الإسكندرية فى منتصف أغسطس.. 30 شاطئا ترفع شعار كامل العدد ونسبة الإشغال 100%.. محافظ الإسكندرية يوقع غرامات مالية على 9 شواطئ لمخالفة الأسعار.. و"السياحة والمصايف" تحذر من "النخيل": خطر على الأرواح.. صور

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن أكثر من 30 شاطئا كامل العدد فى الساعات الأولى من اليوم، وأن نسبة إشغاله الشواطئ وصلت لـ100%، وتم إغلاق البوابات وتوجيه الرحلات إلى شاطئ السلسلة وشواطئ بحرى.

ونظرا لهذا الإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية خاصة فى منتصف شهر أغسطس، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين، بضرورة الحجز الإلكترونى المسبق على الشواطئ من خلال التطبيق الإلكترونى على المحمول ،والتأكد من نسب إشغال الشواطئ قبل التوجه إليها، على أن يصبح الحجز لاغيا بعد الساعة 11 ظهرا .

30 شاطئ تعلن كامل العدد
30 شاطئ تعلن كامل العدد

 وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج على كافة الشواطئ، مع التأكيد على إستمرار إغلاق شاطئ النخيل،ومنع المنزول إلى البحر لما يمثله من خطورة شديدة على أرواح المصطافين، وناشدت الزائرين عدم التوجه اليه.

 وشدد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على أن الإدارة تواجه أى محاولة لفرض رسوم زيادة على المصطافين على الشواطئ، من خلال لجان المتابعة والتفتيش الدورية، مؤكدا على أنه تم تثبيت أسعار الشواطئ ولم يتم زيادتها عن العام الماضى، مناشدا المصطافين الإبلاغ فورا عن أى محاولة لفرض رسوم زائدة عن الأسعار المعلنة على بوابات الشاطئ أو دفع إكراميات ،وفى حالة التعرض لذلك الإبلاغ الفورى لأرقام الشكاوى المتواجدة على بوابات كل الشواطئ، مؤكدا أن عقوبات تلك المخالفة رادعة بتوقيع غرامات مالية كبيرة، وفى حالة تكرار الشكوى يتم فسخ التعاقد مع المستأجر.

اقبال كبير على الشواطئ
اقبال كبير على الشواطئ

وقد صدق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على توقيع غرامات مالية على عدد 9 من مستأجرى الشواطئ، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين. محذراً أنه لن نتغافل عن أى تجاوزات وسيتم التعامل بكل حزم مع المخالفات، وشدد على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد فى حال تكرار المخالفات مرة أخرى.

 وأكد المحافظ على استمرار تكثيف الحملات الرقابية من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على جميع شواطئ الإسكندرية من أبوقير شرقا حتى سيدى كرير غربا، وذلك للتأكد من الالتزام الكامل بجميع التعليمات. وأوضح أن كافة شكاوى المصطافين ورواد الشواطئ يتم مراجعتها جيداً والتحقق منها بواسطة مراقبى ومفتشى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

الاقبال منذ الصباح
الاقبال منذ الصباح

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجرى الشواطئ وعمالهم تتم على مدار اليوم.

وأضاف أن لجنة مختصة بالإدارة المركزية تعكف حاليا على حصر عدد مخالفات كل شاطئ لتحديد الشواطئ التى سيتم فسخ التعاقدات معها طبقا لما نصت عليه كراسات الشروط وبنود التعاقد، موضحًا أن خطوات فرض الغرامات المالية تتم أولا بتوجيه إنذار للمستأجر للمخالفة الاولى ويعقبها ثلاثة غرامات مالية خلال الموسم الواحد متضاعفة القيمة، وبعد استنفاذ تلك الغرامات يتم فسخ التعاقد وهو ما يمثل بطبيعة الحال خسارة مالية للمستأجر حيث يتم حرمانه من استكمال فترة التعاقد ومصادرة التأمين النهائى ومنعه أيضا من التقدم لعمليات المزايدات التى تجريها محافظة الاسكندرية مستقبلا.

المندرة المجانى
المندرة المجانى

 وقد استعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات تقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام ، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية .

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

توقيع غرامات
توقيع غرامات

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس ، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

رئيس الادارة المركزية للسياحة
رئيس الادارة المركزية للسياحة

 

شواطئ سيدى بشر
شواطئ سيدى بشر

 

شواطئ شرق الاسكندرية
شواطئ شرق الاسكندرية

 

شواطئ وسط الاسكندرية_1
شواطئ وسط الاسكندرية_1

 


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع