أخبار عاجلة

الكرة الذهبية تعانق ليونيل ميسي فى ليلة الكشف عن الألقاب لعام 2021.. الفرعون محمد صلاح يحجز المركز السابع بقائمة أفضل 10 لاعبين فى البالون دور.. ليفاندوفسكي يكتفى بجائزة أفضل مهاجم.. وتشيلسى يتوج بلقب النادى

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" في احتفالية ضخمة مساء الإثنين جوائز الأفضل في العالم الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 وسط حضور كوكبة من أفضل لاعبي العالم في كرة القدم على رأسهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله بالفريق كيليان مبابي، والأورجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني والحائز على لقب الدوري الموسم الماضي، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وكشفت جوائز العام الحالي عن عدد من المفاجآت أبرزها خروج الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من القائمة القصيرة لأفضل اللاعبين في العالم واحتلاله المركز السابع في جدول الترتيب لأفضل 10 نجوم خلال عام 2021.

فيما حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني جائزة أفضل مهاجم لعام 2021 خلال حفل الكرة الذهبية.

 

كما توج النجم الشاب بيدري جونزاليس، موهبة نادي برشلونة الإسباني، بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب تحت 21 عامًا للعام الجارى 2021.

 

وحصد نادي تشيلسي الإنجليزي جائزة أفضل نادي خلال حفل الكرة الذهبية وجاءت الجائزة حديثة العهد بعدما أعلنت عنها صحيفة "فرانس فوتبول" الاثنين، مع جائزة أفضل هداف في العام.

 

توج الإيطالى جيانلويجى دوناروما، حارس منتخب إيطاليا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بجائزة  "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.

 

وتوجت أليكسيا بوتياس لاعب برشلونة الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية للسيدات 2021.

 

50efac515e.jpg

ترتيب أفضل اللاعبين في العالم

وجاءت قائمة اللاعبين بالترتيب من المركز الخامس الى الأول كالتالي: "نجولو كانتي (تشيلسي)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، جورجينيو (تشيلسي)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)".

وضمت قائمة اللاعبين بالترتيب من المركز العاشرالى السادس كالتالي: "جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) عاشرا، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) تاسعا، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) ثامنا ، محمد صلاح (ليفربول) سابعا، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)"سادسا.

وشهدت قائمة اللاعبين من المركز الخامس عشر وحتى الحادي عشر كالتالي: "رحيم سترلينج (مانشستر سيتى)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كليني (يوفنتوس)، روميلو لوكاكو (تشيلسي)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)".

 

وجاءت قائمة اللاعبين من المركز العشرين وحتى الرابع والعشرين الأسماء التالية: "رياض محرز (مانشستر سيتي)، ماسون ماونت (تشيلسي)، سيمون كيير (ميلان)، لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)، نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)".

وضمت قائمة اللاعبين بالترتيب من المركز العشرين الى الخامس والعشرين كالتالي: "فيل فودين (مانشستر سيتي)، بيدري (برشلونة)،هاري كين (توتنهام)، لاوتارو مارتينيز (انتر ميلان)، برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)".

وشهدت قائمة اللاعبين من المركز الخامس والعشرين وحتى الثلاثين وهم: "سيزار أزبلكويتا (تشيلسي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، نيكولو باريلا (انتر ميلان)، روبن دياز (مانشستر سيتي)، جيرارد مورينو (فياريال)".

64cd4cda54.jpg

نقاط محمد صلاح
 

حصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على 121 نقطة فى الترتيب النهائى لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" للعام الجارى 2021 المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

 

وجاء محمد صلاح سابعا فى ترتيب الكرة الذهبية 2021، وذلك عقب الإعلان خلال الحفل الذى أقيم مساء اليوم، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور أساطير الكرة العالمية.

 

ومنح الصحفيون المشاركون فى التصويت على الجائزة، محمد صلاح 121 نقطة ليأتى خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو السادس بعد حصوله على 178 نقطة.

 

فيما حصل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الفائزة بالجائزة للمرة السابعة فى تاريخه على 613 نقطة، يليه روبرت ليفاندوفسكى صاحب الوصافة برصيد 580 نقطة.

20211129110940940.jpg

ميسي واللقب السابع

عزز ميسي صدارته لقائمة الفائزين بجائزة الكرة الذهبية فى التاريخ، بعدما توج بالجائزة السابعة فى تاريخه سبقها بـ 6 مرات سابقة خلال مسيرته الكروية حيث حصدها 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، و2012، قبل أن يعود للتتويج بها من جديد عام 2015 ثم العام قبل الماضى 2019 علما بأنه تم إلغاء الجائزة العام الماضى.

 

ميسي يعلق على الجائزة
 

وقال ميسي خلال تصريحاته عقب الفوز بالجائزة: " في الحقيقة إنه أمر عظيم أن أكون بينكم اليوم، أريد شكر كل زملائي في برشلونة وباريس وزملائي ايضًا في الأرجنتين".

أضاف: "خلال المواسم الماضية كانت لحظات صعبة، لم يكن أحد يعرف ماذا سوف يحدث في المُستقبل،  كان هنالك أحاديث حول تغيير الوجهة ومن ثم استقريت في باريس، أنا سعيد، أريد الاستمرار بالمشوار ومسيرتي".

تابع: " متطلع لمزيد من التحديات مع فريقي الجديد، أعتقد هذه الجائزة استثنائية، أعتقد تحقيق الكوبا كان استثنائي، حققنا حلم لطالما انتظاره، أود أن أشكر جميع زملائي السابقين في برشلونة، ولجميع زملائي في المنتخب الأرجنتيني".

وواصل: "أعتقد الفوز بالكوبا انجاز للمنتخب ككل، عمل جماعي، أريد أن أشارك هذا اللقب مع زملائي مع الارجنتين وباريس وبرشلونة. هذه جائزة استثنائية".

ووجه ميسي حديثه إلى منافسه روبرت ليفاندوفسكي: " اقول لـ ليفا كان شرف كبير لي ان نتنافس حول الجائزة، فخور لأنني نافسته على هذه الجائزة، هو استحق جائزة الكرة الذهبية السنة الماضية".

 

ليفربول يدعم محمد صلاح

ليفربل يدعم صلاح

حرص نادي ليفربول الانجليزي على دعم الدولي المصري محمد صلاح والتأكيد على إمكاناته الفنية بعد احتلاله المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 برسالة مؤثرة عبر الحساب الرسمي للريدز على موقع "تويتر".

 

وكتب ليفربول، "المركز السابع لعام 2021.. نحن جميعاً فخورون بك يا مو" في إشارة الى النجاحات الكبيرة التي يقدمها اللاعب مع الفريق على المستويين المحلي والقاري.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع