الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. المئات يشهدون جلسة صلح بين آل بهلول وعيد فى أسوان.. وطرح برومو مسلسل "الاختيار 3".. وتعرف على حالات تعاد فيها المباريات.. وشوبير: الأهلى لن يترك كهربا

الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. المئات يشهدون جلسة صلح بين آل بهلول وعيد فى أسوان.. وطرح برومو مسلسل "الاختيار 3".. وتعرف على حالات تعاد فيها المباريات.. وشوبير: الأهلى لن يترك كهربا
الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. المئات يشهدون جلسة صلح بين آل بهلول وعيد فى أسوان.. وطرح برومو مسلسل "الاختيار 3".. وتعرف على حالات تعاد فيها المباريات.. وشوبير: الأهلى لن يترك كهربا

طرح برومو مسلسل "الاختيار".. مفاجآت عديدة فى الجزء الثالث (فيديو)

طرحت الصفحة الرسمية لمسلسل الاختيار 3 البرومو الرسمي للمسلسل المقرر عرضه فى رمضان المقبل استكمالا للنجاحات الكبيرة التي حققها العمل في الجزأين الأول والثانى، ويعد أبرز الأعمال المرتقب عرضها في الشهر الكريم، لما يقدمه من توثيق لحقائق عاشها الشعب المصرى على مدار السنوات الماضية.

ويعد مسلسل "الاختيار 3" العمل الأضخم إنتاجًا في الدراما المصرية، ويشهد الجزء الثالث مشاركة العديد من النجوم الكبار في بطولة العمل على رأسهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، كما تضم قائمة الفنانين المشاركين في العمل ما يصل إلى 200 ممثل وممثلة.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي وبطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

وعرض مسلسل "الاختيار 2" في شهر رمضان الماضى، من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

بعد المطالبة بإعادة لقاء السنغال.. تعرف على حالات تعاد فيها المباريات

طالب الاتحاد المصرى لكرة القدم فى شكواه إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بضرورة إعادة مباراته ضد السنغال، بسبب المخالفات التى وقعت خلال المباراة سواء أخطاء فنية أو إدارية.

وشهدت مباراة منتخب مصر ضد نظيره السنغالى مخالفات كثيرة سواء من مصطفى غربال حكم المباراة أو الجماهير السنغالية التى اعتدت على حافلات الجماهير المصرية وقزفت اللاعبين بزجاجات المياه أثناء عمليات الإحماء وخلال المباراة واستخدام الليزر أثناء تصويب ركلات الترجيح، بخلاف الأجواء الإرهابية التي قامت بها الجماهير السنغالية طوال المباراة.

 

وهناك أكثر من حالة يمكن من خلالها اتخاذ قرار بإعادة المباراة لعل أبرز الحالات:

أولا: ارتكاب خطأ فنى ذى طبيعة خاصة، وتلك الحالات كثيرة ومتعددة.

ثانياً: عندما يرتكب الحكم أو الحكم المساعد خطأ تقديريا ويعترف بإقدامه على هذا الخطأ ومسببات ودوافع ذلك.

ثالثاً: عوامل خارجة عن إرادة الفريقين كسوء الأحوال الجوية - انقطاع الكهرباء - انهيارات فى المدرجات وعوامل عديدة.

رابعاً: أخطاء لعوامل خارجية كاقتحام الجماهير لأرض الملعب أو مخالفات شغب فى المدرجات أو سلوك عنيف بين اللاعبين أو ضد الحكم أو المساعدين من الفريقين أو من فريق واحد.

وهذه هى أهم وأبرز الحالات التى تُعاد فيها المباراة بغض النظر عن النتيجة بعد اقتناع الجهة المنظمة، أما حال أن يرتكب فريق ما حالة من هذه الحالات لهدف التأثير على نتيجة المباراة فإن النتيجة تبقى دائما لمصلحة المتضرر.

هناك حالات أخرى يصبح فيها إعادة المباراة ممكناً، مثل وجود خلل في تطبيق قوانين اللعبة الأساسية، مثل اكتشاف أن الملعب مثلاً كانت أبعاده أقل أو أكبر من مجال الأبعاد القانونية بكثير، أو اكتشاف عيب خطير في الكرات جعل اللعبة غير ممكنة، أو اكتشاف أن المرمى لم يكن على خط مستقيم، وغير ذلك مما يهز أركان اللعبة مثل عدم اكتشاف الحكم أن المباراة بدأت بين 10 ضد 10 لاعبين وليس 11 ضد 11.

ومن الحالات النادرة التي تستدعي إعادة المباريات، هو ارتكاب الحكم خطأ يؤدى لعدم اكتمال المباراة مثل أن ينهى اللقاء والدقيقة 75 من دون إدراك منه، أو ينهى لقاء فى الأدوار الإقصائية رغم الحاجة للعب وقت إضافى لحسم المتأهل، ومع دخول التكنولوجيا لكرة القدم، فإن ارتكاب تكنولوجيا خط المرمى خطأ فادحاً قد يؤدى لإعادة اللقاء، لأن الأمر لا يدخل ضمن الخطأ البشرى، وإن كانت هذه النقطة لم تحسم حتى الآن بشكل رسمي.

وهناك بند قد يخدم مطالب الاتحاد المصري بإعادة المباراة، حيث إن ‏البند رقم 1 من المادة 83 من لوائح الاتحاد الأفريقي "كاف" ينص على: الاتحادات الرياضية مسئولة عن ضمان عدم تعريض اللعبة للخطر في أي حال من الأحوال عن طريق سلوك الجماهير (خصوصًا باستخدام الأشياء الخطرة أو الليزر) وهو ما حدث من الجماهير السنغالية.

وتقدم اتحاد الكرة المصري بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بسبب أحداث الشغب.

ومن المنتظر أن تبت لجنة الانضباط بالفيفا فى الشكوى، وإذا قررت التصديق على هذه التقارير التى قدمها الاتحاد المصرى، وإثبات الظلم الذى تعرض له منتخب مصر، سيتم تحويل الأمر إلى المحكمة الرياضية "كاس"، وقد يكون هناك احتمالية لإعادة المباراة من أجل المحافظة على قواعد اللعب النظيف التى يقرها الفيفا.

 

شوبير:الأهلى لن يترك كهربا فى أزمة الغرامة بسبب تضحياته للعب للقلعة الحمراء

أكد الاعلامى أحمد شوبير أن النادى الاهلى لن يترك لاعبه محمود عبد المنعم كهربا بعد تغريمه 2 مليون دولار لصالح ناديه السابق الزمالك ، وقال شوبير فى برنامجه الاذاعى عبر أون سبورت إف إم :" الاهلى لن يترك كهربا بعد العقوبة الاخيرة ، خاصة أن اللاعب ضحى بكل شىء من أجل الانتقال للقلعة الحمراء ومسئولى الاهلى كلفوا الشئون القانونية بالنادى لمساعدة كهربا فى تقديم تظلم".

ويضيف شوبير:" يقال أن الطعن على الحكم الأخير الذى صدر ضد كهربا لن يغيره ، ولكن الأهلى سوف يساند كهربا لحين عبور هذه الازمة".

أيدت المحكمة الرياضية فى سويسرا حكم لصالح نادى الزمالك ، بتوقيع غرامة مالية على  محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق ، تبلغ 2 مليون دولار بجانب  5% فائدة على المبلغ ، بدءا من  20 يونيو 2019 وحتى تاريخ سداد المبلغ كاملا .

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر فى أغسطس  2020 تغريم  كهربا بالتضامن من نادي  ديبورتيفو أفيس البرتغالي مليوني دولار ، مع  عدم إيقاف اللاعب مؤكدين  سلامة موقف الأهلي بالتعاقد معه في ذلك الوقت.

 

 

ورحل  كهربا عن الزمالك عام 2019 بداعى أن عقده مع الفريق قد انتهى ، فاتخذ مسئولى الفريق الابيض  إجراءات مقاضاة اللاعب لأن  عقده مازال مستمرًا مع الفريق.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع