الدولة تدعم ذوى الهمم.. أكرم القصاص: مصر تواصل جهودها المستمرة منذ 8 سنوات لدعم هذه الفئة.. وليد طوغان: احتفالية "قادرون باختلاف" تليق بذوى القدرات الخاصة.. وكاتب صحفى: الدولة ترسخ لمنظومة القيم الإنسانية

الدولة تدعم ذوى الهمم.. أكرم القصاص: مصر تواصل جهودها المستمرة منذ 8 سنوات لدعم هذه الفئة.. وليد طوغان: احتفالية "قادرون باختلاف" تليق بذوى القدرات الخاصة.. وكاتب صحفى: الدولة ترسخ لمنظومة القيم الإنسانية
الدولة تدعم ذوى الهمم.. أكرم القصاص: مصر تواصل جهودها المستمرة منذ 8 سنوات لدعم هذه الفئة.. وليد طوغان: احتفالية "قادرون باختلاف" تليق بذوى القدرات الخاصة.. وكاتب صحفى: الدولة ترسخ لمنظومة القيم الإنسانية

تكشف الدولة كل يوم حجم دعمها لذوى الهمم من خلال اهتمام القيادة السياسية باكتشاف مواهب تلك الفئة ودمجها فى المجتمع، وجاءت احتفالية "قادرون باختلاف" التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكشف حجم الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لذوى الهمم.

فى هذا السياق أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن حزمة الإجراءات التنفيذية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم خلال كلمته فى احتفالية "قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة"، تعد استكمالا لجهود استمرت 8 سنوات مع ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة منذ تشكيل لجنة الدستور والحرص على يكون بها ممثلين، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تحقيق التمكين فى المؤسسات التشريعية والمختلفة، والحرص على تطبيق القوانين، وضمان مشاركة أصحاب الهمم فى المؤتمرات والفعاليات.

 وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تعمل على مضاعفة التمكين من خلال هذه الإجراءات وفق خطوات أخرى لتحقيق مطالب كثيرة، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استجاب لأكثر من مطلب خلال احتفالية اليوم، مثل طلب بطاقة الرقم القومى بطريقة برايل، وكذلك تدعيم المؤسسات التعليمية مستمر والخدمات الصحية المجانية وخدمات النقل، والحرص على أن تكون هناك أماكن ووسائل لذوى الاحتياجات الخاصة، تؤكد أن الدولة جادة جدا فى سياق تمكين ذوى الهمم، والرئيس السيسى يحرص على الاستجابة المباشرة لطلبات أصحاب الهمم.

وتابع الكاتب الصحفى أكرم الصحفى، نحن أمام تحقيق عملى لمشاعر الحب والتقدير نحو أصحاب الهمم، وفق قوانين وتوجيهات وتعليمات، والسنوات الأخيرة شهدنا قفزات فى هذا الملف، ومؤسسات الدولة تعمل على تمكين أصحاب الهمم وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، والإجراءات الجديدة التى أعلن عنها الرئيس السيسى، تؤكد هذا الأمر، مشيرا إلى أن أصحاب الهمم قادرون على التعبير عن أنفسهم وأحلامهم ومواهبهم والدولة تعمل على دعمهم من أجل التعبير عما بداخلهم من مواهب وإمكانيات.

وأوضح رئيس تحرير اليوم السابع، أن حوار أصحاب الهمم اليوم مع الرئيس السيسى كان ثرى والرئيس السيسى حرص على الاستماع إلى الأسئلة والاقتراحات المقدمة منهم، لافتا إلى أن الحوار كان به مشاعر طيبة والرئيس كان يتقبل ويجيب على الأسئلة، وكانت الاحتفالية ممتعة وبها تنوع لإظهار الود والمهارات الكبيرة عند أصحاب الهمم.

 من جانبه أكد الكاتب الصحفى وليد طوغان رئيس تحرير مجلة صباح الخير، أن احتفالية "قادرون باختلاف" هى احتفالية كبرى تليق بمتحدى الإعاقة وذوى الهمم، وتكشف بمزيد من الوضوح الجلى سياسات الدولة المصرية لدعم ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع.

وأضاف رئيس تحرير مجلة صباح الخير، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى يكشف لنا المشاعر الإنسانية تجاه فئة قادرة على العطاء كانت محرومة منذ سنوات طويلة من الدمج فى المجتمع ولم يكن المجتمع قادر على الاستفادة منها ولم تكن هذه الفئات تحصل على حصها من الرعاية على المجتمع.

ولفت رئيس تحرير مجلة صباح الخير، إلى أن الدولة المصرية تدعم ذوى الهمم من خلال 3 محاور أولها محور التمكين لمتحدى الإعاقة، والمحور الثانى هو محور اكتشاف المواهب ودعم متحدى الإعاقة، والمحور الثالث هو الدعم الرياضى لذوى الهمم، وهذا يتضح من خلال حجم التفوق والعدد الكبير من الميداليات للمنتخب المصرى البارالمبى فى دورة طوكيو الأخيرة.

فيما قال الكاتب الصحفى جمال رائف، أن "احتفالية قادرون" باختلاف لذوى الهمم تحمل رسائل كثيرة، ولكن الرسالة الأهم هى أن الدولة المصرية ترسخ لمنظومة قيم وأخلاقيات إنسانية فى المقام الأولى تعبر بها إلى الجمهورية الجديدة.

وأضاف الكاتب الصحفى، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هذه الاحتفالية تتضمن قيم إنسانية حقيقية لا ترسلها الدولة المصرية فقط للمجتمع المصرى ولكن أيضا للمجتمع الإقليمى والدولة فالجميع الآن يرى مصر الإنسانية المجردة التى تعطى كل فئات المجتمع حقوقهم، متابعا: نحن الآن أمام جمهورية جديدة تستوعب الجميع بكافة القدرات والاختلافات والجميع يمكن أن يساهم فى المرور إلى جمهورية جديدة كما نحلم ونطمح، لافتا إلى أن هذه هى الرسالة الأبرز رسالة إنسانية وقيم وأخلاقيات.

وتابع الكاتب الصحفى: أيضا احتفالية قادرون باختلاف هى رسالة دعم لأسر أصحاب ذوى الهمم، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح ركز على هذه النقطة كثيرا وكرر شكر هذه الأسر التى تتحمل جهدا مضاعفا.

بدوره أكد الكاتب على حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بذوى الهمم والقدرات الخاصة منذ توليه رئاسة مصر، حيث تحققت إنجازات كثيرة فى هذا المجال كان أبرزها تمكين ذوى الهمم فى مجالات التعليم.

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية أتاحت لذوى الهمم مراكز الشباب ودور الثقافة بالمجان، بجانب تدريبهم على حرف ومهن مختلفة وإتاحة فرص عمل لهم، وتغيير الصورة الذهنية المتعلقة بهم وتحول الأمر إلى أن يصبحون جزءا أساسيا من مسيرة التنمية والبناء.

وتابع رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس السيسى استهل الاحتفال بافتتاح معرض بمنتجات وإنجازات لهؤلاء من ذوى الهمم، حيث يشاركون الآن فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع كبير للموهبين لهذا حصدت مصر عددا كبيرا جدا من الجوائز فى المسابقات العالمية فيما يتعلق بذوى الهمم منها العديد من الجوائز فى السباحة والعديد من البطولات الرياضية الفردية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع