الأندية المصرية تبدأ رحلة غزو الأدغال الأفريقية.. الزمالك فرحة وحيدة بالفوز على توسكر.. الأهلى يستهل رحلة الدفاع عن اللقب بتعادل مخيب للآمال.. وبيراميدز والمصرى يعدان بحسم التأهل فى الكونفدرالية بالقاهرة

انطلقت رحلات غزو الأدغال الأفريقية للأندية المصرية الأربعة، الأهلى والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز والمصرى في الكونفدرالية، وذلك بحثاً عن المجد القارى ورفع العلم المصرى في المحافل الدولية، حيث تعددت الأهداف بين الأندية المشاركة، فمنها من يدافع عن لقبه، ومن يسعى لاستعادة أمجاده، بينما يبحث الآخرين عن تدوين إسمهم بين كبار القارة السمراء.

ثلاث تعادلات وفوز وحيد كان حصاد الأندية المصرية في مباريات ذهاب الأدوار التمهيدية ببطولتى الكاف، حيث كان نادى الزمالك صاحب الفرحة الوحيدة بين الأندية الثلاثة بعد فوزه على توسكر بهدف نظيف، وإن كانت التعادلات ترجح كفة الفرق المصرية الثلاثة في انتظار استضافة منافسيهم بالقاهرة.

الزمالك فرحة وحيدة بالفوز على توسكر

وضع الزمالك قدماً في دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب على توسكر الكينى بهدف نظيف سجله المغربى أشرف بن شرقى، ليكون الفريق الأبيض صاحب أفضل نتيجة بين الفرق المصرية الأربعة المشاركة ببطولات الكاف في انطلاقة الأدوار التمهيدية ويبحث نادى الزمالك عن استعادة أمجاده القارية في دورى الأبطال حيث غابت البطولة عن دولاب البطولات الأبيض لمدة 19 عاماً منذ آخر تتويج في 2002.

202110160845234523.jpg

الأهلى يستهل رحلة الدفاع عن اللقب

رغم أن التعادل يرجح كفة الأهلى، إلا أن النتيجة التي حققها الفريق الأحمر خارج الديار بالتعادل بهدف لمثله أمام الحرس الوطنى النيجرى لم ترضى طموحات عشاق القلعة الحمراء خاصة أن الفريق النيجيري كان في المتناول، وتترقب جماهير الأحمر لقاء العودة في القاهرة لحسم التأهل في رحلة الدفاع عن اللقب الذى يحمله الأهلى عن آخر نسختين في دورى أبطال أفريقيا.

c153656157.jpg

بيراميدز

تعادل نادى بيراميدز سلبيا مع عزام يونايتد، في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر أمس السبت على استاد عزام يونايتد، فى إطار ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية على استاد عزام يونايتد، ليؤجل بيراميدز حسم تأشيرة التأهل إلى مباراة القاهرة التي ترجح كفة الفريق السماوى بشكل كبير.

c56aa12c47.jpg

المصرى

تعادل النادى المصرى سلبيا، مع نظيره سلطات الموارد الأوغندى، فى المباراة التى جرت أمس السبت على ستاد سانت ماري كيتندي بالعاصمة كمبالا، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية، وأكد عدنان حلبية، عضو مجلس إدارة النادى المصرى، أن النادى المصرى راض تماما عن أداء لاعبيه خلال مباراة سلطات الموارد الأوغندى التى انتهت بالتعادل السلبى في الدور التمهيدى الأول ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وقال حلبية، ": راض تماما عن النتيجة والأداء، وكان ينقصنا التوفيق، أهدرنا أكثر من 8 فرص محققة وركلة جزاء، لدينا نقص منذ الموسم الماضى في مراكز كثيرة، ولكنى رأيت حجم جهود المدير الفنى، وقادرون على التأهل من هذا الدور.

734dcfaced.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع