صدارة الإيرادات وليس التذاكر "لعبة غير عادلة".. تغيرات بقائمة الأفلام الأعلى بشباك التذاكر.. Top Gun يزيح تيتانيك من المتربة السابعة.. Star Wars: Episode VII يتصدر المرتبة الأولى.. Avatar يحافظ على مركزه رابعا

في تغير جديد بقائمة الأفلام الأعلى إيرادا على الإطلاق بشباك التذاكر الأمريكي حل فيلم Top Gun: Maverick للنجم العالمى توم كروز، محل فيلم تيتانيك الشهير، باعتباره سابع أكبر فيلم على الإطلاق فى شباك التذاكر الأمريكي، فى نهاية هذا الأسبوع، بعد أن حقق حتى الآن665,699,327 مليون دولار من مبيعات التذاكر بدور العرض الأمريكية فقط، بينما وصلت إيراداته الإجمالية إلى 1,355,699,327 مليار دولار، بدور العرض المختلفة حول العالم، لكن السؤال هنا هل يستحق توم كروز هذا المركز، لنعود إلى الحلقة المغلقة التى تشغل بال صناع ومحبى السينما وهى فكرة التصدر بإجمالى مبلغ الإيرادات ليست الفكرة الأصح إنما التصدر سيكون أدق كثيرا بإجمالى عدد التذاكر، ورغم ذلك يتم الحساب بإجمالى الإيرادات، وفى هذا السياق نرصد أعلى 7 أفلام فى القائمة الأبرز بصناعة السينما بالعالم.

1- Star Wars: Episode VII - The Force Awakens: يتصدر الفيلم القائمة بأجمالى إيرادات وصلت إلى 936,662,225 مليون دولار، والفيلم تدور أحداثه بعد 30 عام من هزيمة الإمبراطورية، يختبيء فارس الجيداى (لوك سكايواكر) فى مكان سرى لا توجد أية دلالات عليه سوى من خلال خريطة مخزنة داخل اﻹنسان الآلى BB8، وتعثر عليه الفتاة (راي) وتصطحبه معها، وتلتقى فى طريقها بـ(فين) الجندى المنشق، ويهربان مع BB8 بسبب سعى لورد السيث (كايلو رين) الذى ينتمى للدرجة الأولى التى جاءت خلفًا لامبراطورية المجرة للحصول على الخريطة، ويكتشف (راي) و(فين) فى رحلتهما تلك الكثير بعد لقائهما بـ(هان سولو).

 

91ee7937bf.jpg

2-Avengers: Endgame: جاء الفيلم في المرتبة الثانية بإيرادات وصلت الي 858,373,000 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم بعد تنفيذ ثانوس خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، تتفرق السبل بمن ظل حيًا من فريق المنتقمون في كافة اﻷرجاء.

4203ef93c5.jpg

3-Spider-Man: No Way Home: جاء في المرتبة الثالثة بإيرادات  804,793,477 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم حول الظهور الأول فى التاريخ السينمائى لـSpider-Man، حيث يتم الكشف عن شخصية البطل الحقيقية، ما جعله غير قادر على فصل حياته الطبيعية عن المخاطر الكبيرة كونه بطلًا خارقًا، لكن عندما يطلب المساعدة من دكتور سترينج، تصبح المخاطر أكثر خطورة، مما يجبره على اكتشاف ما يعنيه حقًا أن تكون سبايدر مان.

b861d188dc.jpg

4- Avatar : وجاء الفيلم في المرتبة الرابعة بإيرادات 760,507,625 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم عندما يكتشف البشر (القمر الفريد باندورا) الذي يحتوي على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، يقومون بتنفيذ خطة محكمة لغزوه على الفور. لكن على هذا القمر تعيش كائنات زرقاء البشرة تٌدعى (نافي) يتمتعون بحب جارف لكوكبهم وطبيعته المدهشة، ويتصلون معه جسديًا ونفسيًا.. لذا عندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير باندورا والبشر إلى الأبد.

28ab890e5a.jpg

5- Black Panther: جاء الفيلم في المرتبة الخامسة بإيرادات 700,426,566 مليون دولار، ينطلق الفيلم من قصة (تشالا) ملك (واكاندا) الأفريقية، والذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات اﻷعداء داخلها وخارجها.

c7dcbf205b.jpg

6- Avengers: Infinity War: جاء في المرتبة السادسة بإيرادات  678,815,482 مليون دولار، ويواصل المنتقمون وحلفاؤهم في الفيلم حماية العالم من تهديدات كبيرة جدًا على أن يتعامل أحدهم معها بمفرده. حيث يظهر (ثانوس)، طاغية جديد قادم من الظلال الكونية يبث الخوف في المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض.

756d26634c.jpg

7- Top Gun: Maverick: جاء في المتربة السابعة بعد إزاحة تيتانك محققا إيرادات 665,699,327 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم بعد مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا حتى صار واحدًا من أكفأ الطيارين في سلاح الجو اﻷمريكي، يخطو بيتي ميتشيل خطوة جديدة في مسيرته في مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة.

f7490d02c7.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع