستمرة وستجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات القطارات، مضيفًا أنه تم تخصيص مراكز الشباب، والنوادى الرياضية، وتجهيزها بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، لتلقى المواطنين اللقاح فى نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقى اللقاح بمختلف أنحاء المحافظة، موضحا أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أى جهد أو مال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن، مضيفاً أن وزارة الصحة قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

 

الإسماعيلية

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استكمال حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، نظرًا لإقبال المواطنين على التسجيل وتلقى اللقاح خلال الأيام الماضية، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وتشجيعهم للتسجيل وسرعة تلقى اللقاح فى نفس اليوم.

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تم تخصيص أتوبيسين للحملة بمدينة الإسماعيلية، وأتوبيس لكل إدارة صحية يضم فريقًا من التواصل المجتمعى بمديرية الصحة، يرتدون زيًا مخصصًا، مزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاح، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات، فقط بصورة بطاقة الرقم القومى.

وأوضح "حطب"، أن الحملة ستتواجد اليوم الخميس، بالأماكن التالية بمدينة الإسماعيلية: أمام مسجد فاطمة الزهراء بشارع المستشفى بحى ثانٍ، وأمام مجلس مدينة الإسماعيلية، وبقرية الضبعية، وفى مركز شباب أبو سلطان ومركز شباب سرابيوم بمدينة فايد، ونمرة 7 وعزبة الولى، فى أبو صوير، ومنطقة الساحة فى القصاصين ومكتبة شعراوى بالقنطرة غرب.

وأضاف "حطب" أنه بالتنسيق مع اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، ومديرية الشباب والرياضة سيتم توجيه المواطنين بعد التسجيل بحملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"؛ لتلقى اللقاح فى نفس اليوم فور التسجيل، بأقرب "مركز شباب السلام، مركز شباب الإسماعيلية بموقف الفردوس" لمنع التزاحم بمراكز تلقى اللقاح، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة وهدفها تطعيم كل مواطن على أرض المحافظة بلقاح فيروس كورونا والوصول له بمختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات.

وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، قد شدد على جميع المديريات الخدمية بالجهاز الإدارى بالدولة، على ضرورة حث العاملين لديهم بضرورة التطعيم والحفاظ على صحتهم وتلقى لقاح كورونا كإجراء ضرورى لمجابهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

الدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن استمرار فعاليات حملة "معا نطمئن.. سجل الآن" لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقى لقاح كورونا فى نفس اليوم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فرق التواصل المجتمعى منتشرة بمختلف مدن المحافظة وتنتشر بالميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة، وذلك لوصول الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين.

وأضاف "مكي"، أن فرق التواصل المجتمعى بالإدارات تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين، والتأكيد على أهمية تلقى اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات، بالإضافة إلى المشاركة فى عملية تسجيل المواطنين على الموقع الإلكترونى، من خلال أجهزة "التابلت" لتلقى اللقاح، نظراً للإقبال الشديد على الباصات المشاركة فى الحملة بمختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقى اللقاح.

تسجيل المواطنين
تسجيل المواطنين

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الحملة مستمرة وستجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات القطارات، مضيفًا أنه تم تخصيص مراكز الشباب، والنوادى الرياضية، وتجهيزها بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، لتلقى المواطنين اللقاح فى نفس اليوم فور التسجيل بالحملة.

 

 

 

 

 

حملة الدقهلية
حملة الدقهلية

 

 

 

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن

 

حملة معا نطمئن2
حملة معا نطمئن2

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع